وفاة الفنان سعيد عبدالغني قبل أيام من عيد مولده

أعلنت الفنان المصري أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان سعيد عبدالغني، صباح الجمعة 18 يناير/كانون الثاني 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/18 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/18 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش

أعلنت الفنان المصري أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان سعيد عبدالغني صباح الجمعة 18 يناير/كانون الثاني 2019.

وفاة الفنان سعيد عبدالغني

رحل سعيد عبدالغني عن عمر 81 عاماً بأحد مستشفيات المعادي بعد صراع طويل مع المرض.

إذ تدهورت الحالة الصحية للفنان المصري في الشهر الأخير ونقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات العسكرية للعلاج.

وقال نجله الفنان أحمد سعيد عبدالغني إن والده أصيب بالتهاب رئوي حاد، وإنه في حالة حرجة للغاية ويبذل الأطباء جهوداً مضاعفة للسيطرة على المرض.

فيما ستقام الجنازة بعد صلاة الجمعة في مسجد الصديق بمساكن شيراتون بمنطقة مصر الجديدة، على أن يتم دفنه في مقابر الأسرة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

سعيد عبدالغني: محام عمل مراسلاً حربياً ثم اتجه للفن

توفي الفنان قبل أيام من عيد مولده الـ81، إذ إنه من مواليد 23 يناير/كانون الثاني 1938 بقرية "نوسا البحر" بالدقهلية شمال مصر.

تخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة في العام 1958، ثم اتجه للعمل في الصحافة، وعمل بصحيفة "الأهرام" و"عين"، كما عمل مراسلاً عسكرياً في حرب يونيو/حزيران من العام 1967.

وعاد من عمله مصاباً بصدمة شديدة لرؤيته جثث الجنود المصريين، وقتل عدد من أصدقائه أمام عينيه، وأصيب باكتئاب ولازم بيته لفترة وارتدى الأبيض باستمرار لكراهيته للون الأسود كونه يذكره بالحداد.

عاد للعمل الصحفي بطلب من رؤسائه، لكنه انتقل للقسم الفني، وترقى لمنصب رئيس القسم الفني بجريدة "الأهرام"، ما سهل له التعرف على الفنانين ثم اقتحام المجال الفني بعد ذلك.

تزوج من شقيقة الفنانة الراحلة زهرة العلا، وعمل في فرقة مسرحية. وقد ظهر للمرة الأولى في السينما في فيلم "العصفور" ليوسف شاهين في العام 1972، ثم تبعه بدور آخر في فيلم "المذنبون"، وبعدها توالت أعماله.

قدم سعيد عبدالغني نحو 190 عملاً فني، ومن أبرز أعماله: "أمير الظلام" و"بخيت وعديلة 2″ و"رسالة إلى الوالي" و"مهمة في تل أبيب" ومسلسلات "أم كلثوم" و"المصراوية 2″ و"شمس الأنصاري".

فيما كان آخر أفلامه التي قدمها "نور عيني" مع تامر حسني في العام 2010، وفي الدراما التليفزيونية "ولاد السيدة" بالعام 2015.

علامات:
تحميل المزيد