Johnny English يعود من جديد، وWilding لمحبي الرعب.. تعرف على أبرز أفلام الأسبوع قبل الذهاب إلى السينما

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/20 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/20 الساعة 17:17 بتوقيت غرينتش

أسبوع سينمائي جديد حافل على الأبواب، ينتظره بشغف عشاق السينما، ومُتابعوها الأوفياء، وإن كان لدى البعض فكرة مُسبقة عن الأفلام القادمة، فهناك آخرون ينتظرون الترشيحات لتحديد أي الأفلام التي سيذهبون لمشاهدتها.

ولأن سينما دبي كعادتها تعرض الأعمال الفنية العالمية في وقت مُتزامن مع توقيت عرضها بالخارج، تعرَّفوا معنا من خلال هذا التقرير على أبرز 8 أفلام سيبدأ عرضها بدور السينما بدبي هذا الأسبوع:

Johnny English Strikes Again

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من Johnny English الذي صدر في 2003، بإيرادات بلغت 160.5 مليون دولار، ثم الجزء الثاني  Johnny English Reborn بإيرادات 160.1 مليون دولار في 2011.

يبدو أن الوقت قد حان للجزء الثالث الذي يُراهن صُنّاعه من خلاله على تحقيق إيرادات مرتفعة هذه المرة أيضاً، فهل يتحقق مسعاهم؟

العميل السري جوني Vs التكنولوجيا، فلمن تكون الغلبة؟

Johnny English Strikes Again فيلم أميركي، بريطاني، فرنسي مُشترك، يجمع بين الأكشن والمغامرة وسَط حِسّ عالٍ من الكوميديا بسبب سخريته الضمنية من أفلام الجاسوسية وتحديداً شخصية جيمس بوند.

قام بإخراجه ديفيد كير، أما البطولة فلعبها بالطبع روان أتكينسون (صاحب شخصية مستر بين المعروفة).

تبدأ أحداث هذا الجزء بوقوع قرصنة إلكترونية لمنظمة الاستخبارات البريطانية ينتج عنها الاختراق الأمني للملفات والكشف عن هوية كل العملاء السريين النشطين في بريطانيا، باستثناء جوني إنجليش.

الأمر الذي يجعله الأمل الوحيد في الكشف عن هوية المُجرم والعقل المُدبر لعملية القرصنة. ما يستلزم استدعاءه من تقاعده، وتكليفه بتلك المهمة الصعبة التي تتطلب التعامل مع التقنيات الحديثة وتحدياتها.

ما يُضفي على المهمة جانباً كوميدياً؛ خاصةً في ظل المهارات المحدودة والأسلوب القديم الذي يتمتع به البطل.

الفيلم واحد من أكثر المنتظرة هذا العام، حتى أنه حصل على نسبة 94% فيما يتعلَّق بنسبة الجمهور الذين ينتظرونه على الموقع الفني الشهير Rottentomatoes.

علماً أن الفيلم سيبدأ عرضه في دبي قبل الولايات المتحدة الأميركية أو بريطانيا، إذ من المُعَد أن يُعرض بهما الشهر القادم.

The Yellow Birds

فيلم أميركي درامي، حربي، مُقتبس عن رواية بنفس الاسم حققت مبيعات مرتفعة حتى باتت الأكثر مبيعاً وقت صدورها، وفازت بالعديد من الجوائز المهمة، خاصةً أن كاتبها استلهمها من أجواء مُشاركته هو نفسه في حرب العراق.

العمل من إنتاج 2017 إلا أن عرضه بالسينمات تأجل لهذا العام، جدير بالذكر أن العمل لم يُقدَّم من وجهة نظر أميركية بقدر ما اهتم صناعه بالانتصار للإنسانية، مؤكدين فكرة أن الحرب قد لا تقتل الجسد لكنها ودون شك تقتل الروح.

نجاتك من الموت بالحرب لا تعني أن روحك نجت أيضاً

إذ تدور أحداثه حول (جون بارتل) الجندي ذي الواحد والعشرين من عمره، والمُشتَرِك بحرب أميركا ضد العراق، والصعوبات التي يواجهها.

أولاً: أثناء الحرب نفسها ما بين صراعه الداخلي كي لا يفقد إنسانيته، ومُحاولاته المُستميته ليظل على قيد الحياة هو وصديقه ذي الثمانية عشر عاماً الذي عاهد أمه على إعادته لها حياً.

وثانياً: بعد عودته لأرض الوطن وما تتكبده روحه بسبب ذكريات الحرب السيئة التي لا تُفارق ذهنه.

