وفاة الفنان المصري حسن كامي.. فيديو نادر لمغني الأوبرا من إحدى مسرحياته بالأبيض والأسود

توفي الفنان المصري حسن كامي، في الساعات الأولى من صباح الجمعة 14 ديسمبر/كانون الأول 2018، عن عمر ناهز الـ82 عاماً.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/14 الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/14 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش

أعُلن خبر وفاة الفنان المصري حسن كامي في الساعات الأولى من صباح الجمعة 14 ديسمبر/كانون الأول 2018، عن عمر ناهز الـ82 عاماً.

وكانت الفنانة المصرية غادة إبراهيم، أول من أعلنت خبر وفاة حسن كامي عبر حسابها على فيسبوك، كما أكد الخبر أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، مؤكداً أنها نتيجة أزمة صحية طارئة.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة، ظهر اليوم الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

أعمال حسن كامي

ولد كامي في 2 نوفمبر/تشرين الأول عام 1936، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي بكونسيرفاتوار القاهرة، في أكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا فى إيطاليا.

بدأ الراحل حياته الفنية بدار أوبرا القاهرة في العام 1963، وقتها استمر في العمل بوظيفة حجز ومبيعات، ثم مدير محطة طيران بالتوازي مع عمله بالأوبرا.

حيث كانت أولى مشاركاته الفنية في بطولة العرض المسرحي "أوبرا عايدة" عام 1976.

غنى كامي دور البطولة في 270 أوبريتاً عالمياً على مدى 24 عاماً في دول العالم، وأبرزها: إيطاليا، الاتحاد السوفيتي السابق، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، والدنمارك.

وفي هذا الفيديو يظهر كامي وهو يغني في إحدى المسرحيات الغنائية التي تحكي عن قصة الحب التى نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وراداميس قائد الجيش المصرى.

شارك كامي فيما يفوق الـ 100 فيلم، ومن أشهر أفلامه: "سمع هس"، "زكي شان"،  "قدرات غير عادية"، "يا مهلبية يا"، "كريستال"، "كشف المستور"، و "علاقات مشبوهة".

كما قدم كامي الفوازير خلال منتصف التسعينيات مع سمير صبري وشيرين سيف النصر.

وقد حصل على عدة جوائز فنية، أبرزها الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا 1969، والجائزة الرابعة العالمية 1973، والجائزة السادسة من اليابان 1976.

بالإضافة إلى شهادة تقدير من السياحة والطيران المدني 1976، والميدالية الذهبية، والجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول في كوريا الجنوبية 1988.

علامات:
تحميل المزيد