الأربعاء, 23 يناير 2019

في مسلسل تلفزيوني يعود للخمسينيات: رجل مخادع يُدعى ترامب يحاول إقناع الناس بكارثة منتظرة لتمويل بناء جدار (فيديو)

عربي بوست، ترجمة

رجل مخادع يُدعى ترامب يحاول خداع الناس لتمويل بناء جدار، هكذا تنبأ مسلسل تلفزيوني يعود للخمسينيات بما يحدث الآن في العام 2019.

فقد عادت إحدى حلقات مسلسلٍ تلفزيوني، يُصنَّف ضمن أعمال «الغرب الأمريكي» (Western) ويعود إلى خمسينيات القرن الماضي للظهور نظراً لأوجه التشابه المدهشة بين الواقع الحالي والأحداث التي عرضتها الحلقة.

وضمَّ مسلسل Trackdown، الذي عُرِض على مدار موسمين بين عامي 1957 و1959، حلقةً بعنوان The End of the World (نهاية العالم) تظهر رجلاً مُحرِّضاً للجماهير ويَتوقَّع حلول نهاية العالم وحدوث الأسوأ يُدعى ترامب.

وكان ترامب هذا يبث الخوف في أهل المدينة مُدَّعياً أنَّ هناك كارثة في طريقها، وكان يعتقد أنَّه الوحيد الذي بإمكانه إنقاذهم، ووسيلته في ذلك هي بناء جدار.

يكشف الحوار في الحلقة، الذي أدّى روبرت كولب دور البطولة فيه، عن شخصية تستجدي أحد مسؤولي إنفاذ القانون كي «يمنع» ترامب عن «دقّ الجدار في الأرض».

وفي لقطة أخرى، يظهر ترامب المثير للقلاقل وهو يحاول إقناع الناس بخطته لبناء الجدار، ويدور الحوار كالآتي:

  • ترامب: «بإمكاني بناء جدار يحيط بمنازلكم لا يخترقه أي شيء».
  • أحد المواطنين: «ماذا نفعل؟ كيف ننقذ أنفسنا؟»
  • ترامب: «أنت إذاً تسألني كيف تبني ذلك الجدار».

وفي نهاية الحلقة، يُلقَى القبض على ترامب وتُوجَّه إليه تهمة الاحتيال والخداع بعدما هدَّد باتخاذ إجراءات قانونية بسبب وصمه بأنَّه غشاش.

وكتب الصحفي جولز سوزدالتسيف على حسابه بتويتر: «هذا المسلسل التلفزيوني الذي تنبّأ بوقائع صحيحة على نحوٍ مخيف ويعود لعام 1958 تضمَّن التنبؤات التالية:

 

  •  رجل محتال أصلع يُدعى ترامب
  •  يختلق تهديداً خطيراً
  •  يحتال على أهل المدينة حتى يمنحوه الأموال
  •  يقيم تجمُّعاً على شَرَفِه
  •  يقول إنَّه «سيبني جداراً»
  •  ويُعتَقَل في نهاية المطاف»

وقد لاحظت العديد من وسائل الإعلام تلك الحلقة تحديداً من مسلسل Trackdown بعدما شرع الرئيس دونالد ترامب في الحديث عن الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك.

فأثناء الانتخابات الأمريكية، ذكرت صحيفة The San Francisco Chronicle أنَّ خطاب ترامب في الحلقة التي تعود إلى عام 1958 كان «شبيهاً للغاية» بخطاب الرئيس إلى حدٍ «يجعل الأمر يبدو وكأنَّ دونالد ترامب قد استعار بعض العبارات من الحلقة».

وقد استخدمت فرقة موسيقى الروك U2 لقطات من الحلقة كجزءٍ من جولتها عام 2017 حول العالم احتفالاً بالذكرى الثلاثين على إطلاق ألبوم Joshua Tree، وفق صحيفة The Independent البريطانية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
في مسلسل تلفزيوني يعود للخمسينيات: رجل مخادع يُدعى ترامب يحاول إقناع الناس بكارثة منتظرة لتمويل بناء جدار (فيديو)