الأربعاء, 23 يناير 2019

نادينا مغنية «فولا فولا بالومبيلا» تطلق أحدث أغنياتها المصورة (فيديو)

عربي بوست

أطلقت المغنية الكندية من أصل لبناني، نادينا، أحدث أغنياتها المصورة، وتعود بذلك الطفلة مغنية «فولا فولا بالومبيلا» إلى عالم الفن بإطلالة مختلفة.

تعاونت نادينا في أغنيتها الجديدة «شوي وهطق» مع الشاعر رمضان محمد، والملحن بينو، والموزع هادي مسرة.

في الأغنية مزجت نادينا بين اللهجة المصرية واللغة الإنكليزية، وكانت كلمات الأغنية الإنكليزية تأليف نادينا، بينما اعتمدت على الشاعر رمضان محمد في الكلمات العربية.

تحكي الأغنية عن صعوبات الحياة التي تُحوّلنا إلى أشخاص آخرين يملأنا التوتر والإرهاق، ومن ثم نشعر بالحاجة إلى الابتعاد قليلاً عن هذه الصعوبات لإعادة التوازن.

يذكر أن أغنية Vola, vola, palombella اشتهرت في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، وقد مضى على إطلاقها 32 عاماً.

من هي نادينا؟

نادينا، اسمها الحقيقي نادين ظريف، وهي مغنية لبنانية حاملة للجنسية الكندية، تبلغ الآن 39 عاماً،  إذ إنها من مواليد 14 يونيو/حزيران 1979.

شاركت نادينا وهي في الـ6 من عمرها في مهرجان Zecchino d’Oro للأطفال في إيطاليا بأغنية «طيري يا عصفورة» للمغنية ماجدة الرومي، لتتم ترجمة بعض مقاطع الأغنية بفضل شاعر إيطالي يدعى ساندرو تومينيلي، وبعدها غنتها نادينا بالعربية والإيطالية.

غنت نادينا الأغنية على مسرح المهرجان بصحبة فريق مكون من 35 طفلاً آخرين، وفازت الأغنية التي أصبح اسمها Vola, vola, palombella بالميدالية الذهبية لأفضل كلمات أغنية أطفال.

لكنها اختفت بعد شهرتها في أغنية Vola, vola, palombella، إلا أنها عادت للغناء مرةً أخرى وهي بعمر 28 عاماً.

وخلال هذه الفترة من الاختفاء احترفت نادينا السباحة في كندا، حيث تعيش منذ انتقال عائلتها في العام 1989، تحت وطأة الحرب الأهلية اللبنانية.

ورغم اشتراك نادينا في عدة مسابقات رياضية في كندا والولايات المتحدة ولبنان، فإنها تركت السباحة وهي بعمر 18 عاماً، بسبب إصابة في الظهر، وركَّزت على العمل في برمجة الكمبيوتر.

لكنها لم تنسَ شغفها الأول بالغناء، وفي العام 2007، أحيت نادينا أغنيتها الشهيرة Vola, vola, palombella بإيقاع جديد.

ويبدو أن إطلاق الأغنية بلحنٍ جديد شجَّعها على الاستمرار في هوايتها، إذ أطلقت عدة أغانٍ في السنوات التالية، على قناتها على يوتيوب، التي حازت فيها أكثر من 3 ملايين مشاهدة، عن مجمل أغانيها التي نشرتها عبرها.

ومن أبرز هذه الأغاني: «اتركني إغفي» ، و»شو بدو يصير»، و»شوي وهطق»، وWhen Heart Forgives.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
نادينا مغنية «فولا فولا بالومبيلا» تطلق أحدث أغنياتها المصورة (فيديو)