«نتفليكس» تكشف عما تدفعه سنوياً لمديريها.. أرباح الشبكة الكبيرة مكَّنتها من دفع رواتب خيالية

كشفت شركة نتفليكس عما تدفعه سنوياً لمديريها. إذ أكدت الشركة أن مديرها التنفيذي ريد هاستينغز سيتلقى العام المقبل ما يصل إلى 31.5 مليون دولار كراتب وحصة في أسهم الشركة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/29 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/29 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
ريد هاستينغز المدير التنفيذي لـ«نتفليكس»، وتيد ساراندوس، المسؤول عن المحتوى بالشبكة/Reuters

كشفت شركة نتفليكس عما تدفعه سنوياً لمديريها.

إذ أكدت الشركة أن مديرها التنفيذي ريد هاستينغز سيتلقى العام المقبل ما يصل إلى 31.5 مليون دولار كراتب وحصة في أسهم الشركة. كما سيتقاضى تيد ساراندوس، المسؤول عن المحتوى لدى نتفليكس، أجراً مماثلاً.

هناك اختلاف واحد في ما سيتقاضاه كل منهما، إذ سيحصل هاستينغز على الجزء الأكبر من راتبه على هيئة أسهم في شركة نتفليكس. ليصبح راتبه الأساسي 700 ألف دولار، في حين سيحصل ساراندوس على راتب بقيمة 18 مليون دولار.

هذه هي المرة الأولى خلال السنوات الأخيرة التي يتقاضى أكبر مديرين تنفيذيين في نتفليكس رواتب متساوية، ما يُظهر مدى تقدير الشركة لتيد ساراندوس.

وتستمر نتفليكس في عرض مسلسلات وأفلام ووثائقيات وعروض كوميدية أصلية، حيث تدفع أكبر المبالغ لأكبر نجوم العالم.

وقد زاد أجر ريد هاستينغز بنسبة 7% عن العام السابق، في حين حصل تيد ساراندوس على 20% علاوة.

كما حصل كل من ديفيد ويلز المدير المالي، وغريغ بيترز مدير الإنتاج، وديفيد هايمن المستشار العام، على علاوات كبيرة أيضاً.

فيما رفض المتحدث الرسمي باسم نتفليكس التعليق على الأمر.

وقد ارتفع سعر سهم نتفليكس (NFLX) بشكل ملحوظ خلال عام 2018. فقد ذكرت الشركة في تقريرها عن أرباح الربع الأخير من العام أن لديها 137 مليون عميل حول العالم.

كما اشترت نتفليكس هذا العام شركة ABQ Studios للإنتاج، وهي أول مجمع أستوديوهات تشتريه الشركة، كما سيكون موقعاً لإنتاج بعض عروضها المستقبلية. وقد أنفقت كذلك 8 مليارات دولار على إنتاج عدة مسلسلات وأفلام أصلية في 2018.

كما عرضت الشركة سنداتها المالية للبيع 3 مرات هذا العام، حيث باعت سندات بمليارات الدولارات لتمويل برامجها، وجلب محتوى جديد، وتغطية نفقات الإنتاج.

وارتفعت أسهم شركة نتفليكس بنسبة 33٪ خلال عام 2018 على الرغم من الاضطرابات الأخيرة في السوق التي دفعت أسهمها للهبوط عن ذروتها قبل ثلاثة أشهر بمقدار الثلث، وفق موقع شبكة CNN الأميركية.

علامات:
تحميل المزيد