الأربعاء, 16 يناير 2019

رفض طلب كيفين سبيسي بإعفائه من حضور جلسة المحكمة في قضية الاعتداء الجنسي  

عربي بوست، ترجمة

رفضت المحكمة طلب كيفين سبيسى بإعفائه من حضور جلسة المحكمة في قضية الاعتداء الجنسي.  

وبذلك يتعيَّن على المُمَثِّل الأميركي حضور جلسة استماع قادمة بولاية ماساتشوستس الأميركية، بموجب حكم أصدره القاضي يوم أمس الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول، بعد أن طلب الممثل الأميركي أنَّ يُسمَح له بتجنُّب الظهور شخصياً.

وفي جلسة المحكمة المنتظر سيواجه سبيسي اتهاماتٍ جنائية بالاعتداء الجنسي على شابٍ في الثامنة عشرة من عمره في إحدى الحانات في عام 2016.

وكشفت إفادةٌ رسمية مكتوبة صدرت حديثاً يوم الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، عن طلب سبيسي بإعفائه من المثول بنفسه أمام المحكمة، وأنَّه يعتزم أيضاً الإقرار بأنَّه غير مذنب.

طلب كيفين سبيسي بإعفائه من حضور جلسة المحكمة

قدَّم سبيسي بياناً إلى محكمة مقاطعة نانتوكيت يفيد بأنَّ حضوره شخصياً في جلسة الاستماع المُقرَّرة في 7 يناير/كانون الثاني لمواجهة اتهاماتٍ بأنه تحرَّش جنسياً بشابٍ في مطعم وحانة محليين، «سيُضخِّم الدعاية السلبية التي تولَّدَت بالفعل بشأن هذه القضية».

وقال المُمَثِّل في وثائق تلقَّتها المحكمة في وقتٍ سابق من يوم الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، إنَّه ينشد حكماً بالبراءة ويعتقد أنَّه ينبغي إعفاؤه من المثول أمام المحكمة في الجلسة المقبلة.

ووفقاً لمسؤولي محكمة ماساتشوستس، يتعيَّن على المتهمين المثول أمام المحكمة ما لم يُمنَحوا إعفاءً من القاضي، وذلك حسبما أفادت صحيفة The Boston Globe الأميركية.

وطلب المُدَّعون من القاضي في القضية رفض طلب سبيسي، وبالفعل أصدر قاضي المقاطعة، توماس باريت، بعد ظهر يوم الاثنين قراره بأنَّ سبيسي يتعيَّن عليه حضور جلسة الاستماع.

وأُلزم سبيسي الآن بالسفر إلى المحكمة في جزيرة نانتوكيت النائية الواقعة شرق جزيرة مارثا فينيارد قبالة ساحل كيب كود بماساتشوستس.

اتهامات كيفين سبيسي

يُتّهم المُمَثِّل البالغ من العمر 59 عاماً والحائز على جائزة الأوسكار بجريمة مشينة بالاعتداء الجنسي والإيذاء البدني.

وقد أصبحت القضية علنية بعد أن تقدَّمت هيذر أونرو، المذيعة الإخبارية السابقة بالتلفزيون في بوسطن، وقالت إنَّ سبيسي اعتدى على ابنها المراهق، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

كيفين سبيسي يخسر أعماله

استُبعِدَ سبيسي من مسلسل House of Cards الذي تنتجه شبكة Netflix ومن فيلمٍ واحد على الأقل بعد مزاعم أنَّه اعتدى جنسياً على العديد من الرجال أو تحرَّش بهم.

وقد ظلَّ سبيسي بعيداً عن أنظار الرأي العام منذ ذلك الحين، لكنَّه نشر مقطع فيديو على حسابه على موقع تويتر الأسبوع الماضي يتحدث فيه بأسلوب شخصية فرانك أندروود، وهي الشخصية التى أدَّاها في مسلسل House of Cards ، قائلاً: «لن أدفع بالتأكيد ثمنَ شيءٍ لم أفعله».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
رفض طلب كيفين سبيسي بإعفائه من حضور جلسة المحكمة في قضية الاعتداء الجنسي