اختر فيلمك المفضّل من بين أبرز الأفلام التي ستُعرض في دور السينما بدبي هذا الأسبوع

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/13 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/13 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش

قديماً كانت دور السينما مكاناً يذهب إليه محبو الأفلام فحسب، دون الوضع بالحسبان أية اعتبارات أخرى.

لكن الآن ومع التطور الكبير الذي شمل دور العرض، سواء من خلال التقنيات المتعددة والحديثة التي أبرزها الـ4D الذي يجعل المُشاهد يستطيع الاستمتاع بالعمل قلباً وقالباً وسط حشد من المؤثرات الصوتية والبصرية؛ بل والحركية أيضاً، أو السينمات ذات المقاعد الفخمة والواسعة التي تضمن للحضور الراحة، أو حتى دور العرض التي تتميز بالديكورات الجذابة والوجبات الشهية والشاشات العملاقة.

ولأن السينمات في دبي من أهم دور العرض بالمنطقة العربية؛ لكونها الأفضل من حيث متابعة الأفلام الجديدة وسرعة إصدارها، قررنا أن نستعرض لكم اليوم أبرز 7 أفلام ستطرحها دور السينما في دبي الليلة من بعد منتصف الخميس 13 سبتمبر/أيلول 2018.

The Predator: ما الجيد في هذا الفيلم لإعادة إنتاجه 3 مرات؟!

فيلم أميركي يجمع بين الأكشن والرعب والخيال العلمي، سبق أن تم تقديمه عام 1987، وقام ببطولته أرنولد شوارزنيجر.

حصد الفيلم إيرادات بلغت 93.8 مليون دولار، وجمع بين التقييم النقدي الإيجابي، والإيرادات المرتفعة، قبل أن يكتمل نجاحه بترشيحه لجائزة أوسكار.

كل ما سبق دفع صنّاعه للرهان على الفوز مرة أخرى، فقدموا جزءاً ثانياً في 1990 بعنوان Predator 2.

بعدها أُعيد إنتاج الجزء الأول مرة أخرى عام 2010 وحمل اسم Predators، ليحقق إيرادات وصلت إلى 127.233.108 دولارات.

والآن وبعد 31 عاماً من الإصدار الأول، يُعاد إنتاجه هذا العام للمرة الثالثة تحت عنوان The Predator، أخرجه شين بلاك، ولعب بطولته: بويد هولبروك،  وجاكوب ترمبلي، وأوليفيا مان.

أما عن أحداثه، فلم تتغيَّر؛ إذ تدور حول مجموعة رجال يضطرون إلى مواجهة كائن غامض، يقتلهم واحداً تلو الآخر.

وعلى رغم ذلك، لا يُمكن إنكار أن العمل أحد أكثر الأفلام التي ينتظرها الجمهور هذا العام، خاصةً أنه سيُعرض بتقنية الآيماكس التي ستُضفي على الأحداث أجواء مُثيرة ومُرعبة أكثر.

Juliet, Naked: قصة حب غير متوقعة تجمع بين امرأة والمؤلِّف الموسيقيّ المُفضل لحبيبها

Juliet, Naked، فيلم أميركي درامي كوميدي في ظل حالة من الرومانسية، قام ببطولته روز بيرن، وإيثان هوك، وكريس أودود.

الفيلم مقتبس عن قصة بالعنوان نفسه لنيك هورنبى، ويدور حول آني وقصة حبها غير المتوقعة مع المؤلف الموسيقي والمغني تاكر كرو، الذي كان لغرابة الأمر، الهَوسَ الموسيقي لحبيبها دانكن، الذي استمرت معه في علاقة عاطفية فترة طويلة.

الفيلم عُرض لأول مرة في يناير/كانون الثاني 2018، ضمن فعاليات مهرجان صندانس السينمائي الدولي، ليلقى حينها استحساناً نقدياً واضحاً.

وحين عُرض بالولايات المتحدة الشهر الماضي (أغسطس/آب 2018)، لقي استحساناً أيضاً، حتى إنه يحظى بتقييم 7 على موقع الـIMDb، مُحققاً إيرادات 2.429.485
دولاراً حتى الآن
.

Destination Wedding: هل فعلاً الأقطاب المُتضادة تتجاذب؟

عشاق الأفلام الرومانسية لهم نصيب حافل من أفلام هذا الأسبوع، مرة من خلال الفيلم السابق، ومرة أخرى من خلال فيلم Destination Wedding.

وهو عمل أميركي، كوميدي خفيف، قام ببطولته كل من كيانو ريفز ووينونا رايدر. ويحكي عن فرانك وليندسي المتناقضين جداً في الطباع، والمدعوَّين إلى حفل زفاف.

وهناك يلتقيان ليظلا على مدار أسبوع يكتشف أحدهما الآخر، ليقعا في الحب معاً رغم كل الاختلافات بينهما.

