الأربعاء, 23 يناير 2019

حكمٌ قضائي بحبس محمد رمضان 6 أشهر.. هذه تفاصيل القضية المتهم فيها الممثل المصري

عربي بوست

نشرت الصحف المصرية والعربية خبر إصدار القضاء المصري حكماً بحبس الممثل محمد رمضان لمدة 6 أشهر في قضية السبِّ والتشهير بمدير عام قنوات mbc محمد عبدالمتعال.

وفي تفاصيل الحكم الذي نشرته «بوابة الأهرام» المصرية وصحف أخرى، مساء الأربعاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، فإن محكمة جنح قسم الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين بدوي، قررت حبس رمضان 6 أشهر مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، كما يشمل الحكم غرامة 10 آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت.

حكمٌ قضائي بحبس محمد رمضان 6 أشهر

أشرف عبدالعزيز، محامي محمد عبدالمتعال، قال إن الحكم صدر بسبب قيام رمضان ببث فيديو على صفحاته الرسمية على الشبكات الاجتماعية ونقلته عدد من المواقع الإخبارية وقام فيه بسبّ عبدالمتعال.

وأوضح عبدالعزيز أنه طالب بمعاقبة الممثل محمد رمضان بتهمة السبِّ والقذف وفقاً لمواد قانون العقوبات 171، و188، و306، و307، و308، وهو ما استجابت له محكمة الجنح.

متى بدأ الخلاف بين محمد رمضان وmbc مصر؟

وترجع هذه القضية إلى شهر مايو/أيار 2018، قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك.

وكان رئيس شبكة MBC مصر محمد عبدالمتعال، أكد رفضه عرض مسلسل «نسر الصعيد» الذي يقوم ببطولته محمد رمضان عبر قناته، وذلك بسبب موقف القناة من الأخير.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته إدارة قنوات MBC مصر للإعلان عن خريطة مسلسلاتها وبرامجها في رمضان بحضور مدير القناة محمد عبدالمتعال، ومازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة MBC.

وخلال المؤتمر قال عبدالمتعال إن رمضان «لم يحترم التعاقد معنا لتنفيذ مسلسل لشهر رمضان 2018، رغم أنه أخذ عربوناً لكنه لم يلتزم بالاتفاق، والأمر الآن في المحاكم».

وقال عبدالمتعال: «لقد رفض رمضان رد مقدم التعاقد الكبير الذي حصل عليه».

وأضاف: «لا أستطيع أن أقول إذا كان هناك احتمال للتعاون مجدداً أم لا، كل ما أقوله أن الأمر بين يدي القضاء وهناك تعاقد لم يحترمه الممثل».

يُذكر أن أزمة رمضان مع MBC تعود إلى تعاقده مع شركة إنتاجية أخرى رغم وجود تعاقد بينه وبين شركة O3 التابعة لشبكة MBC لمدة ثلاث سنوات، وهو الأمر الذي رفضته الشبكة، وعلى إثره قررت مقاضاة رمضان لعدم احترامه العقد، حسب قولها.

حين ردّ محمد رمضان وسبّ عبدالمتعال

وبعد تصريحات عبدالمتعال، خرج محمد رمضان بفيديو، ونفى جملة وتفصيلاً ما قاله رئيس شبكة MBC مصر حول حصوله على مبلغ مالي «عربون» نظير عرض مسلسل «نسر الصعيد» في شهر رمضان عبر القناة.

حق الرد ☝🏽 وكفى بالله وكيلا

Gepostet von Mohamed Ramadan am Montag, 7. Mai 2018

وقال رمضان في فيديو نشره على حسابه في فيسبوك، إنه تعاقد مع قناة «دي إم سي DMC» ولم يحصل على أي مبلغ مادي من «إم بي سي MBC».

وقال رمضان إن الكلام الذي قيل بحقي كذب، والهدف منه الإساءة لي ولقناة DMC، مضيفاً: «دي مش أخلاقنا كمصريين».

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
حكمٌ قضائي بحبس محمد رمضان 6 أشهر.. هذه تفاصيل القضية المتهم فيها الممثل المصري