بلاغ للنائب العام ضد خالد أبو النجا لترقب وصوله ومصادرة أمواله

قدم محامٍ مصري بلاغاً للنائب العام ضد خالد أبوالنجا لترقب وصوله ومصادرة أمواله.

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/27 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/30 الساعة 13:41 بتوقيت غرينتش
الفنانان المصريان عمرو واكد وخالد أبو النجا أثناء مشاركتهما في جلسة عقدت بالكونغرس الأمريكي/الشبكات الاجتماعية

قدم محامٍ مصري بلاغاً للنائب العام ضد خالد أبوالنجا لترقب وصوله ومصادرة أمواله.

بلاغ للنائب العام ضد خالد أبو النجا

قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن المحامي أيمن محفوظ قدَّم بلاغاً يتَّهم الممثل المصري بالترويج "للمثلية الجنسية" عبر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر المحامي أن تغريداته "تمثل إشارات تَحدُث بعدها كوارث بالدولة"، وتحدَّث أيضاً عن اجتماعه مع عمرو واكد في الكونغرس الأمريكي، الذي عُقد الإثنين 25 مارس/آذار 2019.

وطالب البلاغ بمحاسبته بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 5 سنوات، طبقاً لقانون الإرهاب 94 لسنة 2015، الذي ينصُّ على معاقبة كل مَن يستخدم موقعاً على شبكات الاتصالات بغرض الترويج للأفكار أو المعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، أو لِبثّ ما يهدف إلى تضليل السلطات الأمنية.

كما طالب مقدم البلاغ بوضع أبوالنجا على قوائم الترقب حين وصوله للبلاد، والتحفظ على أرصدته البنكية، والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة له، مع اتخاذ اللازم قانوناً، في بلاغه الحامل لرقم 4678  لسنة 2019 عرائض.

إسقاط عضوية خالد أبوالنجا وعمرو واكد بـ"الخيانة العظمى"!

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، منتصف ليل الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، إلغاء عضويتَي عمرو واكد، وخالد أبوالنجا، واتهمتهما بارتكاب "خيانة عظمى"، وذلك بعد مشاركتهما في جلسات غير رسمية عقدت بالكونغرس الأمريكي.

وقد وصف أبوالنجا قرار فصله بالمتسرِّع ويخوِّن قبل أي تحرٍّ عن المعلومات، وتمنى في تغريدة على بـ "تويتر"، أن تتصل به النقابة قبل الاندفاع بمثل هذا القرار، مضيفاً: "هكذا تختزلون الوطن!".

فيما علق عمرو واكد على نقابة المهن المصرية اسم "نقابة المهن السياسية".

والفنانان واكد وأبوالنجا اللذان يوجدان منذ فترة خارج البلاد، نشطا الفترة الأخيرة في رفض تعديلات طُرحت في البرلمان المصري بشأن تعديل الدستور، التي وافق عليها النواب بشكل مبدئي، متضمنة صلاحيات تسمح بمدِّ فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، والسماح بترشُّح السيسي لولاية ثالثة يحظرها الدستور حالياً.

تحميل المزيد