مصطفى دياب بعد شائعات وفاته: صاحب مقولة «أنا هاني مو حيالله» هاجر إلى ألمانيا، ولا ينوي العودة للتمثيل

هل تذكرون صاحب مقولة «أنا هاني مو حيالله»، في المسلسل الكوميدي السوري عيلة 7 نجوم؟ إنه الممثل الحلبي مصطفى دياب، الذي يعيش حالياً في روسلزهايم في ألمانيا.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/22 الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/17 الساعة 11:03 بتوقيت غرينتش

هل تذكرون صاحب مقولة "أنا هاني مو حيالله"، في المسلسل الكوميدي السوري عيلة 7 نجوم؟ إنه الممثل الحلبي مصطفى دياب الذي يعيش حالياً في روسلزهايم في ألمانيا.

وكانت قد أثيرت العديد من الشائعات عن وفاة دياب، إلا أن انتشار صور له في ألمانيا قد أنهى هذه الشائعات.

وفي هذا التقرير نتعرف على الممثل الحلبي مصطفى دياب عن كثب

وُلد الممثل السوري مصطفى دياب في محافظة حلب السورية، في 28 أغسطس/آب 1969، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية. بدأ حياته الفنية في عام 1997 بدور هاني، في مسلسل عيلة 7 نجوم.

كان هذا الدور بوابته للانطلاق في الدراما السورية، ونال شهرةً واسعةً بجملته التي كان يرددها باستمرار "أنا هاني مو حيا الله".

المسلسل كوميدي من تأليف ممدوح حمادة، وإخراج هشام شربتجي، أما البطولة فكانت لسامية الجزائري، وأيمن رضا، وباسم ياخور.

ظهر في العديد من المسلسلات السورية

منذ انطلاقته في عام 1997 اشترك دياب في العديد من المسلسلات الكوميدية السورية، ومن أشهر أدواره دور نبيل في مسلسل عيلة 8 نجوم في عام 1998. المسلسل للمخرج هشام شربتجي، والمؤلف ممدوح حمادة، ومن بطولة سامية الجزائري، وجيانا عيد، وأيمن رضا، وحسام تحسين بك.

شارك دياب في مسلسل شو حكينا في عام 2001، وجسَّد دور بكري. المسلسل كوميدي من إخراج عماد سيف الدين، وتأليف لقمان ديركي، وتمثيل جلال شموط، وسامية الجزائري، وعصام سليمان.

في عام 2004، كان دياب ضمن طاقم عمل مسلسل مرزوق على جميع الجبهات للمخرج هشام شربتجي والمؤلف ممدوح حمادة. المسلسل من بطولة أيمن رضا، وسامر المصري، ونادين خوري.

ظهر دياب في عام 2005 في مسلسل خمسة وخميسة، وأدى فيه دور فادي. المسلسل من بطولة قصي خوري، ومعن عبدالحق، وجمال العلي، وتأليف أندريه سكاف، وإخراج رشا شربتجي.

https://www.instagram.com/p/BrdLjCjAV5Y/

في نفس العام، قام دياب بدور الأستاذ في مسلسل أشواك ناعمة. المسلسل من بطولة سلمى المصري، وقصي خوري، وسليم صبري، وكندة علوش، وإخراج رشا شربتجي، وتأليف رانيا البيطار.

في عامي 2007 و2008 شارك دياب في مسلسل بهلول أعقل المجانين بجزئيه الأول والثاني. المسلسل من إخراج نذير عواد للجزء الأول، ومحمد الشيخ نجيب للجزء الثاني، وتأليف عبدالغني حمزة، أما طاقم التمثيل فضمَّ كلاً من أندريه سكاف، وعبدالرحمن أبو القاسم، وضحى الدبس، وهناء نصور.

لم تكن تلك فقط أدوار دياب، بل شارك أيضاً في مسلسلات بكرة أحلى، والتائه، وسوالف حريم، وحكايا من ظرفاء ولكن، ويوميات فهمان، ومدام دبليو، والسفينة، وعشّ المجانين، والثريا، وطيبون جداً.

الجذور تبقى خضراء.. العودة بعد انقطاع أربع سنوات

انقطع دياب عن التمثيل لمدة 4 سنوات، وعاد من جديد في عام 2012 ضمن فريق عمل مسلسل الجذور تبقى خضراء. المسلسل من إخراج سليم صبري، وتأليف ريمون بطرس، وبطولة إيمان الغوري، وأحمد فاتح جدوع، وثناء دبسي. ويعد مسلسل الجذور تبقى خضراء آخر أعمال الممثل مصطفى دياب التلفزيونية.

يتمتع بالشهامة، وكان لديه محل للحلويات في حلب

صورة تذكارية مع الممثل السوري مصطفى دياب الذي جسد دور هاني في مسلسل عيلة 8 نجوم كان يوم رائع بفضل الممثل مصطفى دياب .. بتاريخ 17/12/2014م

Gepostet von Jwan Abdo am Montag, 2. März 2015

في ديسمبر/كانون الأول 2014، التقى المخرج والممثل جوان عبدو مع مصطفى دياب، وقد أخبرنا جوان عبدو عند التواصل معه أن دياب كان يمتلك محل حلويات في حي السليمانية في حلب، وقت التقاط الصورة، وأنه كان قد توقف عن التمثيل في تلك الفترة لانشغاله بالعمل.

وقد ظهر دياب في برنامج الكاميرا الخفية، حيث وقع ضحية لأحد المقالب في برامج الكاميرا الخفية للفنان زياد سحتوت، ولم يتوان عن مساعدة السيدة التي لجأت إليه ليساعدها، دون أن يعرف أن هناك كاميرا تصور الموقف. كما ظهر في سهرة طرب مع المطرب الحلبي محمد أمانة، في فبراير/شباط 2016.

ممثل القدير مصطفى دياب الذي اضاء التلفزين ولمسرح بطلته وقلبه الطيب انشالله لنا سهرة طرب من الطرب الحلبي الاصيل الله يحميك يارب

Gepostet von ‎مطرب حلب محمد أمانة‎ am Mittwoch, 10. Februar 2016

يدرس لغة جديدة ولا ينوي العودة للتمثيل

الله يخليلي ياكن ياحبايب قلبي

Gepostet von ‎عامر دياب‎ am Dienstag, 11. Juli 2017

أحدث صورة في يوليو/ تموز 2017 في ألمانيا

وقد تواصل "عربي بوست" مع أحد أقرباء مصطفى دياب، للتعرف على آخر أخباره، ولكنه أوضح أن دياب لا يرغب في الإدلاء بأي معلومات، وقال فقط إن دياب يدرس اللغة الألمانية حالياً، ولا ينوي العودة للتمثيل مرة أخرى.

Gepostet von Mostafa Haffar am Donnerstag, 5. Mai 2016

تحميل المزيد