لحظة نقل الممثل العُماني عبدالله المقبالي لتلقي العلاج في تايلاند .. الإمارات تفي بوعدها بالتكفل بعلاجه
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

هل تذكرون الممثل العُماني الذي وصل وزنه لـ40 كيلوغراماً، وبكى طالباً المساعدة؟ الإمارات تفي بوعدها وتنقله للعلاج بتايلاند في مشهد مؤثر

عربي بوست

شاركت الممثلة البحرينية هيفاء حسين، أمس السبت الأول من ديسمبر/كانون الأول 2018، مقطع فيديو مؤثراً عن لحظة نقل الممثل العُماني عبدالله المقبالي لتلقي العلاج في تايلاند

وجاء ذلك بعد أن وعدت الحكومة الإماراتية بالتكفل بعلاج الممثل المقيم على أراضيها في أي دولة يطلب المقبالي نقله إليها، بعد أن أصبح وزنه 40 كيلوغراماً.

لحظة نقل الممثل العُماني عبدالله المقبالي لتلقي العلاج في تايلاند

وظهر الممثل العُماني مبتسماً للكاميرا أثناء نقله بطيارة خاصة متجهة نحو بانكوك، جنوب تايلاند، ولم يُسمع مما قاله سوى رده على المصور الذي قال له: «إن شاء الله خير»، فرد المقبالي قائلاً: «إن شاء الله».

وعلقت الممثلة البحرينية هيفاء حسين على الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الشخصي في إنستغرام قائلة: «عندما تمتلك الحكومة الإنسانية وتُقدر الفن وعطاء الفنانين ودورهم في التأثير على المجتمع».

وتابعت حسين: «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يأمر بنقل الفنان العُماني عبدالله المقبالي بطائرة خاصة إلى تايلاند، وتتكفل الحكومة بكامل تكاليف علاجه».

وشكرت الحكومة الإماراتية ودعت لزميلها عبدالله المقبالي بالشفاء، وأن يعود للإمارات سالماً معافى.

View this post on Instagram

عندما تمتلك الحكومة الانسانية وتقدر الفن وعطاء الفنانين ودورهم في التأثير على المجتمع .. صاحب السمو الشيخ #محمد_بن_زايد يأمر بنقل الفنان العماني عبدالله المقبالي بطائرة خاصة الى تايلاند وتتكفل الحكومة بكامل تكاليف علاجه .. شكرااا على كرمك وانسانيتك يا فخر العرب .. شكرا لله لانك تمتلك هذا الحب والاهتمام والتقدير لشعبك ولكل شخص مقيم على ارض الامارات #شكرا_محمد_بن_زايد #شكرا_الامارات @abdullah_almaqbali تروح وترجع بالسلامة ياخوي وربي يشافيك ان شاء الله

A post shared by هيفاء حسين (@haifaahussain1) on

وتفاعل جمهور الممثلة البحرينية مع الفيديو بشكل كبير، داعين للمقبالي بأن يتم الله شفاءه ويعود بالسلامة، وعبروا عن سعادتهم بخبر نقله إلى المستشفى بعد معاناته الشديدة مع المرض.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن ظهر الممثل العماني في مقطع فيديو مؤثر للغاية، وهو يبكي ويتحدث عن معاناته التي وصل وزنه في نهايتها إلى 40 كيلوغراماً، ما جعل الحكومة الإماراتية تتدخل وتعد بالتكفل بمعالجته.

ماذا حدث مع عبدالله المقبالي؟

بعد ساعات من نشر الإعلامي منذر المزكي فيديو يظهر فيه صديقه الممثل العماني عبدالله المقبالي وهو يبكي بسبب تدهور حالته الصحية وعدم قدرته على العلاج، لاقى الخبر استجابة سريعة من الإمارات.

ونشر المزكي فيديو ظهر فيه مع المقبالي في المستشفى والأخير يتحدث بألم عن وضعه الصحي وعجزه عن تحمّل مصاريف العلاج من مرض السرطان في المعدة.

وقال المقبالي إنه سافر للخارج من أجل تلقي العلاج، ومكث في الهند وتايلاند بعض الوقت إلا أن المصاريف الباهظة جعلته يعود إلى الإمارات من جديد.

وطلب من القادرين مساعدته على استكمال علاجه، مشيراً إلى أن وزنه وصل الآن إلى 40 كيلوغراماً جراء المرض.

وبكى حين استذكر دموع والدته بسبب قلة حيلتها وعدم قدرتها على مساعدته ليُعالج من مرض السرطان.

المزكي الذي نشر الفيديو، طلب من الجمهور التوقف عن إطلاق الشائعات، بنشر أخبار مثل وفاة عبدالله المقبالي، وأن على الجميع أن يدعو له ويساعده.

محمد بن زايد يتكفل بتكاليف علاج المقبالي من مرض السرطان

وبعد ساعات، كشفت مواقع إعلامية إماراتية تكفل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بمصاريف علاج المقبالي على أن يتلقى علاجه في أي مكان يريد.

من جهته، حبيب غلوم، مستشار وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، أكد أن الممثل العُماني سيتم نقله إلى مستشفى «كليفلاند كلينك» في أبوظبي لعلاجه، أو أي مكان آخر حسبما تقتضي حالته الصحية.

وانتشر فيديو جديد للمقبالي بعد أن زفّ له الخبر السار بالتكفل بعلاجه.

وعبدالله المقبالي هو ممثل عُماني يقيم في دولة الإمارات، ومن أشهر أعماله مسلسل «خيانة وطن».

اقتراح تصحيح
عربي بوست
كيف خسرت أحلام 15 كيلوغراماً من وزنها؟ المغنية الإماراتية تجيب
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
هل تذكرون الممثل العُماني الذي وصل وزنه لـ40 كيلوغراماً، وبكى طالباً المساعدة؟ الإمارات تفي بوعدها وتنقله للعلاج بتايلاند في مشهد مؤثر