إن كنتم تريدون معرفة من سيبقى ومن سيموت في Game of Thrones.. فإليكم قائمة الأسماء التي أعدها طلّاب ألمان

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/04/13 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/13 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
سيبدأ العرض الأول للموسم الثامن، المكون من ست حلقات، 14 أبريل/نيسان 2019

مع اقتراب العرض الأول للموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones المقرر في 14 أبريل/نيسان 2019، ابتكرت مجموعة من الطلاب الألمان خوارزمية لمحاولة التنبؤ بمن سيستمر على قيد الحياة ومن سيموت في المسلسل الذي تعرضه قناة HBO الأمريكية.

إذ  استخدم طلاب في جامعة ميونيخ للتقنية خوارزميتين مختلفتين للتوصل إلى الصيغة التي تستند إليها توقعاتهم. وفقاً لموقع Mashable، صمم الطلاب النموذجين استناداً إلى خوارزميات معدل البقاء على قيد الحياة المستخدمة في المجال الطبي. وجمع الطلاب أيضاً بين معلومات استقوها من المسلسل التلفزيوني والسلسلة القصصية التي كتبها جورج مارتن والتي يستند إليها المسلسل، لتحديد نسبة احتمال موت الشخصيات (PLOD).

ويقول الموقع الذي صممه الطلاب: "تشتهر سلسلة The Song of Ice بموت عديد من شخصياتها، وضمن ذلك الشخصيات البارزة. في حين يموت عدد قليل فقط من الشخصيات، لوصولهم إلى سن الشيخوخة، وتتسم نهاية أغلب الشخصيات بالعنف. هل ينزل الموت ببعض الشخصيات عشوائياً أم ينزل ببعض الشخصيات المُختارة التي تتشابه صفاتها؟ يمكن أن تكون هذه الصفات العمر والإرث والنوع. ومن الممكن أيضاً أن تكون القدرة المذهلة التي تتمتع بها الشخصيات التي يحتمل موتها، على اتخاذ قرارات مشابهة، ومصيرية في حياتهم، وغالباً ما تكون خاطئة".

الشعبية والمنزل والعمر وعدد الأقارب ضمن المعايير

تأخذ الخوارزمية أيضاً أموراً مثل الشعبية والمنزل والنوع والعمر والتحالفات وعدد الأقارب، في الاعتبار عند حساب نسبة احتمال موت الشخصية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يباشر فيها طلاب بجامعة ميونيخ للتقنية العمل على مثل هذا المشروع. وفقاً لموقع Phys.com، استخدمت مجموعة من الطلاب عام 2016 تقنية مماثلة للتنبؤ بعودة جون سنو إلى الحياة.

قال الدكتور غاي يوداف، المعلم المشرف على المجموعة، لموقع Phys.com: "في حين تعتمد مهمة التنبؤ باحتمال بقاء شخصيات Game of Thrones على قيد الحياة على البيانات المأخوذة من عالم الخيال، تُستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي نفسها بالضبط في العالم الحقيقي ولها تأثير قوي على حياتنا اليومية".


قائمة ضحايا الموسم الثامن والأحياء

ووفقاً لموقع المجموعة على الإنترنت، من المرجح ألا يموت كل من دينيريس تارغيريانو وتيريون لانستر في الموسم الأخير. إذ إن احتمال موت دينيرس يقل عن 1%، في حين تبلغ نسبة احتمال موت تيريون 2.5%. وتكتمل قائمة الخمسة الأوائل المستبعد موتهم بفاريس (يبلغ احتمال موته 3.2%)، وصامويل تارلي(3.3%) وجايمي لانستر (4%).

على الطرف المقابل، يحتل برون وغريغور كليغان صدارة قائمة ضحايا الموسم الثامن، إذ تبلغ نسبة احتمال موتهما 93.5% و80.3% على التوالي. أما سانسا ستارك (يبلغ احتمال موتها 73.3%) وبران ستارك (57.8%) وساندور كليغان (47.5%)، فكانوا من ضمن الخمسة الأوائل الذين يزيد احتمال تعرضهم للموت.

وقد أثنى رئيس كلية المعلوماتية التابعة لجماعة ميونيخ للتقنية، الدكتور بوركاد روست، على عمل الطلاب، وقال لموقع Phys.com: "الجمع بين الشغف والتدريس وسيلة رائعة لابتكار أدوات جديدة مهمة. في مقررنا بجامعة ميونيخ التقنية، وجدنا طريقة ممتعة لتعليم الطلاب كيفية استخدام هذه التكنولوجيا، وإعدادهم لتحقيق إنجاز كبير آخر فور تخرجهم".

أما بالنسبة للشخصيات التي ستموت أو ستبقى في مسلسل Game of Thrones، فسيتعين على محبي المسلسل أن يتابعوه لمعرفة ذلك. إذ سيبدأ العرض الأول للموسم الثامن، المكون من ست حلقات، 14 أبريل/نيسان 2019، في الساعة الـ8 مساءً، على قناة HBO.

تحميل المزيد