لم تترك وصية، فبدأوا ببيع ممتلكاتها.. بيع قصر النجمة أريثا فرانكلين بـ300 ألف دولار

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/25 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/25 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
Singer Aretha Franklin performs during the 85th annual Christmas tree lighting at the New York Stock Exchange December 4, 2008. REUTERS/Lucas Jackson

بِيع قصرٌ كانت تعود ملكيته لنجمة الغناء أريثا فرانكلين في مدينة ديترويت الأميركية مقابل أقل من نصف مليون دولارٍ.

وكان المنزل، البالغة مساحته 483 متراً مربعاً تقريباً، بُني عام 1927 بجوار نادي الغولف في ديترويت، وقد بيع مقابل 300 ألف دولارٍ في أكتوبر/تشرين الأول 2018، حسبما ورد في  تقرير لصحيفة Detroit News المحلية.

بيع قصر النجمة أريثا فرانكلين بـ300 ألف دولار

وكانت نجمة موسيقى السول توفيت في شقتها، المُطِلّة على النهر بمدينة ديترويت، في أغسطس/آب 2018، نتيجة مرضها بسرطان البنكرياس، عن عمرٍ يناهز 76 عاماً.

وكانت قد باعت أكثر من 75 مليون نسخةً من تسجيلاتها، وفازت بـ18 جائزة غرامي. إلا أنها كانت تعاني مشكلاتٍ صحية منذ عام 2010.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، أنَّ النجمة كانت قد اشترت القصر عام 1993، وكادت تفقده عام 2008 بسبب ضرائب عقاريةٍ غير مدفوعةٍ، لكنه اليوم بيع بـ300 ألف دولار.

ولا يزال هناك منزلٌ آخر، مبنيٌّ على طراز الحقبة الاستعمارية المعماري وتبلغ مساحته 385 متراً مربعاً، معروضاً للبيع مقابل 800 ألف دولارٍ في بلدة بلومفيلد بضواحي المدينة، بحسب ما تقوله صحيفة The Guardian البريطانية.

وقالت سابرينا غاريت أوينز، الممثلة العقارية للنجمة الراحلة: "ليس هناك أي ممتلكات أخرى في ديترويت" تعود لملكة موسيقى السول.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، كُشِف أنَّ النجمة ماتت دون أن تترك وصيةً، ما يعني أنَّ تقسيم تركتها سيجري بصورة علنية غالباً.

وهكذا تبقَّى لأبنائها الأربعة وبقية أفراد عائلتها أن يحصوا قيمة أملاك ملكة أغاني السول؛ ومن ثم تقاسمها، في إجراء قد يطول سنين وقد تتسلط عليه أضواء الإعلام والكاميرات، وطبعاً مصلحة الضرائب.

خبراء فوجئوا بتأخير فرانكلين كتابة وصيتها رغم حثهم لها

وحين توفيت، عبّر خبراء القانون العقاري عن مفاجأتهم -ولكن ليس عن دهشتهم- من تأجيل فرانكلين موضوع كتابة وصيتها حتى فات الأوان على ذلك.

وقال أحد محامي المغنية إنه لطالما حثَّها مراراً وتكراراً، على كتابة مسودة للوصية، لكن من دون طائل. وأوضح المحامي دون ويلسون، من لوس أنجلوس، والذي عمل لحساب فرانكلين طيلة 30 عاماً: "حاولت إقناعها، ليس فقط بضرورة كتابة وصية، وإنما أيضاً بتوكيل طالما ما زالت على قيد الحياة. لم تقل لي قط: (لا، لا أريد فعل ذلك)، فقد استوعبت الضرورة الداعية لذلك، لكن يبدو أنه أمرٌ لم تشرع في القيام به".

وكان من بين مَن قدموا التعازي في وفاة النجمة الرئيسان السابقان بيل كلينتون وباراك أوباما، بالإضافة إلى الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقال كلينتون، الذي كانت أريثا قد غنّت بحفل تنصيبه عام 1993، في كلمةٍ مشتركةٍ له ولزوجته هيلاري كلينتون:

"ستظل (أريثا) للأبد ملكة السول، وستُمثِّل أكثر من ذلك بكثيرٍ لكل مَن عرفها شخصياً أو من خلال موسيقاها. قلوبنا مع عائلتها ومعجبيها الذين لا يُحصون".

علامات:
تحميل المزيد