أُحيِّي اللبنانيين على تحمُّلهم «القرف».. إليسا تشن هجوماً عنيفاً على الحكومة اللبنانية وتكشف عن آرائها السياسية بكل جرأة

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/28 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/28 الساعة 11:19 بتوقيت غرينتش

تناقلت مواقع إلكترونية، اليوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول 2018، أخباراً مفادها أن المغنية اللبنانية إليسا تتحدث عن رأيها في الوضع السياسي في لبنان

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها مع الإعلامي اللبناني مارسيل غانم في برنامجه "صار الوقت" الذي يُعرض على شاشة MTV.

إليسا تتحدث عن رأيها في الوضع السياسي في لبنان

بحسب موقع "في الفن"، كشفت المغنية اللبنانية عن آرائها السياسية الجريئة، حيث قالت: "في بداية حديثي السياسي أود أن أوجه تحية للشعب اللبناني على (القرف) الذي تحمّلوه".

وتابعت: "منذ اغتيال الرئيس رفيق الحريري وأنا أشعر بأن حسي الوطني زاد وأصبح لا بد أن أعبّر عنه، كما أنني لست وحدي صاحبة رأي، بل زعماؤها أيضاً هم أصحاب رأي وليس قراراً".

وأضافت إليسا: "حزنت على كل شهيد سقط في ثورة الأرز لضياع حلمهم وعدم تحقيق ما ضحوا بحياتهم من أجله".

وبنوع من السخرية، قالت: "أخاف التعبير عن رأيي فتُوجه لي التُّهم مثلك، فنحن نتغنى بالديمقراطية ولكن لم نعد كذلك، فإن كان هناك من يُعارض سيتم ضربه أو توجيه تُهم مختلفة إليه حتى يتوقف، فبئس هذا الزمن بلبنان".

وأشارت المغنية اللبنانية إلى أنها تشعر بالانهزام منذ فوز ميشيل عون مؤخراً في الانتخابات، وذلك لأنها واعية بما حدث في التسعينيات في القرن الماضي من حروب، على غرار التحرير والإلغاء التي خسرت فيها لبنان نحو 100 ألف شهيد من شبابها.

وأكدت أنها تتمنى أن يأتي رئيس جديد بدم جديد فهذا العهد فاشل، من وجهة نظرها.

وانتقدت الحكومة اللبنانية لعدم وصولها لحلول للمواطن اللبناني في مشاكله اليومية مثل الكهرباء والصحة والقمامة.

وتأتي تصريحات إليسا الجريئة بعد أسابيع قليلة من اندلاع أزمة المغني الشهير راغب علامة مع الحكومة اللبنانية، بعد أن أطلق أغنية تنتقد الأوضاع السياسية فردَّ عليه برلماني مطالباً بقطع رأسه.

أزمة راغب علامة مع الحكومة اللبنانية

خلال مقابلة له عبر قناة otv التابعة للتيار الوطني الحر، قال النائب حكمت ديب، منتقداً أغنية راغب علامة "طار البلد"، "هيدا لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد؟ شو هل اللامسؤولية"، ما تسبب بضجة كبيرة على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية في لبنان.

وردّ الكاتب اللبناني جمال فياض على ما قاله النائب في تغريدة على حسابه: "حابب قول لسعادة النائب، مش بالكلام بترفع معنويات الناس، مش بالكلام تملك قلوب الناس! اشتغلوا وخفّفوا الدَّين، أمّنوا الخدمات من ماء وكهرباء، ضعوا المسؤول المناسب في المكان المناسب، عاقبوا الفاسد! ساعتها بيطير البلد من الرفاهية وبيصير باللوج! نحنا بدنا مسؤول يرفع راسنا مش يطيّر راسنا!".

وتعليقاً على رد فياض، قال راغب علامة في تغريدة له: "يا صديقي ما قاله هذا النائب يمثل أخلاقه.. ثم إنني أعلم أن فخامة الرئيس لا يقبل أن يكون عنده نواب يطلبون قطع رأسي، لأنني غنيت وجع الناس وجرح الوطن خوفاً على وطني!! لكن كلام أهل الحق جرح أهل الباطل. وتحية إلى أصدقائي الشرفاء من التيار الوطني الحر".

كما طالب راغب علامة رئيس مجلس النواب نبيه بري، برفع الحصانة عن حكمت ديب، ليتمكن من مقاضاته بتهمة التحريض على القتل.

وفي وقت لاحق، نشر علامة العديد من التغريدات التي تُطالب بقيام ثورة في لبنان على غرار التي قامت في فرنسا.

علامات:
تحميل المزيد