الأربعاء, 23 يناير 2019

حلق شعره على الصفر وفقد وزنه.. العكيد «معتز» يفاجئ محبيه بإطلالته الجديدة على إنستغرام

عربي بوست

فاجأ الممثل السوري وائل شرف متابعيه على صفحته الرسميّة على إنستغرام، بمجموعة من الصور، ظهر فيها بمظهر جديد لأول مرة.

وائل شرف يحلق شعره

ونشر شرف، المعروف بشخصية «معتز» في مسلسل باب الحارة صوراً ظهر فيها بإطلالة مختلفة غير معتادة إذ قام بحلاقة شعره وبدا كما لو أنه فقد بعضاً من وزنه.

وحازت الصور آلاف الإعجابات والتعليقات، كما دفعت البعض للدهشة بسبب هذا المظهر الجديد، حيث لم يتمكنوا من التعرف عليه للوهلة الأولى.

وائل شرف في مسلسل «ورد أسود»

وعلّق شرف على إحدى صوره بالقول: «صباح الخير يا حبايب، الصورة مبارح، أول مشهد تصوير في مسلسل «ورد أسود»، إخراج المبدع سمير حسين، وتأليف الصديق جورج عربجي».

وأضاف: «بتمنى تتابعونا برمضان وقريباً جداً رح زودكم بكافة المعلومات. ناطر استفساراتكم».

من هو وائل شرف؟

ولد وائل شرف في 15 يوليو/تموز 1982، واشتهر بدوره في مسلسل باب الحارة بدور معتز، ابن حكيم الحارة أبوعصام.

واستطاع أن يحتل مكانة خاصة لدى شريحة كبيرة من الجمهور السوري؛ حيث جذب انتباه الجميع بأدائه المميز وإتقانه الشديد للأدوار التي يؤديها.

أسباب ترك معتز لمسلسل باب الحارة

تحت إلحاح جمهوره وكثرة الأسئلة التي ترده عن أسباب ابتعاده عن أداء شخصية «العكيد معتز» في الجزأين الأخيرين من مسلسل «باب الحارة»، وخصوصاً أنه لم يخرج بأيّ تصريح أو مقابلة لتوضيح الأسباب.

خرج الممثل السوري وائل شرف عن صمته، وكشف أسباب ابتعاده عن العمل، وذلك من خلال بث مباشر عبر قناته الخاصة على «يوتيوب»، وقال وائل موجّهاً كلامه لجمهوره:

«أنا أقدّر محبتكم ومتابعتكم لشخصية «معتز»، وفي الحقيقة هذه الشخصية مرت بمراحل، حيث كانت شخصية «قبضاي» بالجزأين الأول والثاني، وبعدها بدأت تتوسع الشخصية حضوراً، حيث كانت هذه الشخصية مؤهّلة لأن تكبر ويتوسع حضورها».

ولفت وائل إلى أنه ليس مع سياسة الأجزاء في الدراما، ولكنّ الأمر مختلف بالنسبة لمسلسل «باب الحارة».

وكشف وائل أنه بعد نهاية الجزء الثاني من المسلسل تلقّى رسالة من امرأة فلسطينية كبيرة بالسن، قالت فيها: «الله يعيّشني لشوف معتز بالجزء الثالث والرابع والخامس والسادس والعاشر».

وقال وائل: «هكذا تماماً وصلتني الرسالة حرفيّاً، وأحسست بمسؤولية كبيرة، وأكملت عملي في باب الحارة».

وأوضح وائل أنّ العمل في جزئه الرابع تعرّض لمطبات، حيث حدث خلاف بينه وبين شركة الإنتاج، حيث تمّ احتواء الموضوع.

وأضاف وائل: «أنا من الأشخاص الذين لا يحبون المشاكل، ولا يستهويني هذا الموضوع، حيث أسير على مبدأ «الحيط الحيط ويا ربي الستر».

وتابع وائل: «في الجزء الأخير بالنسبة لي، أي قبل انسحابي، كانت هناك مشكلة بالنص، حيث إنّ النص كان يمر بمراحل أزمات حقيقية».

«وفي الحقيقة هذه الأزمات تحدث في الأجزاء بشكل عام، ولكن ما حدث في باب الحارة أنّ النص والشخصيات أصبحا يكتبان بسرعة، وعبر أكثر من كاتب، وهو ما دعاني لبذل جهد مضاعف لتقديم الشخصية بالسوية نفسها التي قُدّمت سابقاً» .

وأوضح وائل أنه عند الوصول إلى الجزء السابع حدث خلاف بينه وبين المخرج، وقال:

«كان لديّ اعتراض على زواج معتز من فتاة يهودية، وكان النص مكتوباً، ولذلك حاولت أن أعدّل قدر الإمكان بهذا المنحى، ولكن برأيي أنه تم إقحامه، وليس حدثاً استثنائيّاً».

«وبالتالي برأيي لم يكن هناك داعٍ لإقحام حارة اليهود في العمل، كما أنني كنت رافضاً بالأساس لفكرة زواج معتز من امرأة أخرى، وخصوصاً أنه كان يحب «خيرية» بشكل كبير».

ولفت وائل إلى أنّ «الأمر لم يقتصر على الخلاف حول النص، بل حدث خلاف مادي مع شركة الإنتاج».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
حلق شعره على الصفر وفقد وزنه.. العكيد «معتز» يفاجئ محبيه بإطلالته الجديدة على إنستغرام