لماذا وصل سعر فستان نيكول سابا إلى 200 مليون جنيه مصري؟ المصمم يتحدث عن كواليس صنعه وتخصيص فريق أمني لحراسة الفنانة اللبنانية أثناء ارتدائه

لماذا وصل سعر فستان نيكول سابا إلى 200 مليون جنيه مصري؟ وماذا حل به بعدما ارتدته الممثلة اللبنانية؟ وأسئلة أخرى تخص الفستان الذي أثار جدلاً بالشارع المصري مؤخراً يجيب عنها المصمم هاني البحيري.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/12 الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/12 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش

لماذا وصل سعر فستان نيكول سابا إلى 200 مليون جنيه مصري؟ وماذا حل به بعدما ارتدته الممثلة اللبنانية؟ وأسئلة أخرى تخص الفستان الذي أثار جدلاً بالشارع المصري مؤخراً يجيب عنها المصمم هاني البحيري.

لماذا وصل سعر فستان نيكول سابا إلى 200 مليون جنيه مصري؟

أوضح المصمم المصري هاني البحيري (شقيق الفنانة داليا البحيري) سبب السعر المرتفع للفستان، الذي ظهر بعرضه لأزياء صيف وربيع 2019، الذي أقيم مساء الإثنين 10 ديسمبر/كانون الأول 2018.

وأكد البحيري أن الألماس المرصع به الفستان هو سبب قيمته الباهظة التي وصلت إلى 200 مليون جنيه مصري أي نحو 10 ملايين دولار أميركي.

وشدد على أنه ليس للبيع، وذلك خلال مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج "رأي عام"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد على قناة TeN.

مؤكداً أن المجوهرات التي طرزت بالفستان قدمتها شركة Sarana Diamond Jewelry للمجوهرات، التي استعادت الألماس في الفندق فور انتهاء العرض.

فيما ستحصل من تشتري الفستان بعد ذلك عليه دون الألماس، كونه لن يشتري أحد فستاناً بهذا المبلغ الكبير.

وأضاف البحيري أن الفستان صنع بهدف الدعاية للصناعة المصرية، والتأكيد على إمكانية منافسة دور الأزياء العالمية.

لافتاً إلى الحراسة الأمنية المشددة التي وضعت على الفستان ونيكول خلال ارتداء الفستان، الذي نُقل إلى الفندق المخصص للعرض قبل أيام من بدئه.

وقال البحيري: "كان يتواجد فريق حراسة كبير من شركة المجوهرات، وكانت توجد 40 عارضة أزياء، و30 فتاة مساعدة لمديرة العرض أمينة شلباية، ثم غرفة كبيرة، بعدها غرفة أخرى ارتدت فيها نيكول سابا الفستان، وهي محصنة بكل هؤلاء. وفور انتهاء العرض أعدنا المجوهرات للشركة في الفندق".

كذلك أشار إلى أن تطريز الألماس في الفستان استغرق نحو عام كامل، كونه تم بشكل يدوي، مؤكداً أنه خيط بحرفية شديدة، حتى إنه حال محاولة نزع فص من الألماس ستنزع القماشة، ولا بد من شخص متخصص ليقوم بذلك.

ضجة بسبب سعر فستان نيكول سابا

أطلت سابا بفستان بتوقيع المصمم هاني البحيري، في ختام الديفيليه العاشر للمصمم المصري العالمي.

وقد أثار ضجةً، خاصةً بعد الإعلان عن سعره؛ إذ إن الفستان مرصع بالكامل بالألماس، بداية من الصدر وحتى ذيل الفستان، حتى إن الأكمام الشفافة لم تخل من تطريز الأحجار الكريمة، إضافة إلى طرحة شفافة مرصعة أيضاً بالألماس.

وانتقد رواد التواصل الاجتماعي التكلفة الباهظة للفستان الاستثنائي، بعد تناقل الصحف والمواقع صوراً له، فيما رأى البعض أنه مجرد عرض أزياء، وأن استعراض مثل هذه الإطلالات ليس أزمة كبيرة.

 وضم عرض أزياء المصمم هاني البحيري فساتين سهرة متنوعة، وختم العرض بفساتين زفاف لعروس شتاء وخريف 2019، وأقيم داخل فندق الريتز كارلتون النيل.

واختتم العرض بحضور العديد من الوجوه الفنية والاجتماعية المصرية، ومن بينهم إلهام شاهين، وليلى علوى، ونادية الجندي، ورجاء الجداوي، وشيرين، وفيفى عبده، ومنى عبدالغني، وسهير جودة، والكاتبة الصحافية منى رجب، والإعلامية لميس الحديدي.

علامات:
تحميل المزيد