هاجر إلى أميركا لكنه يطمح إلى العودة للتمثيل بشكلٍ مختلف تماماً.. تعرّف على خالد شبل الشهير بـ«جوز الخبرة» في «التجربة الدنماركية»

تذكرون هذا الشاب؟ قدم شخصية بهاء أو «جوز الخبرة» في "التجربة الدنماركية"، واستطاع أن يحصل على شهرة واسعة بعد أداء هذا الدور، الذي وقف فيه أمام الفنان عادل إمام.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/15 الساعة 08:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/15 الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش

تذكرون هذا الشاب؟ قدم شخصية بهاء أو "جوز الخبرة" في "التجربة الدنماركية"، واستطاع أن يحصل على شهرة واسعة بعد أداء هذا الدور، الذي وقف فيه أمام الفنان عادل إمام.

إنه الفنان خالد شبل خالد شبل الشهير بـ"جوز الخبرة" في "التجربة الدنماركية"، والذي اختفى عن الساحة الفنية، لذا قررنا أن نبحث عنه لنعرف ما يفعله في حياته.

البداية من خلال التلفزيون

كانت بداية خالد شبل في التمثيل في العام 2001، حينما شارك في مسلسل "الكومي" مع المخرج محمد راضي. المسلسل من بطولة إلهام شاهين وممدوح عبدالعليم، وتأليف خيري شلبي.

ثلاثة أعمال سينمائية منها اثنان مع الزعيم عادل إمام

ثم في العام 2002، شارك خالد شبل في فيلم "أمير الظلام" مع الفنان عادل إمام. الفيلم من بطولة شيرين سيف النصر وخالد سرحان، ومن إخراج رامي إمام.

وفي بدايات عام 2003، شارك في فيلم "المشخصاتي" مع تامر عبدالمنعم الذي كان أحد أبطال فيلم أمير الظلام أيضاً. "المشخصاتي" قصة وسيناريو وحوار مهدي يوسف، وإخراج فخر الدين نجيدة، أما البطولة فكانت لتامر عبدالمنعم، وشيماء عقيد، وطلعت زكريا. 

من فيلم المشخصاتي 😊

Gepostet von Khaled Shebl am Dienstag, 11. September 2018

في أغسطس/آب 2003، أدى شبل شخصية بهاء في فيلم "التجربة الدنماركية"، من بطولة الفنان عادل إمام، ونيكول سابا، وخالد سرحان، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج علي إدريس.

بهاء "جوز الخبرة".. ثلاثة مشاهد هي سبب شهرته الكبيرة

شارك شبل في عدد قليل من مشاهد الفيلم جمعته بالزعيم عادل إمام كان أبرزها مشهد حفل الزفاف الذي ظل فيه بهاء جالساً على الكرسي دون حراك، على الرغم من انقلاب الحفل رأساً على عقب بشكل كوميدي.

وكذلك مشهد تسلم زوجته من قسم الشرطة، ومشهد لقائه الأول مع قدري المنياوي، الذي أدى دوره الزعيم عادل إمام.

هاجر إلى أميركا وعاد لجمهوره عبر فيسبوك

كان شبل يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته شارك في عمل فني باسم أكاديمية الفنون بالاشتراك مع معهد الموسيقى العربية، ومعهد الباليه، وكان هذا في العام 2000.

المعهد العالي للفنون المسرحية مع معهد الموسيقي العربية مع معهد الباليه في عمل مشترك باسم اكاديمية الفنون سنة 2000😊اتشرفت اني اشتركت في هذا العمل الرائع💖

Gepostet von Khaled Shebl am Samstag, 15. September 2018

ترك شبل الدراسة وهو في المرحلة الثالثة من المعهد، وبعد ظهوره مرة أخرى عبر فيسبوك، أكد تواصله مع الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، للاستفسار عن إمكانية استكمال دراسته بمعهد الفنون المسرحية، وقد دعمه زكي نظراً لموهبته.

استكمل شبل دراسته، وحصل على درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد جداً.

نجحت الحمد لله بتقدير عام جيد جدا بشكر كل الدكاترة والزملاء اللي ليهم الفضل بعد ربنا. بحبكم كلكم

Gepostet von Khaled Shebl am Montag, 15. Februar 2016

أكد شبل لمتابعيه سعيه وراء التمثيل، إلا أنه لم يحظ بأي دور حتى الآن. وفسر ذلك بأن المخرجين والمنتجين هم السبب وراء عدم اشتراكه في أعمال فنية حتى الآن.

