مادونا تتهم ليدي غاغا بسرقة اقتباسها الشهير وإقحام برادلي كوبر في "قصة نجاحها"
الخميس, 13 ديسمبر 2018

مادونا تتهم ليدي غاغا بسرقة اقتباسها الشهير وإقحام برادلي كوبر في «قصة نجاحها»

عربي بوست

الخلاف بين مادونا والليدي غاغا يعود من جديد بعدما اتهمت مغنية البوب الأميركية مادونا  الليدي غاغا بسرقة اقتباس لها دون الإشارة إليها، حسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

أتى اتهام مادونا لليدي غاغا، بعد فترة هدوء نسبي سادت بينهما، كانت قد أعقبت سنوات من الخلاف.

وكان الخلاف بين المغنيتين الأميركيتين قد بدأ حين انتشرت مجموعة من مقاطع الفيديو على الإنترنت، تُظهر الليدي غاغا وهي لا تتوقف عن استخدام جملة اقتبستها في كل جولاتها الصحافية التي أجرتها هذا العام (2018).

Did Gaga create a new kind of 'Chunk' for her speech?😅😅 "There can be a hundred people in the room"

Gepostet von Silvio Domingues am Samstag, 27. Oktober 2018

اقتباس يعود إلى ما قبل 30 عاماً

وقالت الليدي غاغا، بحسب المقاطع المجمعة لها: «يمكن أن يكون هناك 100 شخص في غرفة، 99 منهم لا يؤمنون بك، لكن كل ما يتطلبه الأمر هو واحد فقط يؤمن بك، قد يغير ذلك حياتك كلها».

الاقتباس الذي استخدمته غاغا بجولاتها في مناسبات مختلفة، كان على هامش حملة تحت اسم «ولادة نجمة».

لكن، تبين لاحقاً أن الجملة شبيهة جداً بما قالته مادونا في ثمانينيات القرن الماضي، إذ نشرت مادونا على حسابها بموقع إنستغرام، الإثنين 3 ديسمبر/كانون الأول 2018، مجموعة مقابلات أُجريت معها منذ 30 عاماً، تقول فيها: «إذا كان هناك 100 شخص في غرفة، و99 قالوا إنني أعجبتهم، فإنني أتذكر فقط الشخص الذي لم يقل ذلك».

وكانت مادونا تقصد بحديثها النجم الأمريكي برادلي كوبر.

كما نشرت مادونا أيضاً صورة لها على حسابها وكتبت تحتها: «لا تعبث معي»؛ ما أدى إلى سلسلة من التعليقات، والردود المتبادلة بين معجبيها ومحبي ليدي غاغا.

وهاجم معجبو غاغا الفنانة مادونا (60 عاماً)، معتبرين أنها تنزل بمستوى تفكيرها إلى المطربة الشابة غاغا (32 عاماً) التي تصغرها بسنوات، في حين أن محبي مادونا اتهموا غاغا بعدم الإبداع والإصرار على اقتباس مقولات مادونا، للظهور بشكل إعلامي جيد.

أصل الخلاف

الخلاف الذي حصل بين النجمتين يعود إلى عام 2012، وازدادت حدته يوماً بعد يوم، بسبب الفيلم الوثائقي «Gaga Five Foot»، وهو خلاف الذي لم ينتهِ إلى الآن.

وكانت غاغا قد كشفت في تصريحات سابقة لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أن مادونا عليها أن تواجهها بدلاً من الحديث عنها لوسائل الإعلام. وأضافت: «من الأسهل على مادونا أن تواجهني أو تنتقدني وجهاً لوجه، فضلاً عما تفعله وتصرح به في وسائل الإعلام.. وأنا ما زلت أعجب بمادونا وبموسيقاها على الرغم من إهانتها لي والفكرة التي أخذتها عني».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مادونا تتهم ليدي غاغا بسرقة اقتباسها الشهير وإقحام برادلي كوبر في «قصة نجاحها»