يركب المترو ويحمل هاتف نوكيا قديماً.. الأسطورة تشاو ين فات يتبرع بثروة 710 ملايين دولار لهذه الأسباب

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/18 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/18 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
تشاو ين فات

قال أسطورة السينما الصيني في هونغ كونع تشاو ين فات، إنه يعتزم أن يتبرع بثروته المقدرة بـ710 ملايين دولار للأعمال الخيرية، بحسب ما أوردت صحيفة The Telegraph.

يقول فات إنه يعيش على 106 دولارات فقط كل شهر، وإن هذا يكفيه، فضلاً عن أنه يحيا حياة بسيطة جداً، يركب المواصلات العامة، وينتظر التخفيضات لشراء أغراضه من المحالّ التجارية، ويتسوَّق في المتاجر رخيصة الثمن.

ويقول الممثل البالغ من العمر 63 عاماً، الفائز بالأوسكار عن فيلمه "النمر الرابض والتنين الخفي" إنه يمارس حياةً بسيطةً ومتواضعةً ومقتصدةً جداً.

يستخدم الجيل القديم من الهواتف النقالة

كان النجم الشهير يستخدم هاتف نوكيا من الجيل الأول لمدة 17 سنة، قبل أن يجدِّده لهاتف من الجيل الذكي قبل عامين، ولكنه جدَّده مضطراً لأن هاتفه القديم قد تعطَّل، ليس رغبة منه في التطوير.

يستغرب المحيطون بتشاو تصرفاته، ويُرجعها هو إلى أن المال في واقعه لا يتبع له، ويصف نفسه بأنه مجرد شخص مسؤول عنه مؤقتاً، وفق تصريحات صحافية أدلى بها مسبقاً.

أنشأ مؤسسته الخيرية..

أنشأ تشاو وزوجته ياسمين تان مؤسَّستهما الخاصة منذ سنوات، التي يدير من خلالها أعماله الخيرية.

وشوهد الممثل الحائز العديد من الجوائز وهو يلتقط صور السيلفي مع المعجبين، ويبدو بكامل حماسه وهو يستقلُّ مترو الأنفاق في تايوان، حيث كان يروج فيه لفيلمه الجديد مشروع غوتنبرغ.

ويقول: "حلمي أن أكون شخصاً عادياً وسعيداً".

يرى تشاو أن أصعب شيء يمكن تحقيقه في الحياة ليس  الثروة، بل كيفية الحفاظ على حياة سليمة.

عمل تشاو لأربعين سنة في مجال صناعة الأفلام، حيث جمع هذه الثروة الضخمة، وحيث بزغ نجمه منذ منتصف الثمانينات وإلى اليوم، وقد وصفته صحيفة لوس أنجلوس تايمز بأنه "أروع ممثل في العالم".

وتشاو ين فات من مواليد عام 1955، وتحديداً مدينة هونغ كونغ، واستطاع الممثل الصيني طرق أبواب الشهرة في هوليوود عام 1992، عندما انتقل إلى مدينة لوس أنجلوس، وبدأ يسعى لتحقيق شغفه بالتمثيل في هوليوود، وهناك قدَّم أول أفلامه The Replacement Killers وThe Corruptor بعد ذلك بـ7 أعوام، وأصبح من الممثلين المعروفين في هوليوود بعد أن قدَّم أفلاماً مثل Hidden Dragon.

 

علامات:
تحميل المزيد