على خطى حلا شيحة.. الفنانة الإماراتية بدرية أحمد تخلع الحجاب بعد 5 أشهر فقط من ارتدائه!

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/01 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/01 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش

الفنانة بدرية أحمد تخلع الحجاب على خطى الفنانة حلا شيحة، لتفاجئ الفنانة الإماراتية جمهورها الكبير بعد ارتدائه لمدة 5 أشهر فقط.

الفنانة الأماراتية بدرية أحمد

بدرية أحمد تخلع الحجاب!

نشرت بدرية أحمد مقطع فيديو لها على تطبيق "سناب شات"، خلعت فيه حجابها في صالون الحلاقة كما يبدو، لتطلّ بشعرها الأشقر، ومكياجها بالكامل، وطلبت من الجميع عدم التعليق على الأمر.

وأكدت الفنانة الإماراتية في الفيديو، أن "هذا القرار نابع عن قناعة تامة، وهو القرار الأخير، ولن أتراجع فيه"، مضيفة: "لا أحد يسألني ليش ووين وإمتى".

جمهورها غاضب

يبدو أن الممثلة الإماراتية بدرية أحمد لم تتحمل الانتقادات التي وجهها إليها جمهورها بعد خلعها للحجاب، لتردَّ عليهم بفيديو نشرته على حسابها بموقع Instagram.

لم تظهر بدرية في الفيديو وإنما صوَّرت لقطة من غرفتها وبدأت في الحديث.

وتعجبت قائلة: "إنَّ الحروب والمجاعات الموجودة في العالم انتهت، ولم يبق شيء للحديث عنه سوى خلع بدرية أحمد للحجاب!"، مضيفة أنها تدعو الله لكل من ينتقدها بأن ينشغل بالعبادة، مشيرة إلى أنها تعلم أن الجميع يوجهون لها السباب، وأن هذه حسنات تضاف لها.

ولكي تتجنب أي تعليق مسيء، أغلقت الفنانة الإماراتية خاصية التعليق على الفيديو.

وارتدت الفنانة بدرية أحمد الحجاب منذ 5 أشهر وتحديداً في شهر مايو/أيار 2018، في مفاجأة غير متوقعة لجمهورها.

وطالبت جمهورها حينذاك بألا يقارنوا بينها وبين أي فنانة أو امرأة خلعتْ حجابها وعادت وارتدته مرة أخرى، مؤكدة أنها مسؤولة عن قرارها أمام ربها ونفسها وأهلها وأولادها.

بدرية أحمد فنانة إماراتية معروفة، حيث لها العديد من الأعمال الدرامية، وهي عضوة في مسرح دبي الأهلي، ويُذكر أن آخر أعمالها كانت مسرحية "سنابتشية" التي ظهرت فيها بالحجاب.

View this post on Instagram

#بدرية_احمد @afrah_aldera_kwt

A post shared by بيفور بيفور (@before_and_after_q8) on

حلا شيحة!

وكانت الفنانة المصرية حلا شيحة قد فاجئت الجميع، الأربعاء 8 أغسطس/آب 2018، بخلع الحجاب وعودتها للتمثيل.

#اليوم_السابع | أول صور لحلا شيحة بعد خلع الحجاب مع محرر اليوم السابع https://goo.gl/C5kpFX

Gepostet von ‎اليوم السابع‎ am Mittwoch, 8. August 2018

ولم تكن شيحة أولى الفنانات اللاتي يعدلن عن الحجاب من أجل الفن، لذلك هنا نستعرض أبرز الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب، ثم خلعنه لأسباب متنوعة.

شاهيناز

ارتدت المغنية المصرية شاهيناز (38 عاماً) الحجاب في العام 2008، بعد 5 سنوات من إنتاج أول ألبوماتها "على إيه"، في أعقاب فوزها في برنامج المواهب الغنائية "ستار ميكر".

ورغم شهرتها فيما بعد بإنتاج شركة "روتانا" ألبومين لها، وهما "أحب أعيشلك" في العام 2005، و"جوه قلبي" بالعام 2006.

قررت ارتداء الحجاب فجأة واقتصرت أعمالها الفنية على إحياء الأفراح الإسلامية غير المختلطة، وإنتاج الأغاني الدينية والوطنية فيما بعد.

 كما قدمت برنامج "ست البنات" بفضائية "مصر 25" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في عامي 2012، و2013.

لكن بعد 9 سنوات، وتحديداً في مطلع العام 2017، قررت خلع الحجاب، مؤكدةً أن الخطوة "جاءت عن اقتناع بضرورة العودة للشكل الذي اعتاده الناس، للوصول إليهم بالطريقة التي تتمناها.

ثم اتجهت لإحياء بعض الحفلات الفنية دون حجاب.

غادة عادل

ربما لا يعرف كثيرون هذا، لكن الفنانة المصرية غادة عادل (43 عاماً) ارتدت الحجاب لفترة واعتزلت الفن ثم خلعته بعد فترة قصيرة وعادت للتمثيل من جديد.

إيمان العاصي

ارتدت الممثلة المصرية إيمان العاصي (32 عاماً) الحجاب واعتزلت الفن بعد النجاح الذي حققته في مسلسل "حضرة المتهم أبي" الذي عرض في العام 2006.

وبعد فترة قصيرة، عادت للفن، وخلعت الحجاب، وقالت عن هذه الخطوة إنها لم تكن مؤهلة لها، سواء على المستوى العاطفي أو النفسي.

وأضافت: "ارتداء الحجاب قرار ليس سهلاً، ولم أكن إنسانة مسؤولة على الإطلاق وقتما ارتديته، ولم أكن محصنة ذهنياً أو عاطفياً، وليس من السهل عليّ أن أتخذه الآن".

وذلك أثناء استضافتها في برنامج "الليلة دي" الذي تقدمه الفنانة اليمنية أروى على قناة CBC، في العام 2015.

عبير صبري

هز قرار الممثلة المصرية عبير صبري (47 عاماً) خلع الحجاب والعودة للتمثيل الوسط الإعلامي، خاصةً مع تقديمها برامج دينية عبر قناة "اقرأ".

وأخرى اجتماعية بقناة "روتانا" وهي بالحجاب، الذي ارتدته بعد زواجها من أحد رجال الأعمال بالعام 2002.

 

تحميل المزيد