وبالرغم من كون الفيلم بطولة نجوم معروفين على رأسهم جينيفر أنيستون، ألدن إرينيرك، تاى شريدان، توني كوليت، بجانب فوزه بإحدى الجوائز بمهرجان صندانس السينمائي الدولي.

بالإضافة لترشحه لجوائز أخرى، وحقيقة كونه يتناول قصة لها علاقة بالحرب، ذلك الموضوع الجذاب للمشاهدين، فإنه حصل على تقييمات فنية متفاوتة بين الإيجابي والسلبي، فجاء تقييمه على الـMDb 5.7.

بينما حصل على استحسان 52% من رواد موقع Rottentomatoes.

Wilding

إذا كنتم من عشاق أفلام الرعب، فهذا هو الفيلم المناسب لكم هذا الأسبوع، وهو عمل أميركي فانتازي، يُشبه إلى حَدٍّ كبير حكايات الجدات والأساطير القديمة ذات الوحوش المُفزعة والعواقب التي لا مفر منها.

قام ببطولته كل من: بيلي باولي، براد دوريف، وإلين كوبر، أما الإخراج فلـ"فريتز بوم"، والذي قام بتأليف العمل يُشاركه فلوريان إدير.

نعيش حياتنا ندعو اللهم نجنا من الشرير، فماذا لو كنا نحن هو الشرير؟

تدور أحداثه حول (آنا) الفتاة التي تقضي طفولتها محبوسة في علية رجل غريب تُناديه بـ"دادي"، وبالرغم من أن هذا الرجل يُحسن رعايتها فإنه يمنع خروجها من المنزل تحت أي ظرف، معللاً ذلك بانتشار الحكايات عن وجود وحش مُخيف يعيش بالغابة المجاورة ويتغذى على الأطفال.

ومع بلوغ آنا السادسة عشرة تتمكن الشرطة من إنقاذها وإخراجها من المنزل مانحين إياها حريتها، ليصبح عليها التأقلم مع تفاصيل ورتم حياتها الجديدة.

إلا أن الكثير من المفاجآت غير المتوقعة تبدأ في الظهور بالتزامن مع اكتشاف البطلة لقدرات غريبة لديها لم تكن تعرف عنها شيئاً.

Animal World

فيلم صيني، يقوم ببطولته لي يي فينغ والفنان الأميركي المعروف مايكل دوغلاس، العمل ينتمي لفئة المغامرة والإثارة.

تُرى لو خيروك بين أن تعيش مديوناً أو تُقامر حتى الموت، أيهما ستختار؟

وهو يحكي عن شاب يجد نفسه غارقاً في الديون التي تتجاوز الملايين من الدولارات، نتيجة استدانته من كل معارفه.

وبناءً على تحريض أحدهم، يُقرر الرحيل عن أسرته واللحاق بسفينة اسمها "القدر" سيُقام عليها حفل به لعبة مُقامرة من نوع خاص جداً وبشروط غريبة.

وبالرغم من خطورة الوضع، فإنه يُقرر المجازفة خاصةً أنه قد تم وعده بإلغاء ديونه كاملةً في حالة الفوز، ما لم يحسب حسابه كان أن يكون المُشتركون الآخرون يائسين تماماً مثله، ولديهم استعداد لفعل كل ما يلزم كي يفوزوا هم أيضاً.

لذا سرعان ما تتأزم الأمور ويجد البطل نفسه مُهدداً بالقتل وعليه إنقاذ حياته، لتتوالى الأحداث في إطار شيق ومُثير.

MONSTERS BUSTERS

فيلم أميركي عائلي مناسب للأسر وذوي الأطفال، خاصةً إذا كانوا مُحبين للأفلام المرعبة بعض الشيء أو المُثيرة، وهو يُعرف أيضاً باسم (Monsters at Large).

أطفال هذا الجيل لا يهابون الوحوش

ويدور حول أليكس الشقيق الذي يأخذ على عاتقه عملية حماية أخيه الأصغر ووضع حد لمعاناته اليومية وشكواه المستمرة من الكوابيس الليلية ذات الوحوش الخيالية التي تُهاجمه.

وبناءً على ذلك يُشَكِّل أليكس فريقاً من أشخاص آخرين في نفس عمره ليواجهوا معاً تلك الوحوش بواسطة خطة ذكية وعصرية، واثقين من أن ما مِن شيء قد يعترض طريقهم أو يمنعهم من تحقيق ما يسعون إليه.

لكن فجأة يتغير كل شيء حين يكتشفون أن أحد تلك الوحوش حقيقي بالفعل بل وضخم جداً وليس محض خيال، ما يستلزم وضع خططٍ من نوعٍ آخر.

