بطل «قيامة أرطغرل» يلتقي محبيه بالدوحة: «الجمهور يبحث عن بطل مسلم، ولهذا نجحنا في الوطن العربي»

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/29 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/29 الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش
الأناضول/ بطل مسلسل قيامة أرطغرل في الدوحة للمشاركة في مهرجان أجيال السينمائي

أثار وجود بطل مسلسل قيامة أرطغرل في الدوحة حفاوة كبيرة بين جماهيره وعشاقه في دولة قطر، خلال وجوده، الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني بالعاصمة الدوحة.

بطل مسلسل قيامة أرطغرل في الدوحة للمشاركة في مهرجان أجيال السينمائي

وحسب وكالة أنباء الأناضول التقى الفنان التركي إنغين ألتان دوزيطان، الشهير في العالم العربي باسم شخصية "أرطغرل" بمحبيه في أحد المطاعم التركية في قطر.

وأظهرت الصور تسابق عشاق "أرطغرل" من أجل التقاط صور تذكارية معه، شاركوها مع أصدقائهم عبر شبكات التواصل، ولاقت رواجاً وإعجاباً واسعين بين رواد العالم الافتراضي.

بطل مسلسل قيامة أرطغرل

دليل حب العرب إلى الدراما التركية

قال عمر سيفي أكتولون، صاحب المطعم التركي الذي زاره النجم التركي: إن "الحفاوة التي وجدها الفنان التركي المعروف بالدوحة، تدل على قوة العمل، وتأثير الدراما التركية في الشعوب العربية".

وأضاف أكتولون أن "نجوم الدراما التركية، وعلى رأسهم ممثلو مسلسل قيامة أرطغرل، زاروا الدوحة قبل ذلك، ولاقوا محبةً كبيرة واستقبالاً ضخماً".

من جانبه عبّر المواطن القطري، أحمد عبدالله عن سعادته بلقاء أرطغرل، مشيراً إلى أنه ينتظر حلقات المسلسل بشوق كبير، فهو مؤثر في وجداننا وأفكارنا.

الجمهور يبحث عن بطل مسلم مثل أرطغرل

من جهته قال الممثل التركي دوزيطان: "إنّ أحد أبرز أسباب نجاح المسلسل في الوطن العربي، هو بحث الجمهور عن بطل مسلم مثل "أرطغرل".

وأضاف أن متابعة الجمهور العربي، والاهتمام منقطع النظير بالعمل يسعده للغاية، رغم عدم توقع هذا النجاح الكبير.

وأوضح: "كنا ندرك متابعة الجمهور العربي لنا، لكن عندما ترى ذلك على أرض الواقع يكون الشعور مختلفاً، نظراً لحالة الاحترام الكبيرة التي نراها".

وأشار إلى أنه زار أكثر من دولة عربية، لكنها المرة الأولى التي يزور فيها قطر: "شعرنا بأننا محبوبون ونحظى بمتابعة واسعة".

بطل مسلسل قيامة أرطغرل

أرطغرل حقق العدالة دون تفرقة

وعن سر اهتمام العالم العربي بالمسلسل، يرى الممثل التركي أنه ينبع من شخصية البطل "الغازي أرطغرل"، فهويته الإسلامية تحمل أهمية كبيرة.

وأضاف: "نشاهد شخصاً يحرص على تحقيق العدالة للجميع دون التفريق بين عِرق أو دين، وهذا هو النموذج الذي نريده في الحياة الواقعية، وهذه رسالتنا".

ومضى بالقول: "الشعوب العربية والإسلامية تشتاق إلى بطل مسلم، وهي أشياء مشتركة بين جميع الشعوب والمجتمعات".

وأوضح: "الجميع لديهم أبطال، لكن اليوم للعالم الإسلامي بطل جديد تحلم به الشعوب، وهو (أرطغرل)، وهو بطل وسط بين الجميع".

ويزور الفنان التركي أنغين ألتان دوزيطان الدوحة، للمشاركة في "مهرجان أجيال السينمائي" الذي تقيمه مؤسسة الدوحة للأفلام في قطر.

وانطلق المهرجان، مساء الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وتتواصل فعالياته حتى الإثنين 3 ديسمبر/كانون الأول 2018.

يشار إلى أن مسلسل "قيامة أرطغرل" يُبَث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات، وموسمه الحالي هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان غازي".

بطل مسلسل قيامة أرطغرل

تحميل المزيد