أحمد حلمي يزور اللاجئين السوريين في «الزعتري».. ويؤكد «نجوم صغار» قد يستضيف أطفالاً من المخيم
الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

أحمد حلمي يزور اللاجئين السوريين في «الزعتري».. ويؤكد «نجوم صغار» قد يستضيف أطفالاً من المخيم

عربي بوست

زار الممثل المصري أحمد حلمي مخيم الزعتري للاجئين السوريين، بصفته سفير النوايا الحسنة لـ «يونيسيف مصر».

أحمد حلمي في مخيم الزعتري

ونشرت منظمة «يونيسيف مصر» صوراً للممثل المصري مع الأطفال، مؤكدةً أنه زار المخيم الكائن في الأردن للاطلاع على ما تقوم به المنظمة للأطفال لمساعدتهم في الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية.

"من خلال ضمان حصول كل طفل على التعليم والرعاية الصحية والمياه النضيفة والوصول لأماكن يلاقوا فيها الحماية والرعاية،…

Gepostet von ‎UNICEF Egypt يونيسف مصر‎ am Mittwoch, 28. November 2018

والتقى أحمد حلمي أطفالاً من الملتحقين في إحدى مدارس وزارة التربية والتعليم في المخيم، حيث تدعم «يونيسيف» أكثر من 19 ألف طفل في التعليم بالمخيم.

كما زار حلمي أحد مراكز «مكاني» التابعة لـ»اليونيسيف»، وهي مساحات صديقة للطفل توفر خدمات التعليم والحماية وبناء المهارات لحوالي 5 آلاف طفل وشاب في المخيم.

«نجوم صغار» قد يستضيف أطفالاً من المخيم

تحدث حلمي عن احتمال استضافة برنامجه «نجوم صغار» لأطفال من مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وقال حلمي إنه من الممكن أن يقترح ذلك على الإدارة للسنة المقبلة، مشيراً إلى أن حلقات الموسم الحالي صورت بالكامل، في حوار له مع موقع «العربية.نت«.

وأضاف: «جايز السنة الجاية يكون لي نصيب في تسليط الضوء على المخيم، وممكن يطلع منه مواهب ويتم تقديمها للبرنامج وهذا شيء مشرف للبرنامج».

وتحدث حلمي كذلك عن صعوبة أن يعيش طفل بعيد عن أهله ووطنه، متمنياً أن يعود الأطفال لبلدهم، مطالباً المجتمع الدولي والجهات المانحة تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين ودعمهم.

وأضاف: «أكيد ما كنتش أحب أشوف حد مش عايش عيشة إنسانية، برضو عاوز أقول إنه مجرد ابتعاد أي شخص عن وطنه شي مش إنساني لكن خلينا واقعيين مخيم الزعتري الوضع طال فيه شويه ولكن سينتهي».

فيما شكر ممثل يونيسيف بالأردن، روبرت جينكنز، في بيان مقتضب نشرته المنظمة حلمي على زيارته للمخيم.

وقد اختير حلمي وزوجته منى زكي، وكذلك الممثلة الشابة دنيا سمير غانم ليكونوا سفراء للنوايا الحسنة لمنظمة «يونسيف» في مصر، وذلك في فبراير/شباط 2017.

 ويشارك أحمد حلمي حالياً في تقديم برنامج «نجوم صغار-Little Big Stars»، الذي يعرض على فضائية MBC. والبرنامج قائم على استضافة الأطفال وعرض مواهبهم.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أحمد حلمي يزور اللاجئين السوريين في «الزعتري».. ويؤكد «نجوم صغار» قد يستضيف أطفالاً من المخيم