جميعها لن تدعك تنام الليل.. تعرّف على أفضل أفلام الرعب في العام 2018

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش
Social Media/ أفضل أفلام الرعب في العام 2018

ازدادت شعبية أفلام الرعب في العام 2018 بشكل خاص وفي الأعوام الأخيرة بشكل عام، عندما اعتاد كتّاب قصص الرعب صعود سلم المجد، من خلال الأفكار التي تشمل خوض مخاطر حقيقيّة واتباع طرق غير تقليدية.

ووفق موقع CinemaBlend الأميركيّ، كان العام 2018 هو العام الذي أحب فيه الجمهور العام تلك الأفلام التي بثت فيهم الرعب في صالات العرض السينمائي.

أفضل أفلام الرعب في العام 2018

كان من الصعب اختيار 5 أفلام رعب نسمّيها "الأفضل" لعام 2018، إذ وجدت العديد من أفلام الرعب المميزة طريقها إلى شاشاتنا (وخاصة على شبكة نيتفليكس، حيث نجحت أفلام مثل Cam أو المسلسل الأسطوريّ قصير الحلقات The Haunting of Hill House في تثبيت أنظارنا على الشاشة).

لكن عند التفكير في نخبة أفلام الرعب لعام 2018، فهذه هي الخمسة التي برزت وشدّت انتباهنا:

5- Halloween

هذا واحد من سلسلة أفلام ظلت قيد الإنتاج على مدار 40 عاماً. ويحمل فكرة أصيلة، إذ نجح هذا الفيلم الجديد من السلسلة  في إقصاء جميع أفلام Halloween الأخرى عن الساحة.

مَن كان بإمكانه توقّع هذا؟ يعيد كلٌّ من المخرج ديفيد غوردون غرين وكاتب السيناريو المشارك داني ماك برايد تعيين تاريخ سلسلة هالوين.

وذلك لإعطاء الجمهور إحساساً بالاستمراريّة الطبيعيّة لرواية الرعب الكلاسيكية لجون كاربنتر الكلاسيكيّة.

حيث يعود مايكل مايرز إلى هادونفيلد، ويخوض المواجهة الأخيرة المنتظرة مع لوري سترود (تؤدي دورها جامي لي كورتيس).

يمكن أن نجد في الفيلم الكثير من المشاهد المخيفة، والضحك كذلك، لكن هذا الفيلم نجح في دخول هذه القائمة بفضل مشهد جودي غرير المذهل (أنت تعرفها).

4- Annihilation

امتزج صنف أفلام الرعب في 2018 بعوالم قصصية أخرى ليقدم لنا عدداً من الأفلام المميزة المثيرة. فقد اقتحم الخيال العلميّ عالم الرعب لتحفيز الجماهير.

هذا الأمر ليس بالجديد، لكن نادراً ما نتج عن هذا الامتزاج أفلام بمثل طموح ومفاجئة فيلم Annihilation للمخرج أليكس غارلاند.

وتحكي القصة عن فرقة من الجنود والعلماء يدخلون مملكة غامضة تُسمّى "الوميض".

ويشكل ما يجدونه وكيفيّة تأثيره عليهم قوام واحد من أكثر أفلام الرعب تحدّياً ومتعة في الآونة الأخيرة.

3- Hereditary

توني كوليت مبدعة حقيقية، وغالباً ما تقدّم أفضل أعمالها في مجال أفلام الرعب.

(إذا أردت تذكرة بهذا الأمر، يمكنك أن تشاهد أداءها -الذي رُشّحت لأجله لجائزة أوسكار- في فيلم  "الحاسة السادسة" The Sixth Sense، من إخراج نايت شيامالان).

لكن احذَر، لأنّ جنون فيلم Hereditary لا يُناسب الجميع. هذا هو نمط الغرابة الذي يجعلك تتساءل عن مآل القصة في كل خطوة من خطوات الطريق، حتّى تتكشّف لك آخر تفاصيلها.

وما إن تكتمل خطوط الحكاية، حتى تصبح الرحلة المظلمة أكثر وضوحاً، ما يجعلك ترغب فوراً في تكرار المشاهدة، لتبدأ في حلّ الألغاز المحيّرة.

لقد فقدنا صوابنا أثناء مشاهدة الفيلم، ونظنّ أنك ستفعل ذلك أيضاً.

2- Upgrade

كان يجب لفيلم Upgrade أن يحصد مشاهدات أكثر. ففي وقتٍ يحبّ فيه مشاهدو الأفلام الحنين إلى الماضي، فإنّ فيلم لي وانيل المستقبليّ هو ببساطة أعظم فيلم صدر عام 2018 يشبع هذا الشعور بالحنين وكأنه صدر عام 1987.

وبعد هجوم شرس، يُزرَع جهاز تجريبي في جسد رجل يحوله إلى جيشٍ من رجل واحد، عازمٍ على الأخذ بالثأر وتطهير الشوارع القذرة.

الفيلم ممتع لدرجة تصيبك بالدهشة، ولكنه ينجرف بسهولة نحو الرعب الجسدي مثله مثل أفلام Suspiria أو Cam، ما يجعله يصعد إلى المرتبة الثانية في أفضل أفلام هذا العام.

1- A Quiet Place

لأسباب كثيرة جدّاً، يتربع فيلم A Quiet Place على رأس قائمة أفضل أفلام الرعب التي شاهدناها في عام 2018.

لقد رفع مكانة جون كراسينسكي من بين الجميع ليصبح أحد كتّاب قصص الرعب المثيرين، وصاحب صوتٍ مميّز وأصيل يجب أن يُسمَع.

يتميّز الفيلم بأداء قويّ ومبهر من إيميلي بلنت، التي تحطّم فكرة أنّ الأداء العظيم لا يمكن أن يتواجد في هذا النمط من الأعمال.

وفي الواقع ربّما يحظى فيلم A Quiet Place بالترشيح لجائزة أوسكار لأفضل صورة.

وهو أمر مدهش بالنسبة لفيلم صدر في وقت مبكر من العام.

وبتميزه وإبداعه وقابليته الكبيرة لإعادة المشاهدة، يعلم فيلم A Quiet Place جمهوره كيفيّة الاستمتاع بفيلم مرّة إثر أخرى؛ ولهذا استحق صدارة هذه القائمة.

تحميل المزيد