بعد أن كسر كاحله مؤخراً توم كروز يتعلم قيادة الطائرات المقاتلة من أجل فيلمه القادم Top Gun 2

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/09 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/09 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
كروز يتعلم قيادة الطائرات المقاتلة

يُعرف الممثل الأميركي توم كروز برغبته في أداء جميع مشاهده الخطرة بأفلامه دون الاستعانة بدوبلير، وهذه المرة كروز يتعلم قيادة الطائرات المقاتلة ليؤدي دوراً خطيراً في فيلمه المرتقب.

واشتهر فيلم Top Gun الأول باستخدام طائرات مقاتلة حقيقية في مشاهد الهروب. الآن، يبدو كما لو كان الجزء الجديد من الفيلم بعنوان "Top Gun: Maverick" سوف يدمج هاتين الفكرتين معاً، إذ أفادت تقارير بأن إنتاج الفيلم سوف يتوقف حتى يتمكن كروز من تعلم كيفية قيادة هذا النوع من الطائرات بالفعل، حسب موقع  Cinema Blend الأميركي.

إلا أن كل هذا يجب أن يؤخذ على محمل الشك

لأن مصدر تقرير جريدة Daily Mail هو شخص مجهول، لكن بكل تأكيد لا تمثل فكرة رغبة توم كروز في أن يقود طائرة مقاتلة حقيقية لتصوير الجزء الثاني من سلسلة Top Gun فكرة صادمة؛ لذا فقد يكون التقرير صحيحاً بالتأكيد.

وسبق لكروز أن كسر كاحله في مشهدٍ سابق بينما كان يؤدّي مشهد المروحية الخطير بنفسه في فيلم Mission Impossible!                                       

ليست خدعة سينمائية

تمكن صناع فيلم Top Gun الأول من تصوير مشاهد الممثلين في الجو على متن طائرات مقاتلة حقيقية، لكن في كل مشهد كان هناك طيار آخر يقود الطائرة، بينما كان الممثلون يتظاهرون فقط بقيادتها. وقد صرح توم كروز في وقت سابق بأن أحد متطلباته لإنتاج جزء جديد من الفيلم هو أن يتمكن من الطيران مرة أخرى، لكنني اعتقدت نوعاً ما أنه يقصد استخدام نفس الأساليب السابقة، لكن يبدو أنها قد لا تكون جيدة بما يكفي هذه المرة.

إذاً هل سيقود توم كروز الطائرة بالفعل؟

بشكل أكثر وضوحاً، لا يبدو أن خطة عمل الفيلم هي السماح لتوم كروز بقيادة الطائرة في كل المشاهد المطلوبة في الفيلم. فمن الواضح أن هذا سوف يستغرق وقتاً طويلاً جداً وسيكون من الخطير للغاية أن يُسمح له بأداء كل تقنيات القتال بالطائرات. سوف يتولى متخصصون قيادة الطائرات أثناء المشاهد الخطرة. رغم ذلك، يبدو أنه عندما تشاهد لقطة مقربة لتوم كروز وهو في قُمرة القيادة، ربما سيكون هو بالفعل في القمرة أثناء قيادته الفعلية للطائرة.

كروز يتعلم قيادة الطائرات المقاتلة
الفيلم الجديد المتوقع صدوره 2020

وهل سيتأجل الفيلم بسبب هذا المشهد؟

ما لا يتضح بعد هو ما إذا كان هذا التوقف الذي سيشهده إنتاج الفيلم سوف يؤدي إلى تأخير ملحوظ يؤدي لتأجيل تاريخ عرض فيلم Top Gun: Maverick مرة أخرى. فقد تغير تاريخ العرض بالفعل من شهر يوليو/تموز من العام القادم إلى يونيو/حزيران عام 2020. ربما يمنح هذا التأخير الفيلم وقتاً كافياً للقيام بذلك الأمر، واللحاق بتاريخ العرض، لكن ولمرة أخرى، ليس لديَّ أي فكرة عن الفترة التي سوف يستغرقها تعليم شخص ما أن يقود طائرة مقاتلة. فهي على الأرجح ليست دورة لمدة أسبوعين فحسب.

إذا صحَّت الشائعات فسيكون فيلماً ممتعاً للغاية

سوف يشهد فيلم Top Gun: Maverick ظهوراً للطيار الشرفي كمدرب في مدرسة Top Gun، حيث سيصبح معلماً لابن صديقه السابق Goose، الذي يقوم بدوره مايلز تيلر. كما يشارك كل من جينيفر كونيلي وجون هام في أدوار مساعدة جديدة.

إذا تبينت صحة هذه الشائعة، فمن المؤكد أن لديها القدرة على صناعة فيلم ممتع حقاً. كان فيلم Top Gun الجزء الأول رائجاً للغاية في الثمانينيات، ويرجع ذلك بشكل كبير بسبب مشاهد الطيران المثيرة، وحقيقة أن المؤثرات التصويرية ببساطة لن تحقق النتيجة نفسها. إن مشاهدة طائرات حقيقية في الفيلم هي مفتاح نجاحه الحقيقي، ورؤية توم كروز وهو يقودها بالفعل ستكون تتويجاً لتلك المشاهد فحسب.

علامات:
تحميل المزيد