الأربعاء, 23 يناير 2019

أغنية «مافيا» لمحمد رمضان تحقق 18 مليون مشاهدة في أسبوع.. لماذا كلُّ هذا التفاعل؟

عربي بوست

في أسبوع واحد، حققت أغنية «مافيا» لمحمد رمضان 18.5 مليون مشاهدة.

ورغم الهجوم الذي لاحق «الأسطورة» مؤخراً، وإصدار أغنية أخرى تهاجمه قبل ساعات من إطلاق «مافيا»، إلا أنه يبدو أنها جاءت بنتيجة عكسية، فقد حققت الأغنية على قناة يوتيوب الرسمية لرمضان ملايين المشاهدات.

لماذا حققت الأغنية كلَّ هذا التفاعل؟

هناك عدة أسباب تفسر تصدر الأغنية الأخيرة «مافيا».

أولاً، الهجوم الذي سبق إصدار الأغنية، وتصدر اسم رمضان وسائل الإعلام بعد إصدار الممثلة والمغنية المصرية بشرى «ملك الغابة هبشته قطة».

أغنية بشرى التي هاجمت فيها رمضان بشكل مباشر لكن دون ذكر اسمه صريحاً حصدت نحو 2 مليون مشاهدة على صفحتها على فيسبوك.

ملك الغابة هبشته قطة

ملك الغابة هبشته قطةاغنيتي الجديدة "كوبرا"

Gepostet von Bushra am Sonntag, 23. Dezember 2018

 ورغم عدد المشاهدات القليل نسبياً بمشاهدات رمضان، لكن الضجة التي أثارتها في الوسط الفني جعلت الأنظار تتجه لرمضان في انتظار رده، الذي انشغل وقتها بالترويج لأغنية «مافيا»، ما شوَّق الجمهور لانتظارها، خاصةً لتزامنها مع هجوم بشرى، واعتقاد البعض أنها قد تكون رداً منه على بشرى.

السبب الآخر، هو أن رمضان يحظى بشهرة حقيقية وشريحة واسعة من الجمهور، خاصةً أن رمضان يقدم نفسه للجمهور البسيط على أنه شاب بسيط حقق النجاح وسط «الملوك»، وبذلك وصل للشريحة الأكبر من الجمهور المصري.

كما يتابع رمضان على قناته على يوتيوب وحدها أكثر من 2 مليون شخص، وشاهد فيديوهات  قناته أكثر من مليار شخص.

وقد حازت آخر أغنيتين له على عدد كبير من المشاهدات، ففي أغنية الملك حقق أكثر من 62 مليون مشاهدة، وNumber One نحو 70 مليون مشاهدة، ما يجعل رقم 18 مليون في أسبوع منطقياً.

أيضاً في الأغنية الجديدة استعمل رمضان نوع التحديات التي تنتشر على الشبكات الاجتماعية مؤخراً مثل «تحدي كيكي» بشكل غير مباشر.

فاستخدم رمضان طريقة مميزة للرقص مع الموسيقى، ما جعل الشباب يستخدمونه كنوع من التحدي بنشر فيديوهات لهم وهم يقلدون الرقصة نفسها، والتي يقوم رمضان بإعادة نشرها عبر حسابه على إنستغرام.

ألقاب محمد رمضان سبَّبت الهجوم عليه

يأتي إطلاق الأغنية رغم الهجوم الكبير الذي تعرَّض له الفنان المصري الشاب مؤخراً مع أغنياته  «الملك»، وNumber One من زملائه في الوسط الفني ومن الجمهور.

إذ يرى رمضان نفسه أنه «الملك» و«رقم واحد» و«الوحيد على الساحة»، ويستمر في إطلاق ألقاب على نفسه من خلال أعماله الفنية مثل «الأسطورة» و «الديزيل».

ففي أغنية «الملك» هاجم المغني المصري منافسيه متحدثاً عن نجاحاته وامتلاكه لسيارات فارهة، وكان برفقته شبل صغير وأسد أبيض اللون.

أما في أغنية Number One فقد وجَّه رمضان كلماتها لمهاجميه بشكلٍ مباشر، مؤكداً أنه يظل «الرقم واحد»، ولا تهمه كل الانتقادات التي تطاله.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أغنية «مافيا» لمحمد رمضان تحقق 18 مليون مشاهدة في أسبوع.. لماذا كلُّ هذا التفاعل؟