مغني الراب الأميركي فرنش مونتانا ينفق أمواله على بناء مدارس ومراكز عناية بالأم والطفل
الأحد, 18 نوفمبر 2018

هكذا دعم فرنش مونتانا أطفال المغرب و المهاجرين.. يريد أن يجعل العالم أفضل

عربي بوست

مغني الراب الأميركي فرنش مونتانا ينفق أمواله على بناء مدارس ومراكز عناية بالأم والطفل، يقول إنه يريد أن يجعل العالم مكاناً أفضل.

أكد متحدث باسم فرنش مونتانا، لمجلة PEOPLE أنه تبرع لتمويل فصلي حضانة في بلده الأم المغرب، ووفقاً لموقع TMZ، فهو يتعاون مع مدرسة سبأ من مقاطعة الفداء مرس السلطان ليوفر معدات ولوازم الحضانة لعدة سنين.

لم يكن لدى النجم  ذو الثلاثة والثلاثين عاماً والمولود بالدار البيضاء في المغرب مشكلة في السماح للناس بمعرفة أنه إفريقي، لكنه أيضا يُذكر نفسه ومسقط رأسه من خلال إعادته إلى جذوره، واعتاد على التبرّع بمبلغ من المال لإعادة ترميم صفوف مدرسة ابتدائية بالمغرب.

مونتانا ينفق أمواله على بناء مدارس

وذكر موقع TMZ أيضاً أن مونتانا جمع مؤخراً تبرعات بمقدار 500 ألف دولار لبناء مشفى في أوغندا. وقد افتتح المشفى في مارس/آذار وهو يخدم أكثر من 300 ألف امرأة في 40 قرية.

شارك فنان الهيب هوب، من موقعه كمهاجر (انتقل إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره 13 عاماً، وأصبح مؤخراً مواطناً أميركياً)، بكثرة في مشاريع خيرية إنسانية في الآونة الأخيرة.

وفي فبراير/شباط من هذا العام، دافع مونتانا عن الحالمين (مصطلح يطلق على أولئك الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال ولا يتمتع آباؤهم بإقامة شرعية في أميركا والذين أصدر أوباما أمراً تنفيذياً بعدم ترحيلهم وفقاً لبرنامج سمي اختصاراً DACA).

ولرفع الوعي بقضيتهم، تعاون مونتانا مع قناة MTV ومنظمة «Get Schooled for «We Are the Dream غير الربحية، وهي حملة تسعى لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين، المسجلين حالياً في مؤسسات الولايات المتحدة التعليمية، على إكمال تعليمهم.

قال مونتانا لمجلة Rolling Stone: «أنا واحد من عشرات الآلاف من مهاجري الجيل الأول والثاني ممن لهم تأثير إيجابي كبير على الولايات المتحدة، أنا متحمس لقيادة الآخرين في هذه المعركة لضمان حصول الحالمين على الدعم الذي يحتاجونه للوصول إلى التعليم الجامعي وتحقيق حلمهم الأميركي».

ــ هذا الموضوع مترجم عن مجلة PEOPLE الأميركية

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست
نسجت أسطورة «ليلى والذئب الأمازيغية»، واعتمد عليها فيلم أميركي بالكامل.. تعرّف على موسيقى الأمازيغ
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
هكذا دعم فرنش مونتانا أطفال المغرب و المهاجرين.. يريد أن يجعل العالم أفضل