بأمرٍ قضائي.. على ليوناردو دي كابريو إعادة جائزة الأوسكار إلى الأكاديمية مرة أخرى

على ليوناردو دي كابريو إعادة جائزة الأوسكار إلى الأكاديمية مرة أخرى، وليس لدى الممثل الأميركي خيار، إذ إن هذا يعد أمراً قضائياً يستوجب تنفيذه.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/12 الساعة 11:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/13 الساعة 11:28 بتوقيت غرينتش
Best Actor winner Leonardo DiCaprio poses with his Oscar backstage at the 88th Academy Awards in Hollywood, California February 28, 2016. REUTERS/Mike Blake

على ليوناردو دي كابريو إعادة جائزة الأوسكار إلى الأكاديمية مرة أخرى، وليس لدى الممثل الأميركي خيار، إذ إن هذا يعد أمراً قضائياً يستوجب تنفيذه.

لكن لحُسن الحظ، فهذه الجائزة التي نتحدث عنها ليست التي فاز بها في عام 2015 عن فيلم The Revenant، بل جائزة أوسكار أخرى أهديت له.

إذ يمتلك دي كابريو جائزة مارلون براندو التي فاز بها عن فيلم On the Waterfront عام 1954، وذلك بعدما أهداها له المستثمر الماليزي جو لو.

المستثمر الماليزي جو لو اشترى جائزة براندو  من مزاد علني مقابل 600 ألف دولار أميركي.

والآن مع مواجهة "لو" اتهامات بارتكاب عمليات احتيال ضد صندوق الاستثمار بمليارات الدولارات، فعلى الممثل الأميركي إعادة هداياه مرة أخرى.

لذلك فعلى دي كابريو إعادة جائزة الأوسكار وكذلك لوحة للرسام بابلو بيكاسو  وأي هدايا أعطاها له المستثمر الماليزي وفق موقع ET الذي أكد وصول أمر قضائي للممثل الأميركي.

وحتى إن لم يعيد دي كابريو الجائزة إلى الفيدراليين امتثالاً للأمر القضائي، فمن حق أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة شراء أي أوسكار مرة أخرى مقابل دولار واحد فقط.

وذلك بمجرد اكتمال التحقيقات مع الماليزي الذي يواجه اتهامات بالاحتيال، وفق صحيفة The New York Times الأميركية.

يُذكر أن الممثل البالغ من العمر 44 عاماً رُشح لجائزة الأوسكار عن دوره في The Wolf of Wall Street في عام 2013، وهذا الفيلم كان أنتجه له المستثمر الماليزي جو لو.

ولحُسن حظ ليوناردو الذي قضى سنوات عديدة سعياً وراء الحصول على جائزة الأوسكار، فقد حصل على واحدة باسمه بالفعل، بخلاف الأخرى التي أُهديت له وعليه إعادتها.

تحميل المزيد