مفاجأة جميلة لمتابعي المسلسل الخيالي.. مواقع تصوير Game of Thrones ستُفتتح كمزارات سياحية

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/25 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/25 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش

سيتمكّن عشاق قارّة ويستروس الخياليّة قريباً من الوصول إلى مواقع تصوير مسلسل Game of Thrones، حيث يقترب تصوير السلسلة الخيالية الشهيرة من نهايته.

تحويل مواقع التصوير في أيرلندا الشماليّة إلى مناطق جذب سياحي

وبحسب موقع variety الأميركي، فقد أعلنت شبكة HBO التي ستعرض المسلسل، عن خطط لتحويل العديد من مواقع تصوير مسلسل Game of Thrones في أيرلندا الشمالية إلى مناطق جذب سياحي.

وتدرس الشركة إدراج مواقع التصوير الدائمة المميزة التي تم تصوير المسلسل فيها مثل وينترفيل، وكاسل بلاك، وكينغز لاندينغ، بالإضافة إلى جولة رسمية في استوديوهات لينن ميل، والتي ستُعرض فيها أدوات من المسلسل استُخدمت في جميع المواسم والمواقع.

وتستهدف شبكة HBO بشكل مبدئي عام 2019 لافتتاح مناطق الجذب التي ستحمل عنوان Game of Thrones Legacy بعد اكتمال عملية الاستكشاف.

وقد أطلقت الشبكة المتميزة من قبل حلقات مباشرة امتداداً للمسلسل Game of Thrones، بما في ذلك معرض بعنوان Touring Exhibition الذي وفر لزواره إمكانية التواجد داخل مناخ العمل.

وتمكّن الجمهور من اكتشاف مجموعات تمت إعادة إنشائها من المدن الشهيرة في العمل، وكذلك جولة موسيقية بعنوان Game of Thrones Live Concert Experience.

أكبر شيء رآه الجمهور على الإطلاق

صرحت شبكة HBO بأن مزارات Game of Thrones المخطط افتتاحها في أيرلندا الشمالية ستكون "على حجم ونطاق أكبر من أي شيء قد يراه الجمهور على الإطلاق".

ووعدت المتابعين بتقديم أول فرصة للتواجد داخل بعض المواقع الأكثر شهرة في المسلسل.

وسيحتوي كل موقع على أماكن تصوير من المسلسل، بالإضافة إلى معارض تضم الأزياء التي ظهرت به، والإكسسوارات، والأسلحة، وتصميمات المواقع التصويرية، والملفات الفنية، والمجسَّمات، ومواد الإنتاج الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشبكة التلفزيونية لتركيب محتوى رقمي ومواد تفاعلية لعرض المؤثرات البصرية المستخدمة في مسلسل Game of Thrones.

مشاريع تراثيّة لتشجيع السياحة

قال جيف بيترز، نائب رئيس قسم التراخيص والتجزئة في شبكة HBO: "إن الشبكة يسعدها الاحتفال بعمل فريق العمل الإبداعي وطاقم عمل مسلسل (Game of Thrones) من خلال الحفاظ على هذه المواقع ودعوة المعجبين لزيارة أيرلندا الشمالية، واستكشاف ويستروس Westeros شخصياً".

وأضاف أن "الفرصة للاحتفال بالدور المحوري الذي اضطلعت به أيرلندا الشمالية في حياة وإرث المسلسل وتقاسم ثقافتها وجمالها ودفئها يعتبر أيضاً مصدر إلهام كبيراً وراء هذه المشاريع التراثية".

وتعمل شبكة HBO مع هيئة السياحة بأيرلندا الشمالية، وهي هيئة للترويج للسفر في البلاد، على مناطق الجذب المخطط لها.

ووصف جون ماكجريلن، الرئيس التنفيذي لشركة السياحة الوطنية، مشروع تراث مسلسل Game of Thrones بأنه "سيقلب الموازين بالنسبة لقطاع السياحة في أيرلندا الشمالية على مستوى السياحة العالمية".

وقال ماكجريلن في بيان: "في حين أن متابعي مسلسل Game of Thrones قد شاهدوا المناظر الطبيعية الخلابة والسواحل والجبال في حلقات المسلسل، يسعدنا أن نقدم لهم الفرصة الآن لتجربة سحر أيرلندا الشمالية بالكامل والانغماس في عالم ويستروس".

لمحة عن المسلسل

Game of Thrones، هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

وصُوِّرَ المسلسل في استوديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأول مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل/نيسان 2011.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس، في نهاية صيف طويل جداً امتدَّ لعقد من الزمن، حيث تتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع.

من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد الذي تجسّده مخلوقات خيالية.

يتناول المسلسل، من خلال شخصياته الغامضة، قضايا عديدة؛ المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

وعُرِضَ حتى الآن 7 مواسِم من أصل 8، على أن يُعرَض الموسم الثامن في 2019.

تحميل المزيد