فادي صبيح يدعو ​تيم حسن​ و​باسل خياط​ و​عابد فهد للعودة إلى سوريا

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/15 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/15 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش

أطلّ الممثل السوري فادي صبيح مع الإعلامي باسل محرز في برنامج "المختار" عبر إذاعة "المدينة أف أم" دعا فيها زملائه الفنانين للعودة إلى سوريا.

فادي صبيح يدعو ​تيم حسن​ و​باسل خياط​ و​عابد فهد للعودة إلى سوريا

وأوضح صبيح اختلافه مع نقيب الفنانين زهير رمضان في وجهة نظره التي ترفض عودة البعض إلى سوريا، مؤكداً أن منطق الدولة في ​سوريا​ يدعو لعودة كل الفنانين إليها.

وقال الممثل السوري إن الجميع معنيون بالعودة والبناء والمسامحة والمصالحة، فيما وجّه دعوته بشكل خاص إلى كل من الممثلين ​تيم حسن​ و​باسل خياط​ و​عابد فهد​.

واعتذر عن المشاركة في "الحرملك"

وأوضح صبيح أنه اعتذر عن المشاركة في مسلسل "​الحرملك​" للمخرج ​تامر إسحق​، لعدم التوصل إلى اتفاق بخصوص الأجر.

كما أشار إلى صعوبة التنسيق بخصوص التصوير، موضحاً أن "أي ممثل قد يتنازل عن جزء من أجره لمصلحة دور أحبه، ولكن من غير المنطق أن يتنازل عن أكثر من نصف أجره" حسب قوله.

وفيما يتعلق بمسلسل "​سايكو​" الذي قامت ببطولته وإنتاجه وشاركت بكتابته الممثلة السورية ​أمل عرفة​، قال صبيح إنه يحظى بحضور جماهيري جيد رغم بعض الانتقادات التي طالت المسلسل.

وقال إن عرفة قد تكون أخطأت في تجسيد 5 شخصيات في مسلسل واحد، رغم أنها أجادت وأتقنت في كل شخصية على حدى.

 

وعن حياته الشخصية، قال صبيح إن عائلته تأتي عنده بالمقام الأول قبل أي شهرة أو مجد، ولذلك يحاول أن يحتفظ بخصوصيتها وخصوصية طفليه "نوّار" و"كرم"، بعيداً عن الشبكات الاجتماعية.

من هو فادي صبيح؟

فادي صبيح هو ممثل سوري  من مواليد 1974 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1998.

وباشر صبيح بعد تخرجه فوراً بالعمل في مجال التمثيل في مسلسل الكواسر بدور ثانوي لكنه أثبت نفسه كممثل بارع وما لبث بعده أن طُلب من قبل المخرجين لعدد من الأعمال الدرامية فشارك عام 1999 في فيلم "فضاءات رمادية"ومسلسل "الفوارس" وهو الجزء الثاني من مسلسل "الكواسر".

كما شارك فادي صبيح في مسلسلات الفصول الأربعة، الزير سالم عام، أسرار المدينة، مرايا، ضيعة ضايعة وغيرها.

علامات:
تحميل المزيد