نجوى كرم تتضامن مع الفلسطينيين في غزة على طريقتها الخاصة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/15 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/15 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش

بطريقتها الخاصة، عبّرت المغنية اللبنانية نجوى كرم، عن تضامنها مع الفلسطينيين في غزة.

ونشرت شمس الأغنية اللبنانية فيديو عبر صفحتها الرسمية على "تويتر" تشجع فيه شعب غزة في ظل العدوان الإسرائيلي الذي تعرّض له في الأيام الماضية.

وقالت نجوى كرم: "قلبنا معكم غزة الصمود، غزة الشعب اللي ما بيموت" وذلك من كواليس تصويرها برنامج Arabs Got Talent.

نجوى كرم تتضامن مع الفلسطينيين في غزة

وخلال 3 أيام، استشهد 14 فلسطينيا، بينهم 7 أشخاص قتلوا عقب تسلُل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق قطاع غزة، فيما استشهد 7 آخرون، جراء الغارات الجوية بحسب ما نشرت وكالة الأناضول التركية.

اجتماع عربي طارئ لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة

وانطلق في العاصمة المصرية القاهرة، الخميس 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 اجتماع عربي طارىء، لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة.

وعقدت جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، اجتماعا طارئا بناء على طلب فلسطين، لبحث تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية على قطاع غزة.

وبدأ مجلس الجامعة العربية، الجلسة الافتتاحية، بالوقوف دقيقة حدادا على الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي.

وطالب سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، بوقف العدوان الإسرائيلي بشكل نهائي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القوارات الدولية والعربية ذات الصلة.

وقال إن " مجلس الأمن الدولي يواصل عجزه عن تحمل مسؤولياته بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة (..) كما واصلت الولايات المتحدة إعلان انحيازها لإسرائيل، لإحباط كل المحاولات الرامية لإدانة الاحتلال وخرق الشرعية الدولية وانتهاك القانون الدولي".

والثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، توصلت إسرائيل مع الفصائل الفلسطينية بغزة لاتفاق وقف إطلاق النار، بوساطة مصرية ودولية، قوبل بردود فعل غاضبة من قبل المعارضة وصحفيون إسرائيليون، اتهموا الحكومة بالخضوع لمطالب حركة حماس.

وأعلن أفيغدور ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، رسميا استقالته من منصبه وزيرا للدفاع، احتجاجا على موافقة حكومته على اتفاق وقف إطلاق النار، مما أدخل حكومة بنيامين نتنياهو في أزمة قد تطيح بها، وتدفع نحو انتخابات مبكرة.

 

تحميل المزيد