Temporary Difficulties

فيلم روسي، درامي، مُلهِم، فاز هذا الأسبوع بأكبر جائزة بمهرجان Oldenburg International Film، الذي يُعَد أهم المهرجانات السينمائية الدولية المُقامة بألمانيا والمُهتمة بالسينما المُستقلة.

وحصد العمل جائزة أفضل فيلم بالدورة الـ25 من المهرجان التي أُقيمت من 12-16 سبتمبر/أيلول الجاري.

على القاسي تدور الدوائر

قصة الفيلم تدور حول (ساشا) الطفل الذي يُصاب صغيراً بالفيروس المُسبب لمرض شلل الأطفال، فتتأثر قُدراته الجُسمانية بينما يرفض والده أن يتأثر نمط حياته بذلك.

على العكس يُزيد الطفل أعباءً ويُعامله بقسوة مَنبعها الحُب، بنِيِّة أنه يُريد لابنه استجماع نفسه والاستقواء بوجه الحياة ليصبح تماماً كالجميع لا أفضلية لأحد عليه.

وبقدر ما يوفَّق الأب في مسعاه، إذ برغم الصعوبات الهائلة والمشقات التي يلقاها الصبي يومياً فإنه مع الوقت ينجح فعلاً.

إلا أنَّ هذا النمط الحياتي القاسي يُولِّد مشاعر كراهية من الابن تجاه والده، الأمر الذي يدفعه لمغادة المنزل فور إنهائه مرحلة المدرسة، لتتقطع كل أحبال الاتصال والمودة بين الطرفين على مدار 15 عاماً.

ينجح الابن في حياته ويُثبت نفسه، إلى أن يصبح أفضل مُستشار في البلاد فيما يخص المشاريع التجارية والأعمال الخاصة بالشركات الكُبرى، إلى أن تقوده المُصادفة يوماً لفرصة ستُمكنه من التعادل مع والده.

وجعله يدفع ثمن كل ما تكبده صغيراً، فهل تتملَّك من البطل شهوة الانتقام، أم يُقرر العفو؟

Weddings5

فيلم أميركي يجمع بين الرومانسية والكوميديا، تدور أحداثه بين أميركا والهند، لعب بطولته نجمة بوليوود نرجس فخري والممثل الشاب راجكومار راو في أول بطولة مشتركة لهما.

شُرطي واحد و5 زيجات  

ويحكي الفيلم عن صحافية أميركية تسافر من أميركا للهند في سبيل كتابة تقرير لإحدى المجلات عن حفلات الزفاف في بوليوود واختلاف الثقافات.

وهناك يتقاطع طريقها مع شرطي يتعمَّد عرقلة مهمتها في إطار كوميدي، وتتوالى الأحداث.

جدير بالذكر أن هذا الفيلم كان من المُقرر إنتاجه في 2008 وأن تقوم ببطولته المخرجة والممثلة نامراتا سينغ كوجرال، بصحبة أبطال آخرين.

إلا أن صراعها مع مرض السرطان على مدار 10 سنوات، أدى إلى تغيير بالخطط، لتقوم بإخراج العمل بالفعل هذا العام لكن بعد إسناد البطولة لممثلين آخرين.

Batti Gul Meter Chalu

فيلم هندي درامي كوميدي ينتظره كل مُحبي النجم شاهيد كابور، وبالرغم من أنه كان مُقرراً عرضه في نهاية أغسطس/آب الماضي، فإنه تم تأجيله لنهاية سبتمبر/أيلول الحالي كي لا يتزامن عرضه مع فيلم Stree الذي يقوم ببطولته شاهيد كابور أيضاً، حتى لا يؤثرا على إيرادات بعضهما البعض.

فواتير الكهرباء تُسبب أزمات بالهند أيضاً

Batti Gul Meter Chalu أخرجه شري نارايان سينغ وشارك في بطولته شرادا كابور ويامي جوتام، وهو يتمحور حول مشكلة فواتير الكهرباء المتصاعدة وما تُسببه من أزمات، أحدها يختبرها البطل بنفسه فيُقرر التصدي لهذه المشكلة مهما كلفه الأمر.

الآن وبعد أن انتهت القائمة يُمكنكم اختيار ما يُناسبكم منها للمشاهدة وفقاً لنوعية أفلامكم المُفضلة. جدير بالذكر أن الأفلام السابقة سيتم عرضها بدءاً من مساء الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018، في دور عرض (Novo, Reel & Vox)

تحميل المزيد