المصري رامي مالك ينتزع جائزة أفضل ممثل من «بافتا»

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/11 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/11 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
Rami Malek holds the award for leading actor for his performance in 'Bohemian Rhapsody' at the British Academy of Film and Television Awards (BAFTA) at the Royal Albert Hall in London, Britain, February 10, 2019. REUTERS/Toby Melville

أسدل حفل توزيع جوائز "غرامي" الموسيقية المرموقة، الأحد 10 فبراير/شباط 2019، معلناً الفائزين بأكبر تكريم في عالم الموسيقى وسط غياب مرشحين بارزين، وذلك بالتوازي مع إقامة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون حفلها المعروف (بافتا).

 وفي ليلة  أحيتها نجمات مثل كاردي بي وليدي جاجا ومايلي سايرس وديانا روس ودولي بارتون، غابت أسماء لامعة في سماء الموسيقى عن جوائز غرامي، مثل  كندريك لامار ودريك وتشايلديش جامبينو واسمه الحقيقي دونالد جلوفر.

 رامي مالك أفضل ممثل

و في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، فاز الممثل المصري رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي).

وحصل فيلم "روما" الأبيض والأسود على جائزة (بافتا) لأفضل فيلم، كما فاز مخرجه ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج، كما حصل الفيلم وهو سيرة شبه ذاتية عن عامل محلي في السبعينات من القرن الماضي في المكسيك على سلسلة من الجوائز هذا الموسم، مما يعزز طريقه أمام احتمال الفوز بجائزة أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية (الأوسكار).

دانيال سوديك ، كريج هاماك ، جيفري باومان وجيسي جيمس تشيشولم حاصلان على جائزة المؤثرات البصرية الخاصة لفيلم
دانيال سوديك ، كريج هاماك ، جيفري باومان وجيسي جيمس تشيشولم حاصلان على جائزة المؤثرات البصرية الخاصة لفيلم "الفهود السود" / رويترز

وقال كوارون، في كلمته أثناء تسلم الجائزة: "لقد تأثرت بصورة جدية باستقبال الفيلم بهذه الصورة".

أما أفضل ممثلة فقد انتزعت هذا اللقب  أوليفيا كولمان، وحصلت على الجائزة عن دورها في فيلم "المفضلة" (ذا فيفوريت) والذي لعبت فيه دور الملكة آن، التي حكمت بريطانيا في القرن الثامن عشر.

وكان قد تم ترشيح كولمان وريتشل فايس وإيما ستون اللتين شاركتاها البطولة للحصول على جوائز.

الممثل البريطاني دكستر فليتشر/ رويترز
الممثل البريطاني دكستر فليتشر/ رويترز

وقالت كولمان لزميلاتها المرشحات لدى تسلمها الجائزة: "إن ليلتنا رائعة. أليس كذلك؟ هذه جائزة أفضل ممثلة. على حد علمي، فإننا نحن الثلاثة واحد ويجب أن نكون الأفضل. هذه (الجائزة) لنا نحن الثلاثة. إن اسمي محفور عليها، لكن يمكن أن نحفر أسماء أخرى".

كما فاز فيلم "المفضلة" (ذا فيفوريت) بجائزة أفضل فيلم مأخوذ عن قصة أصلية.

جوائز غرامي

وبالعودة لجوائز غرامي، فقد  فاز ألبوم "الساعة الذهبية" (غولدن أور) بجائزة غرامي الموسيقية لأفضل ألبوم في العام.

وفازت أغنية "هذه هي أمريكا" (ذيس إز أمريكا) بجائزة تسجيل العام، في حين فازت نفس الأغنية بجائزة أغنية العام.

جانب من حفل غرامي ومشاركة المغني كومون/ رويترز
جانب من حفل غرامي ومشاركة المغني كومون/ رويترز

وفازت دوا ليبا بجائزة أفضل فنان صاعد.

وفازت ليدي جاجا بجائزة أفضل أغنية بوب فردية "جونا (أين تعتقد أنك ذاهب؟)" (وير دو يو ثينك يو آر جوين؟). أما جائزة أفضل ألبوم بوب صوتي فذهبت إلى المغنية أريانا جراندي.

وفازت كاردي بي. بأول جائزة غرامي لها على الإطلاق، وأصبحت أول مغنية راب تفوز بجائزة ألبوم العام المرموقة منذ عام 2004 وذلك عن ألبومها "إينفيجن أوف برايفاسي" (غزو الخصوصية).

الممثل المصري رامي مالك/ رويترز
الممثل المصري رامي مالك/ رويترز

وحصلت كيسي كوسجريفس على جائزة أفضل ألبوم في فئة موسيقى الريف عن ألبوم "الساعة الذهبية" (جولدن أور).

وفاز فريق جريتا فان فليت بجائزة أفضل ألبوم في فئة موسيقى الروك عن أغنية "من النيران" (فروم ذا فايرز)، في حين ذهبت جائزة أفضل فيديو موسيقي لتشايلديش جامبينو، واسمه الحقيقي دونالد جلوفر عن أغنية "هذه هي أمريكا" (ذيس إز أمريكا).

علامات:
تحميل المزيد