لماذا لم يحضر عادل إمام مهرجان القاهرة السينمائي؟ لأنه ببساطة يراه روتينياً و«شغل موظفين»
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

لماذا لم يحضر عادل إمام مهرجان القاهرة السينمائي؟ لأنه ببساطة يراه روتينياً و«شغل موظفين».. لكنْ هناك سببٌ آخر أوضحه الزعيم

عربي بوست

لماذا لم يحضر عادل إمام مهرجان القاهرة السينمائي؟ ربما لأن الزعيم يرى أنه مهرجان «روتيني ومجرد واجب سنوي لابد من عمله».

ورغم رأي الفنان المصري في المهرجان الذي يعتبر سلبياً ومنتقداً لطريقة تنظيمه، إلا أنه نفى وجود خلافات بينه وبين إدارة المهرجان.

لماذا لم يحضر عادل إمام مهرجان القاهرة السينمائي؟

فسَّر عادل إمام عدم حضوره للمهرجان بالقول: «في حقيقة الأمر أرى أن هذا المهرجان روتيني للغاية، ولا يحمل أي نوع من التجديد والتنوع الفني».

وأضاف: «فقط أشعر أنه شغل موظفين.. واجب سنوي لابد من عمله، وبدا هذا واضحاً من خلال حفلات الافتتاح والختام والفعاليات، وهو ما أرفضه شكلاً وموضوعاً».

الزعيم تجاهل دعوة حضور المهرجان

أرسل السيناريست محمد حفظي، رئيس الدورة الحالية لمهرجان القاهرة السينمائي، دعوة إلى عادل إمام لحضور المهرجان في دورته الـ40 التي أُقيمت في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وكانت التوقعات تشير إلى حضور إمام المهرجان لعلاقته الجيدة برئيس المهرجان، إلا أنه تجاهل الدعوة.

فيما تداولت في الوسط الفني أنباء عن عزم المهرجان ترشيحه لجائزة «فاتن حمامة» التقديرية -التي فاز بها حسن حسني–  لكنه رفض بحجة الانشغال بمشروع فني جديد.

ما دفع البعض إلى القول إن عادل إمام يرى تاريخه أكبر من تاريخ فاتن حمامة ليحصل على هذه الجائزة، بينما تحدث آخرون عن وجود خلافات بينه وبين إدارة المهرجان، خاصةً مع عدم حضوره المهرجان في عدد من الدورات في السنوات الماضية.

لكن إمام نفى هذه الشائعات في حديثه لموقع «إرم نيوز«، وقال: «ما يصدر من أنباء حول وجود خلافات بيني وبين إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أو أنني غير داعم لمهرجان بلدي، غير حقيقي».

هناك سبب آخر لعدم حضوره

تحدث إمام عن سبب آخر منعه من حضور المهرجان، وقال: «عندما أحضر أي مهرجان يتم تسليط الضوء عليّ.. وعدم حضوري سيعطي فرصة لتسليط الضوء على الجيل الصاعد».

وربما هذا الأمر ملاحظ، خاصةً عندما حضر الزعيم مهرجان الجونة السينمائي، إذ اهتمت الصحافة ببعض اللقطات له مع الفنانات، رغم أنه لم يكن الوحيد الذي سيطرت أخباره على المهرجان.

عادل إمام في مهرجان الجونة

وفي مهرجان الجونة الذي أقيم في سبتمبر/أيلول 2018، انتشر مقطع فيديو للفنان عادل إمام وهو يقف مع المغنية اللبنانية مايا دياب لفتَ الأنظار.

وبغض النظر عن الكعب العالي الذي جعلها تبدو أطول منه، فقد ظهرت وهي تضحك بشدة من تعليقاته، ويبدو أنها تتعلق بالطول، قبل أن تقوم بتقبيل يده؛ ليقوم بعدها بمسح شيء من على صدرها؛ لتنظر باستغراب إلى ما كان يمسحه.

وانتشر فيديو آخر بينما تقوم المذيعة إنجي علي بتقبيله وهو جالس؛ لينظر لها بنظراته الساخرة المعروفة عنه في معظم أعماله الفنية.

 وأيضاً إحراجه لمقدم البرامج الساخر خالد منصور، الذي استوقفه لإجراء حوار معه؛ ليرد عليه: «هروح أجيب الحديدة»، ويتركه ويمشي.

كما التقطت الكاميرات مقاطع فيديو له وهو يخطو أولى خطواته على السجادة الحمراء، لكنه يتعثر أثناء حديثه مع فتيات من منظِّمي الحفل المكلفات باستقبال الضيوف.

ولولا تماسُك إمام وإمساك المجاورين له لكان سقط سقطة كبيرة على وجهه، إذ يبدو أن هناك درجة ما لم ينتبه لها وخطاها على أنها أرض مستوية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
لماذا لم يحضر عادل إمام مهرجان القاهرة السينمائي؟ لأنه ببساطة يراه روتينياً و«شغل موظفين».. لكنْ هناك سببٌ آخر أوضحه الزعيم