رسالة من حسن حسني قبل الموت.. لم يتمالك دموعه على خشبة المسرح في مهرجان القاهرة السينمائي

بكى حسن حسني في مهرجان القاهرة السينمائي، ووجه الفنان المصري رسالة قبل الموت إلى زملائه.

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/21 الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/21 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري حسن حسني/Social Media

أثار بكاء حسن حسني في مهرجان القاهرة السينمائي تأثر الحضور، ووجه الفنان المصري رسالة قبل الموت إلى زملائه.

بكاء حسن حسني

وانهمرت دموع حسني فور صعوده على خشبة المسرح في الحفل الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية في القاهرة.

حيث جرى تكريم الفنان المصري البالغ من العمر 86 عاماً في افتتاح الدورة الـ40 من المهرجان، الذي افتتح مساء الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

حسن حسني: "فرحان إنهم لحقوا يكرموني".

وقال حسن حسني بعد انتهاء تصفيق الحضور بعد صعود المسرح لتسلم الجائزة: "أنا فرحان أوي إنهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش علشان أشوف التكريم بعيني".

فيما قام الحضور من الفنانين بالتصفيق الحار والضحك على ما قاله، ليؤكد أنه لا يمزح ويتحدث بجدية، موجهاً الشكر للقائمين على المهرجان لهذا التكريم في حياته.

وقد نال حسن حسني التكريم في المهرجان عن مشواره الفني الطويل في السينما والمسرح والتلفزيون.

فيما اعتبر المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي رئيس الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي  الاحتفاء بالفنان حسن حسني تتويجاً لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، مؤكداً أن النجم الكبير خاض العديد من التجارب التي قدمها النجوم الشباب وكان سنداً ومعلماً لهم.

أعمال حسن حسني

قدم الفنان الكبير على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، فضلاً عن مشاركاته الدرامية في عدد كبير من المسلسلات، وكذلك الأعمال المسرحية.

تعد من أبرز المسرحيات التي شارك فيها: "حزمني يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء".

من المسلسلات التي شارك فيها: "أبنائي الأعزاء شكراً"، و "السبنسة"، و "جواري بلا قيود"، و "ناس مودرن"، و "بوابة الحلواني"، و "المال والبنون".

أما أبرز أفلامه فهي: "سواق الأتوبيس" و "المساطيل" و "سارق الفرح" و "عبود على الحدود" و "ليلة سقوط بغداد" و "خارج على القانون" و "الديكتاتور" و "على جثتي".

وتقام الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 فيما تحمل اسم الممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة.

تحميل المزيد