بعد انتقال الموضوع للنيابة.. رانيا يوسف تعتذر: أكرر التأكيد على تمسكي بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/01 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/01 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
هكذا تناولت الصحف الأجنبية موضوع فستان رانيا يوسف

في تصرف قد يكون صادماً للبعض، وبعد ضجة كبيرة استمرت لعدة أيام، رانيا يوسف تعتذر عن إطلالتها الجريئة في مهرجان القاهرة السينمائي

حيث نشرت الممثلة المصرية بياناً عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك السبت 1 ديسمبر/كانون الأول 2018، أوضحت فيه أنها لم تكن تتخيل وقوع كل هذه الضجة وقدمت اعتذارها للشعب المصري.

رانيا يوسف تعتذر عن إطلالتها الجريئة في مهرجان القاهرة السينمائي

واستهلت رانيا البيان بقولها، "احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أود ان أؤكد أنني لم أكن أقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق".

وتابعت، "من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يثير كل هذا الغضب".

وأشارت إلى أن آراء مصممي الأزياء ومتخصصي الموضة غالباً ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس، وقد يكونوا وضعوا في الاعتبار أنهم في مهرجان دولي.

وأضافت، "لم أكن أتوقع كل ما حدث وإن كنت أعلم لما ارتديت الفستان، وهنا أكرر التأكيد على تمسكي بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها فى المجتمع المصري والتي كانت ولا تزال وستظل محل احترام".

وقالت رانيا يوسف، "إنني إذ أعتز بكوني فنانة لها رصيد طيب وإيجابي لدى جمهورها، فإنني أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب أي احد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع".

وختمت بيانها بقولها، "كما أنني أعتز بانتمائي لنقابة الفنانين ولدورها التنويري وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين".

بيان وتوضيح :احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أود…

Gepostet von ‎رانيا يوسف‎ am Samstag, 1. Dezember 2018

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور ساعات من انتشار أخبار حول انتقال الموضوع للنيابة بعد رفع بعض المحامين قضية بحق الممثلة المصرية.

محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل العلني الفاضح

تناقلت مواقع إلكترونية مصرية، السبت 1 ديسمبر/كانون الأول 2018، أخباراً عن محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفجور، بعد إطلالتها الجريئة في مهرجان القاهرة السينمائي.

وحددت النيابة المصرية العامة 21 يناير/كانون الثاني 2019 موعداً لأولى جلسات محاكمة الممثلة المصرية.

وبحسب موقع "في الفن"، نقلاً عن صحيفة "الوطن"، كان المحامي عمرو جميل تقدَّم ببلاغ للنائب العام ضد الممثلة المصرية رانيا يوسف، يتهمها فيه بالفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور، وإغراء القُصَّر، ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

وحسب البلاغ، فإن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف، بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ"البيبي دول" في أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون، ويعاقَب عليه وفقاً لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادتين 1 و14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

تحميل المزيد