الفيلم العربي «كفر ناحوم» في القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجائزة «غولدن غلوب»
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

فيلم عربي وحيد في القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجائزة «غولدن غلوب».. نادين لبكي تنشر فيديو لرد فعلها لحظة تلقيها الخبر

عربي بوست

انضم  الفيلم العربي «كفر ناحوم» إلى القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجائزة «غولدن غلوب».

إذ أعلن منظمو حفل جوائز «غولدن غلوب» انضمام الفيلم للمنافسة في فئة «أفضل فيلم أجنبي» بالقائمة النهائية للأعمال المنافسة على الجائزة الفنية العريقة لعام 2019.

«كفر ناحوم» في «غولدن غلوب»

سينافس فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي، مع أفلام من اليابان والمكسيك وألمانيا وبلجيكا على الجائزة في فئة «أفضل فيلم بلغة أجنبية» وفق صحيفة The Washington Post الأميركية.

إذ سينافس الفيلم الياباني Shoplifters للمخرج هيروكازو كورايدي، وهو الفيلم الحاصل في مهرجان «كان» السينمائي على جائزة النخلة الذهبية.

كما سينافسه الفيلم البلجيكي Girl، والفيلم الألماني Never Look Away، وكذلك الفيلم Roma  للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارونا.

لحظة لا تنسى للمخرجة نادين لبكي

Director Nadine Labaki reacts to the #GoldenGlobes nomination for #Capharnaum (Best Foreign Language Film)! Thank you HFPA for this huge honor. #GoldenGlobes Sony Classics

Gepostet von Capharnaum Film am Donnerstag, 6. Dezember 2018

ويبدو أنها كانت لحظة لا تنسى بالنسبة للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، إذ نشرت فيديو لحظة تلقيها خبر ترشح فيلمها عبر صفحتها على فيسبوك.

وظهرت لبكي وهي تصرخ من الفرحة فور علمها الخبر عبر الهاتف وتتحدث إلى أصدقائها ممن أرادوا مشاركتها تلك الفرحة.

ويقام حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» في دورته الـ76، في 6 يناير/كانون الثاني 2019، بفندق بيفرلي هيلتون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتعتبر جوائز «غولدن غلوب» واحدة من أهم الجوائز الفنية لتكريم الأعمال السينمائية والتلفزيونية بشكل سنوي.

يذكر أن لبكي قد فازت بجائزة لجنة التحكيم عن فيلم «كفر ناحوم» في الدورة الـ71 من مهرجان كان السينمائي.

يحكي الفيلم قصة طفل (يؤدي دوره الطفل السوري زين الرافعي- 14 عاماً) يرفع دعوى ضد أبويه لأنهما أنجباه، وذلك لكونهما يمنعانه من الذهاب للمدرسة، ويضربانه، بالإضافة إلى إجبارهما شقيقته التي تصغره بعام على الزواج.

ثم يهرب الطفل البالغ من العمر 12 عاماً، ويلجأ لدى سيدة إثيوبية تدعى رحيل، وهي لا تملك إقامة في لبنان، لكنها تتعهد برعايته، حتى تحصل على فرصة عمل، إلى أن تختفي في أحد الأيام.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
فيلم عربي وحيد في القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجائزة «غولدن غلوب».. نادين لبكي تنشر فيديو لرد فعلها لحظة تلقيها الخبر