بسبب يوسف شاهين.. محمد رجب: سافرت سوريا عشان أتضرب بالقلم!

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/13 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/13 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
محمد رجب حفلة 11

كشف الفنان محمد رجب أثناء لقائه في برنامج "حفلة 11" على شاشة ON Eعن دخوله المجال الفني لأول مرة، وأشار "رجب" إلى أنه وافق على ترك عمله كمهندس ديكور في مصر من أجل أن يسافر سوريا ليشارك في فيلم للمخرج الراحل يوسف شاهين

ويؤدي مشهداً واحداً قائلاً: "قبلت إني أستغني عن شغلي في مصر عشان أسافر سوريا أنضرب بالقلم وأرجع بس عشان أبقى اشتغلت مع يوسف شاهين".

وأوضح الفنان محمد رجب أنه دخل الفن كمهندس ديكور وكان يرغب في دخول الوسط الفني ويحافظ على مظهره من أجل أن يستعين به أحد كممثل وعمل كمساعد مخرج بعد ذلك، مؤكدًا أن المخرجة إيناس الدغيدي شاهدت صورة شخصية له وهو على قمة أحد الجبال، وطلبته ليشارك في أول دور له في حياته.

خلاف مع طارق الشناوي

وحكى رجب عن تفاصيل خلافه مع الناقد الفني طارق الشناوي، والذي أرجعه إلى حضوره في برنامج عقب نجاح فيلمه مذكرات مراهقة.

وأوضح الممثل محمد رجب أن الناقد الفني طارق الشناوي يشتمه منذ فترة طويلة لسبب ليس له يد فيه، وأنه أصبح عدواً بالنسبة له بعد لقاء تليفزيوني جمعهما على شاشة ART حضره للحديث عن فيلمه.

وقال إنه التقى طارق الشناوي في ذلك اللقاء ولم يكن يعرفه، وكان ضيوف الحوار شخصيات مهمة أخذ كل منهم يشتم الآخر، ثم انضمت المخرجة إيناس الدغيدي للحوار عن طريق مداخلة هاتفية، واتهمت طارق الشناوي بأنه يشتم طوال الوقت، ولا يقول أبداً شيئاً إيجابياً عن أي شخص.

وأضاف أن طارق الشناوي أشار في تلك اللحظة إلى استحسانه له، لكنه كان مرتبكاً، ولم يترجم معنى استحسان وبالتالي لم يرد عليه، وأصبح منذ تلك اللحظة عدواً.

واتهم الفنان محمد رجب المنتج أحمد السبكي بالوقوف وراء فشل فيلمه "بيكيا" بعدما منع طرحه خلال موسم العيد لصالح فيلم آخر.

السبكي ضربني أكبر قلم

وقال إن المنتج أحمد السبكي حجز دور العرض من أجل الفيلم ووضع "أفيشات" الفيلم على جدران السينمات ولم يطرحه من الأساس.

وأرجع "رجب" السبب في ذلك إلى رغبة السبكي في نجاح ابنه والذي كان منتجاً ومخرجاً لفيلم "محمد رمضان" وأنه فعل ذلك من أجل أن يتصدر فيلم ابنه الإيرادات.

 وتابع أن السبكي ظلمه، وأضاف: "أكبر ظلم وقع عليا ولا يمكن يكون بعده ظلم ومحصلش في تاريخ السينما، وبما إني اتكلمت بشكر جداً عم أحمد السبكي على أعظم قلم ادهولي".

علامات:
تحميل المزيد