A Simple Favor: بطولة نسائية بين الجريمة والكوميديا

فيلم أميركي، يجمع بين الجريمة والكوميديا، ورغم أنه بطولة نسائية تزعمتها آنا كيندريك وبلايك ليفلي، فإنه حظي بتقييم 7.6 على موقع الــIMDb وهو ما يعتبر تقييماً جيداً.

الفيلم يدور حول ستيفاني، وهي أُمٌّ ومدوّنة فيديو تحاول الوصول للحقيقة فيما يتعلق باختفاء صديقتها المُقربة إميلي، ما يجعلها تنضم إلى زوج صديقتها للبحث عنها، في رحلة مُثيرة وتشويقية تنكشف فيها الكثير من الأسرار والمفاجآت الواحدة تلو الأخرى.

Peter Pan The Quest for the Never Boo: هل ينتصر كابتن هوك أخيراً على بيتر بان؟

أحد ما يُميز دور العرض في دُبي هو تنوع الأعمال السينمائية المعروضة بها، ليس فقط فيما يخص طبيعة الأفلام؛ بل وكذلك فيما يتعلق بالجنسيات.

وهو الأمر الذي يجعل سينمات دُبي ثرية فنياً، Peter Pan: The Quest for the Never Book فيلم رسوم متحركة إيرلندي، ينتمي إلى فئة أفلام المغامرة، ومناسب للعائلات والأطفال.

تدور أحداثه في أثناء أطول أيام العام في نيفرلاند، وهو اليوم الذي يُطلق فيه العنان للمهرجانات والاحتفالات، وسط الكثير من الألعاب ذات الطابع المَرِح.

ما لم يُحسَب حسابه هو أن يُقرر كابتن هوك الثورة على سجلّ هزائمه الحافل، ويُصر على عَمَل خطة شريرة تضمن له إسقاط بيتر بان وأصدقائه مهما كلفه الأمر.

ووسط انشغال بيتر بان والجميع في الاحتفال يسبقه كابتن هوك بخطوات، فهل تتحقق رغبته الدفينة في الحصول على كتاب نيفرلاند واكتشاف السبيل لتدمير بيتر بان وتينكر بل؟ أم يتم إنقاذ نيفرلاند من الخطر المحدق بها؟ عليكم مشاهدة الفيلم لمعرفة الإجابة.

Manmarziyaan: مُثلث الحب فكرة تصلح للتقديم بكل زمان

من الأفلام التي تجد طريقها بسهولة لدور العرض بدبي، الأفلام الهندية، وأحد الأفلام التي سيبدأ عرضها بدءاً من مساء اليوم هو فيلم Manmarziyaan، الذي جاء عرضه الأول بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وهو عمل رومانسي كوميدي حاصل على تقييم 9 بموقع الـIMD.

ونشهد خلاله قصة حب بين رومي وفيكي اللذين لا يكفان عن العشق، ويعيشان في سعادة، ثم لسبب ما تطلب رومي من فيكي أن يُفاتح أسرتها بأمر الزواج وإلا فستتركه وتوافق على أول عريس تُرشحه لها أسرتها.

غير أن فيكي يتردد ويُماطل؛ ظناً منه أن رومي لن تقوى على الابتعاد عنه، وحين يُقرر تنفيذ ما طلبته منه يُفاجأ بها وقد أصبحت طرفاً في علاقة مع شخص آخر، لنجد أنفسنا أمام مُثلث حُب كوميدي ومُشوق، ترى أي الرجلين سيحظى بقلب البطلة؟

أمنية عمري: الفيلم العربي الوحيد بهذه القائمة إمارتي

وهو عمل إماراتي، درامي، اجتماعي، من إخراج المخرج العراقي بيادر البصري، وتأليف شهاب الكعبي.

أما الأبطال، فهم خليط بين نجوم الفن الإماراتيين والعراقيين، ومنهم: ميس كمر وسيف الغانم وحمد الكبيسي، يُشاركهم فطيم الشامسي، ورانيا العلي، وفاطمة البلوشي.

الفيلم يحكي عن أرملة عراقية لها ابنتان وتعمل مهندسة، وتشاء الظروف أن يرغب رجل إماراتي ثري في الزواج بها؛ رغبةً منه في أن يُرزق بطفل يُحَفّظه القرآن.

إلا أن أسرته تعترض على تلك الزيجة، ليأخذنا الفيلم في جولة بحياة الأبطال، لنشهد الصراعات بين الأطراف المختلفة، في حين يُسلط العمل الضوء على تضحيات الأم اللانهائية في سبيل أولادها.

وعاكساً معاناة الغربة وتأثيرها على الروح، تدور الأحداث في إطار يجمع بين الميلودراما والكوميديا، في ظل مفاجآت تبعث على التشويق.

الآن وبعد أن انتهت القائمة، يُمكنكم اختيار ما يُناسبكم منها للمشاهدة وفقاً لنوعية أفلامكم المُفضلة. جدير بالذكر أن الأفلام السابقة سيتم عرضها بدءاً من مساء الخميس 13 سبتمبر/أيلول 2018، في دور عرض (Novo, Reel & Vox).

تحميل المزيد