منى زكي تنضم إلى تحدي beetItChallenge وترشح فنانات لخوضه ولكن.. ما هذا المشروب السحري الذي تناولته في ثوان ؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/02 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/02 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
منى زكي تحدي beetitchallenge

خاضت الفنانة المصرية منى زكي تحدي beetitchallenge  الذي بدأه مجموعة من مشاهير الوطن العربي بعدما أطلقته جمعية pureheart4cance للتوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات.

ونشرت منى فيديو موافقتها على خوض التحدي، ورشحت كلاً من الفنانة جميلة عوض والمذيعة كارين فهمي للاستمرار فيه، والتحدي عبارة عن شرب كوب من الشمندر المعروف بفاعليته البالغة في مكافحة الخلايا السرطانية

وكانت المذيعة المصرية ناردين فرج قد رشحت الفنانة منى زكي للتحدي عبر فيديو نشرته على حسابها على إنستغرام وقالت إن عليها شرب كوب من الشمندر في أقل من دقيقة

وقالت: "أنا وافقت وإحنا لسه في شهر أكتوبر، شهر التوعية ضد سرطان الثدي، يلا شجعونا، اعملوا لايك وجربوا التحدي بنفسكم أنا اخترت أتحدى حبيبتي منى زكي".

المذيعة المصرية ناردين فرج أيضاً كانت قد شاركت في الحملة بناء على دعوة وجهتها لها المذيعة اللبنانية ريا أبي راشد.

ريا شاركت في التحدي عبر حسابها وأعلنت أنها خاضت التحدي لدعم الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي

View this post on Instagram

This is @raya_official's #BeetItChallenge. Show your support by joining her and countless more do the #beetit challenge by drinking a glass of beetroot juice in one go. Take care of your health and spread the word! We can BEET IT! #Repost @rayaofficial with @get_repost ・・・ Alright everyone! انا قبلت التحدي!!!! We're still in October #BreastCancerAwareness month & i took the #BeetItChallenge in support of the @pureheart4cancer foundation! Help us by liking & sharing & doing it yourself! Yallah @nardineffarag i nominate you next!!! ❤️❤️❤️ . . . . . #purehearts #pureheart4cancer #pinkoctober #breastcancer #cancer #cancerawareness #dubai #mydubai #mydubailife #health #breastexam #selfcheck #selfexam #symptoms #breastcancersymptoms #beetroot

A post shared by Pure Heart 4 Cancer (@pureheart4cancer) on

التحدي الذي انطلق نهاية سبتمبر/أيلول الماضي ليستمر خلال طيلة أيام شهر أكتوبر/تشرين الأول يحمل اسم "#beetitchallenge"، يتمثل في تناول كوب من عصير الشمندر المعروف بفوائده لمواجهة بعض الخلايا السرطانية دون توقف.

انتشر التحدي في العالم العربي وشارك به نجوم مصر والوطن العربي، ويتمثل في ثلاث خطوات هي تناول كوب عصير الشمندر مرة واحدة ودعوة عدد من الأصدقاء لخوض التحدي، وأخيراً نشر الفيديو عبر الحسابات المختلفة لهذا الشخص على موقع الصور إنستغرام.

فوائد الشمندر لمحاربة السرطان

يساعد الشمندر على صنع خلايا الدم الحمراء لأن لون صباغ الشمندر الأحمر هو من مجموعة من phyotonutrients تعرف باسم betalains .Betalains هي مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات وتتوفر بكثرة فيه.

لوحظ أن betalains يزيد من قيمة مضادة للأكسدة أكثر تنوعا وأعلى من معظم الخضراوات الأخرى التي تحتوي على بيتا كاروتين. كما أن الشمندر غني بفيتامين ج وحامض الفوليك والمنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم فضلاً عن أن الألياف فيه تدعم صحة الجهاز الهضمي.

من جهة أخرى، يحمي الشمندر من تصلب الشرايين ويساعد في تعديل مستوى ضغط الدم في الجسم. كما أنه يحارب كل أمراض القلب ويساهم في خفض نسبة الكولسترول بالإضافة إلى علاج التهاب البول ومشكلة الإمساك.

كيفية تحضير مشروب الشمندر

المكونات:

1 – حبة شمندر

2- جزر

3- حبة تفاح

4- حبة حامض

– قم بخلط المقادير حتى تصبح شراباً وتناول الشراب طازجاً فور تحضيره.

تحميل المزيد