فيلم Halloween المخيف يحقق المستحيل ويتفوّق على Venom.. تعرّف على الأفلام التي تصدّرت شباك التذاكر في السينما!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/23 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/23 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش
Social Media/ فيلم هالوين عودة مايكل مايرز

بعد أن شهد فيلم هالوين عودة مايكل مايرز ، حقَّق إيرادات ضخمة خلال أسبوعه الافتتاحي بلغت 77.5 مليون دولار أميركي من خلال عرضه في 3920 دار سينما حول العالم.

وحسب مجلة Hollywood Reporter الأميركية، يعد فيلم Halloween، الذي أنتجه كل من Blumhouse وUniversal، ثاني أفضل عرض لفيلم رعب يحمل التصنيف R.

والتصنيف R، يعني أن الفيلم يقيد مشاهدة من هم دون 17 عاماً بوجود أحد الوالدين أو شخص بالغ.

فيلم هالوين عودة مايكل مايرز

تواجه لوري سترود في فيلم Halloween مرة أخرى مايكل مايرز، الشخص المُقنَّع الذي يطاردها منذ أن نجت من قتله لها في ليلة هالووين في 1978. (يقوم نيك كاسل بتجسيد شخصية مايرز مرة أخرى).

ويعد الفيلم -وهو تكملة مباشرة لفيلم الرعب الكلاسيكي في 1978 نجاحاً جديداً للمنتج السينمائي جايسون بلوم ولاستراتيجية الميزانية المحدودة.

Social Media/ فيلم هالوين

فيلم Halloween يقترب من إنجاز فيلم Venom

وحقق الفيلم أيضاً ثاني أفضل افتتاحية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، وبفارق قليل عن فيلم Venom الذي حقَّق إيرادات قياسية وقدرها 80 مليون دولار أميركي في نفس الشهر، أكتوبر/تشرين الأول.

أما بخصوص عرضه خارج الولايات المتحدة، بدأ فيلم Halloween بإيرادات بلغت 14,3 مليون دولار أميركي من خلال عرضه في أول 23 سوقاً له.

وتأتي المكسيك في المقدمة بإيرادات بلغت 4.9 مليون دولار أميركي، ثم بريطانيا بإيرادات قدرها 3.6 مليون دولار أميركي، لتصل إيرادات الفيلم من إجمالي عروضه بالخارج إلى 91.8 مليون دولار أميركي.

وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 10 ملايين دولار أميركي، مع دعم مالي من شركتيّ الإنتاج Blumhouse وMiramax.

لم يتمكن فيلم Halloween، من إخراج ديفيد غوردون غرين، من مقاربة إيرادات فيلم IT بعد نجاحه تجارياً في عام 2017، من إنتاج New Line.

إذ حققت افتتاحية الفيلم 123.4 مليون دولار أميركي ليصبح على رأس قائمة أفلام الرعب بالتصنيف R.

ومع ذلك، فإن فيلم Halloween يأتي على رأس قائمة الأفلام التي تأتي افتتاحياتها بقرب الهالووين.

وكان فيلم Paranormal Activity 3 هو صاحب المركز الأول بإيرادات قيمتها 53.8 مليون دولار أميركي، وكان أيضاً من إنتاج Blumhouse.

بالإضافة إلى المراجعات الممتازة، حصل الفيلم على تقييم B+ من شركة CinemaScore وهو تقييمٌ جيد بالنسبة إلى نوع الفيلم.

وبلغت نسبة حاملي التذاكر من الذكور 53%، وكان 60% من المشاهدين فوق سن 25 عاماً.

A Star Is Born يتفوّق على Venom

شهدت نهاية الأسبوع الحافل تفوق فيلم A Star Is Born على فيلم Venom لأول مرة.

وفي الأسبوع الثالث للعرض، حققا 19.3 مليون دولار أميركي و18.1 دولار أميركي على التوالي، ليحتلا المركزين الثاني والثالث في ترتيب إيرادات شباك التذاكر.

واحتلت شركة Sony المركز الرابع في أميركا الشمالية بفيلم Goosebumps 2: Haunted Halloween.

وحقق الفيلم الملائم لكل أفراد العائلة حوالي 9.7 مليون دولار أميركي في عرضه الثاني خارجياً ليبلغ إجمالي الإيرادات محلياً 28.8 مليون دولار أميركي، وعالمياً 39.9 مليون دولار أميركي.

فيلم First Man يواصل التراجع!

ويستمر فيلم First Man، للمخرج الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار داميان تشازل، في معاناته في أسبوعه الثاني للعرض.

إذ يأتي خامساً بإيرادات قدرها 8.6 مليون دولار أميركي، ليبلغ إجمالي إيراداته محلياً 30 مليون دولار أميركي، خلال عشرة أيام.

كما انخفضت إيرادات الفيلم بنسبة 46%، وهي نسبة أكبر من المتوقع.

خارجياً، حقَّق الفيلم الذي يجسد فيه رايان غوسلنج شخصية رائد الفضاء نيل أرمسترونغ، أول من مشى على سطح القمر، 13.4 مليون دولار أميركي من 47 سوق ليبلغ الإجمالي الأجنبي 25.5 مليون دولار أميركي، و55.5 مليون دولار أميركي عالمياً.

أفلام جديدة على القائمة!

شملت قائمة شباك التذاكر أفلاماً جديدة، ومنها أول فيلم يخرجه جونا هيل، Mid90s، من إنتاج A24.

بدأ عرض فيلم الكوميديا الدرامية لمرحلة التحول تلك من الطفولة إلى البلوغ أثناء المراهقة في أربع دور سينما، وحقق أفضل متوسط للإيرادات بقيمة 62377 دولار أميركي.

وتذكر تقارير أن فيلم Wildlife من إنتاج  IFC الذي حاز على إعجاب النقاد -إخراج بول دانو وبطولة جيك جيلنهال وكاري موليجان- بلغ متوسط إيراداته 26403 دولارات أميركية من أربع دور سينما.

وحقق فيلم?Can You Ever Forgive Me من إنتاج Fox Searchlight وبطولة ميليسا مكارثي، متوسط 30 ألف دولار أميركي بعد عرضه في خمس دور سينما.

بينما حقَّق فيلم What They Had من إنتاج Bleecker Street، في افتتاحية عروضه في أربع دور سينما، متوسط 4711 دولاراً أميركياً.

ارتفع عدد دور عرض فيلم Beautiful Boy من إنتاج Amazon Studio، في أسبوعه الثاني إلى 48 دار سينما وبلغ متوسط إيراداته 9147 دولاراً أميركياً.

تحميل المزيد