هل شاهدت توأم الفنان عمرو عبدالجليل الداعية السلفي أيمن عبدالجليل من قبل؟ توائم الفنانين يشبهونهم أكثر مما نتوقع
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

هل شاهدت توأم الفنان عمرو عبدالجليل الداعية السلفي أيمن عبدالجليل من قبل؟ توائم الفنانين يشبهونهم أكثر مما نتوقع

عربي بوست

هل شاهدت توأم الفنان عمرو عبدالجليل الداعية السلفي أيمن عبدالجليل من قبل؟ نعم للفنان المصري توأم متطابق له يظهر أن توائم الفنانين يشبهونهم أكثر مما نتوقع، لكنه يعمل في مجال مختلف تماماً.

توأم الفنان عمرو عبدالجليل الداعية السلفي أيمن عبدالجليل

إذ أكد الفنان عمرو عبدالجليل وجود شبه كبير بينه وبين توأمه الداعية السلفي أيمن عبدالجليل، إلى الدرجة التي جعلت أسرته والمحيطين بهم لا يتمكنون من التفريق بينهما، حتى المرحلة الإعدادية.

وأكد أنه دائماً ما كان يُسأل شقيقه أنه ربما هو أيمن وليس عمر والعكس، إذ إن والده كان يسأله مَن هو قبل أن يتحدث معه، لعدم قدرته على التفرقة بينهما.

وحكى عبدالجليل بعض المواقف الطريفة من طفولته مع شقيقه التوأم، خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر قناة DMC.

وقال إنه كان يذهب إلى والده ليأخذ المصروف اليومي، ثم يعود ويبدّل ملابسه، ويذهب مرة أخرى باعتباره أيمن، ليحصل على المصروف مرة أخرى.

وتحدث أيضاً أنه كان يصاحب أصدقاء توأمه، ولا يستطيع أحد التمييز بينهما، وكان يقلد توأمه في كل شيء، لدرجة أنه كان السبب في دخوله عالم الفن.

ظهر عمرو وشقيقه أيمن على شاشات التلفزيون معاً قبل 5 سنوات.

إذ ظهر الفنان عمرو مع شقيقه الداعية أيمن، في يونيو/حزيران 2013، على قناة «أمجاد» الدينية، للحديث عن نبذ العنف قبل تظاهرات 30 يونيو/حزيران بأيام.

وتحدَّثا عن الاحترام المتبادل رغم اختلافاتهما، وتشاورهما معاً في كل ما يخص حياتهما.

وقد لا تعرف هذا، لكنْ هناك فنانون عرب لهم توائم متطابقون إلى درجة لا تستطيع التمييز بينهما.

توائم الفنانين

للفنانة نجلاء فتحي شقيقة توأم، وهي منى فتحي. وسُربت صورها للإعلام من المناسبات الخاصة التي جمعتهما، مثل زفاف ياسمين أبو النجا، الابنة الوحيدة لنجلاء.

وقيل إنه عُرض على منى عدد من الأعمال الفنية، لكنها رفضت دخول المجال الفني.

نجلاء فتحي وتوأمها منى فتحي

كذلك كان للفنان الراحل عماد حمدي شقيق توأم اسمه عبدالرحمن، وكانا متطابقين في الطول ولون البشرة والشعر، لكنهما اختلفا في الهوايات والأعمال، فبينما اتجه عماد حمدي للفن اتجه شقيقه للرياضة.

عماد حمدي وتوأمه عبدالرحمن حمدي

أيضاً الفنانة زبيدة ثروت لديها أيضاً أخت توأم تدعى حكمت، لم تفارقها حتى بعد أن دخلت مجال الفن، إذ كانت تزورها في استوديوهات تصوير أفلامها، وعرض عليها هي الأخرى المشاركة في فيلم سينمائي مع شقيقتها، لكنها رفضت لعدم هوايتها الفن.  

زبيدة ثروت وتوأمها حكمت

أيضاً قليلون هم من يعرفون أن الفنان الراحل فريد شوقي له شقيق توأم، وهو اللواء أحمد شوقي، وظهر في حفل زفاف فريد على الفنانة هدى سلطان. وقد عمل فريد بالفن، بينما اتجه توأمه أحمد للعمل الشرطي، حتى حصوله على رتبة لواء.

فريد شوقي وهدى سلطان وبجانبهم اللواء أحمد شوقي
اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هل شاهدت توأم الفنان عمرو عبدالجليل الداعية السلفي أيمن عبدالجليل من قبل؟ توائم الفنانين يشبهونهم أكثر مما نتوقع