الأربعاء, 23 يناير 2019

أول ردّ من شيرين على اتهامها بالإساءة لمصر: هذا ما حصل على المسرح (فيديو)

عربي بوست

نشرت الصحف والمواقع المصرية أول ردّ للمغنية شيرين عبد الوهاب على اتهامها بالإساءة لمصر، وذلك خلال مداخلة هاتفية لها لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه عمرو أديب عبر شاشة «MBC مصر.

وكانت انتقادات لاذعة طالت شيرين بعد حفل رأس السنة الذي أحيته في أحد الفنادق المصرية بسبب تصريحات نسبت إليها، حيث قالت: «أنا خسارة في مصر»، بالإضافة إلى أنه أثناء تواجدها على المسرح انكسر زجاج إحدى الطاولات في القاعة، وعقبت شيرين على الأمر قائلة: «عادي يا جماعة.. أهلاً بكم أنتم في مصر»، وهو ما رآه البعض إساءة لمصر.

وقالت شيرين لعمرو أديب: «تصرفاتي الطبيعية والبسيطة يتم فهمها بطريقة خاطئة وقد تسيء لأسرتي، وأبدأ حديثي معك بأني لو مزاحي مع الجمهور في كل حفلة، سأتوقف عنها وأضع (سوستة) على فمي، ربما مكانتي وشهرتي الآن لم تعد تسمح لي بالمزاح الآن».

وأضافت المغنية محاولة توضيح ما حصل على المسرح: «شعرت بإنجازي عندما تمكنت من حل أزمة السماعات في الخلفية فمزحت مع الجمهور، وبعد سقوط الطاولة كاملة كان من الممكن أن تصيب أي طفل على الطاولة، حاولت تخفيف حدة الموقف بأهلا بكم وسيتم حل المشكلة».

شيرين تابعت ردّها على الاتهام بالإساءة لبلدها وقالت: «لم أكن أجري حوارا صحفيا لأتيقن من دقة كلامي، وأوجه كلامي لكل من يسمعني لأنهم من يهموني، فأنا لا أسمح لأحد أن يشكك في حبي لبلدي، فنحن قوتها الناعمة».

وأجابت شيرين على سؤال عمرو أديب حول إن كان هناك من يتربص بها لاصطياد أخطائها، قائلة: «المؤمن دوما مصاب، اللهم لك الحمد، واللهم لا اعتراض».

أول ردّ من شيرين على اتهامها بالإساءة لمصر

وكان النائب العام المصري نبيل صادق، قد أحال السبت 5 يناير/كانون الثاني 2019، بلاغاً شيرين بـ»الإساءة لمصر» للتحقيق، في ثاني اتهام من نوعه خلال عام.

ووفق وسائل إعلام محلية، تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ ضد شيرين، يتهمها بتكرار أخطائها ضد بلادها بالادعاء أنها «خسارة في مصر» في إحدى حفلات رأس السنة بالقاهرة.

وقالت المصادر ذاتها إن البلاغ تمت إحالته إلى إحدى النيابات للتحقيق فيه.

زوج شيرين يردّ

وفيما تحدثت تقارير صحفية، عن أزمة تواجه شيرين بسبب تصريحاتها الأخيرة، أوضح زوجها المغني حسام حبيب، في تصريحات صحفية، أنها لم تقصد أية إساءة، وما قالته «أمر دارج على ألسنة المصريين».

وأوضح أن مشكلة في الصوت حدثت في حفل شيرين أثناء غنائها بإحدى حفلات القاهرة ما حال دون سماعها بشكل جيد من قبل الجمهور.

وأضاف أن شيرين اكتشفت أن عدداً من المرايا خلف المسرح هي المتسببة في انبعاث صدى الصوت، وعندما تأكد المحيطون بها من صحة ما ذهبت إليه قالت مازحة: «طلعت بفهم.. أنا خسارة في البلد».

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تدلي فيها شيرين بتصريحات تسبب لها أزمة بسبب عفويتها، فسبق أن قالت خلال حفل لها العام 2017: «مشربتش من نيلها، حيجيلك بلهارسيا»، ممازحة جمهورها، الأمر الذي فتح نيران الانتقادات عليها.

كما تسببت في أزمة مع المغني عمرو دياب أثناء حضورها حفل زفاف النجم عمرو يوسف وكندة علوش، حين قالت إنه كبر في العمر ولم يعد قادراً على الغناء.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أول ردّ من شيرين على اتهامها بالإساءة لمصر: هذا ما حصل على المسرح (فيديو)