لكل يوم تمارين، وهناك القتالية منها.. كيف تمارس أنجلينا جولي التمارين الرياضية للحفاظ على لياقتها في كل أدوارها؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/15 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/15 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش

أدّت أنجلينا جولي لأكثر من عشر سنوات أدوار البطولة في عدة أفلام مليئة بالحركة، مثل "Lara Croft: Tomb Raider" و "Mr. & Mrs. Smith"، ولكي تحافظ على لياقتها لأدوار كتلك تغير الممثلة من تمارينها الرياضة كثيراً.

وقال غونار بيترسون، مدرب أنجلينا الشخصي، موقع Pop Workouts أن أنجلينا تؤدي تمارين التدريب الدائري المكونة من عدة تمارين قوة وتمارين لتنشيط القلب والأوعية الدموية (cardio).

فهي تؤدي مجموعتين أو ثلاثاً من التمارين، تتكون المجموعة الواحدة من 10 إلى 15 تكراراً لعشرة تمارين في الجلسة الواحدة، مستخدمةً في تمارينها بعض الأوزان الخفيفة، بحسب موقع Business Insider الأميركي.

كيف تمارس أنجلينا جولي التمارين الرياضية ومتى؟

وتمرن أنجلينا مجموعات مختلفة من عضلاتها في كل تمرينات التدريب الدائري.

فهي، على سبيل المثال، تدرّب عضلات القدم والظهر والذراعين يوم الإثنين، والكتف والصدر والبطن يوم الثلاثاء.

أما بالنسبة لتمارين تنشيط القلب فتؤدي أنجلينا عادةً تمرينات متواترة عالية الكثافة، أو تقضي 15 دقيقة على جهازين أو ثلاثة من أجهزة تمارين تنشيط القلب.

ويقول مدربها الشخصي إن متدربيه يبذلون جهداً أكبر حين يدفعهم إلى التمرن لـ 15 دقيقة على ثلاثة أجهزة مختلفة، وذلك أفضل من دفعهم لممارسة نفس التمارين على جهازٍ واحدٍ فقط.

"إن فعله هذا يشعر المتدربين بتعب أقل مع ممارسة جهد أكبر".

هناك أيضاً تمارين قتالية..

وعلى الرغم من أن تمارين أنجيلينا يمكن أن تستهلك وقتاً طويلاً، فإن أسلوب تمرينها متنوع. فعندما تستعد جولي للقيام بدور معين تقوم في بعض الأحيان بتغيير تمارين اللياقة البدنية الخاصة بها.

ويقول بيترسون إنه أدخل تمرينات قتالية في تدريبها اليومي، حين كانت تستعد لدور العميل السري في فيلم "Salt".

وأضاف في حديثه لمجلة "SELF": "لقد دفعناها لتعلم مزيج من الملاكمة التايلاندية وفن كراف مغا القتالي، في وقتٍ مبكرٍ من مراحل الإعداد للفيلم.

كنا نختار الحركات التي تؤديها أفضل من غيرها ثم نجمعها معاً في تسلسلية (أي في سلسلة من الحركات تؤديها بعد ذلك بشكل دوري)".

قال مدربها إنها كانت تؤدي ذلك التدريب ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لحوالي ساعتين في الجلسة التدريبية الواحدة.

وسابقاً، قالت أنجلينا لموقع NY Rock بأنها تمرَّنت لأكثر من شهرين قبل وأثناء تصوير فيلمها، الذي أدت فيه دور لارا كروفت، لكي تتمكن من الاندماج في ذلك الدور الأيقوني، وتتمكن من القيام ببعض مما يتطلبه الدور من حركات.

وقالت أنجلينا لمجلة NY Rock: "لقد تعلمت الكثير من المهارات المختلفة. فقد وضعوا كيس ملاكمة وبعض منتجات الطاقة في غرفة معيشتي لحوالي ثمانية أشهر.

وتعلمت أيضاً باليه البونجي bungee ballet، والغوص، وتدربت على الأسلحة، وملاكمة الركل، وكل شيء من اليوغا وحتى كرة القدم والتجديف، وتعلمت أيضاً المبارزة بالسيف".

لكن جولي لا تحب كل أنواع التمارين..

فلا تحب أنجلينا اليوغا، لكنها أخبرت صحيفة USA Today أنها اضطرت إلى ممارستها لتستعد لدورها في فيلم "Maleficent"، إذ يتطلب الدور منها أن تكون في الجو.

وأضافت أنجلينا: "كان ذلك صعباً عليّ لأني لست من نوعية الأشخاص الذين يستطيعون البقاء هادئين في مكان واحد لفترة طويلة، لكنني أُجبرت على ممارسة اليوغا، لأن الطيران يتطلب منك الحفاظ على تماسكك".

 

تحميل المزيد