وكان شبل قد ابتعد عن التمثيل عقب العرض الخاص لفيلم "التجربة الدنماركية"، وهاجر إلى الولايات المتحدة وتزوج هناك. ويعمل شبل حالياً في مجال الميكانيكا في Sheltered Cove Marina.

الناس اللي بتسأل انا بشتغل ايه يتفرجوا 👉🏻 ده ‏جزء من تخصصي

Gepostet von Khaled Shebl am Samstag, 7. Juli 2018

دعمه خالد سرحان بفيديو لايف

وعبر صفحته على فيسبوك في يونيو/حزيران 2017، نشر الفنان خالد سرحان فيديو لايف يجمعه مع شبل، وذلك ليذكر الجمهور به، وهو ما كان بمثابة مفاجأة لجمهوره. 

كما أكد شبل خلال الفيديو عودته من جديد، ونيته تقديم أدوار جديدة أفضل من دور بهاء.

شاهد قبل الحذف – المفاجأة اللي اتفقنا عليها

Gepostet von Khaled Sarhan am Donnerstag, 1. Juni 2017

فيديو ساخر خلال الأزمة القطرية

في يونيو/حزيران 2017، ظهر خالد شبل في مقطع تمثيلي ساخر من الموقف القطري، خلال الأزمة مع عدد من الدول العربية بينها مصر، وظهر شبل في المقطع بشخصية بهاء مرتدياً الزي القطري.

وشارك مع شبل في الفيديو الساخر الطالب بالمعهد العالي للفنون المسرحية عبدالرحمن السبكي، والمخرج المسرحي باسم بطرس، وقدمت سعادة القاضي دور المذيعة.

طلبة في "كفر دلهاب" ليس بهاء "التجربة الدنماركية"

عقب عرض مسلسل كفر دلهاب في مايو/أيار 2017، ظن الكثيرون من رواد شبكات التواصل الاجتماعي أن بهاء في التجربة الدنماركية، وطلبة في كفر دلهاب هما نفس الشخص، وذلك بسبب وجه الشبه بينهما. وعلى الرغم من توضيح بعض الصحف أنهما ليسا شخصاً واحداً، إلا أن الصورة التي تجمع الشخصيتين استمرت في الانتشار.

وهذا ما استفز الفنان محمود حجازي، فنشر عبر صفحته على فيسبوك يستنكر ما تفعله بعض الصفحات من أجل زيادة التفاعل. وأوضح أنهما ليسا نفس الشخص، كما وجه شكره لكل من نفى أو ضحك على الموضوع.

انا اول مره اكتب عن الموضوع ده كنت بقول اي كلام وهيروح لحاله وبلاش اكتب حاجه بس كفايا بقي بصراحه ايه الأوفر ده " مش…

Gepostet von Mahmoud Hegazy am Mittwoch, 28. Februar 2018

فدور طلبة في مسلسل "كفر دلهاب" جسده الفنان محمود حجازي، الذي شارك في عدد من الأعمال الفنية الأخرى ومنها مسلسل "عوالم خفية"، ومسلسل "الرحلة"، وفيلم سوق "الجمعة".

فيسبوك وسيلة تواصله مع جمهوره

Gepostet von Khaled Shebl am Samstag, 3. Juni 2017

يستمر خالد شبل في التواصل مع جمهوره عبر فيسبوك، وحينما وجّه إليه أحد المتابعين السؤال بموعد عودته، رد قائلاً قريباً جداً إن شاء الله.

وحشتني اسكندريلا❤️❤️

Gepostet von Khaled Shebl am Dienstag, 4. Dezember 2018

لكنه حتى ديسمبر/كانون الأول لا يزال خارج مصر كما يبدو، إذ نشر صورة عبر صفحته للثلوج حوله وقارن برودة الجو بمصر، وهذا يعني أنه لم يعد حتى الآن لمشاركة فنية منتظرة رغم شغفه ورغبته الشديدة لذلك.

‏الناس اللي تتكلم عن الصقعة في مصر أحب أقول لهم باختصار في ثلاث كلمات shut the fuck up❄️🌬🤛🏻😂

Gepostet von Khaled Shebl am Mittwoch, 5. Dezember 2018

تحميل المزيد