بسام كوسا يُهاجم مؤسسات النظام السوري الثقافية: دكاكين جباية.. مزرعة لصوص.. ودواعش الوطن (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/18 الساعة 13:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/28 الساعة 18:31 بتوقيت غرينتش
Social Media/ الممثل السوري بسام كوسا

شنَّ الممثل السوري بسام كوسا هجوماً لاذعاً على نقابة الفنانين التابعة للنظام السوري، مؤكداً أنها تحوّلت إلى مؤسسة لجباية الأموال.

وقال بسام كوسا في لقاء إذاعي مع راديو "صوت الشباب" المؤيدة: "كثيرٌ من الفنانين أداروا ظهرهم لهذه المؤسسة، ومَنْ بقي فيها يعتبرون أنفسهم أصحاب الوطن، بينما نحن نعلم تاريخهم بالتفصيل، فعلاً القصة أصبحت مضحكة".

أمثالي يرسبون وأمثال زهير رمضان ينجحون!

ونفى الممثل السوري المعروف بمواقفه المؤيدة للنظام، أن يكون سبب هجومه اللاذع على النقابة هو رفض تعيينه نقيباً لها، مؤكداً أنه تقدم لانتخابات مجلس الإدارة ورسب.

ووجّه كلامه الساخر إلى رئيس النقابة زهير رمضان قائلاً: "رسبت لأنه يجب عليَّ أن أرسب، بينما هو و أمثاله مَنْ ينجحون، وأنا أضعف من أن أنجح في هذه النقابة".

واتهم كوسا في اللقاء القائمين على النقابة باللصوص، قائلاً: "طالما سمعنا أنهم يملكون الكثير من الأموال ولكن عندما تطلب منهم القيام بأي عمل يقولون لا نملك المال ويتحججون بذهاب الأموال، لكن لا أحد يدري إلى أين؟".

واستهزأ كوسا من الوضع القائم، متحدثاً باللهجة العامية: "بتمنى السعادة للقائمين على النقابة والله يدملون هالنقابة على راسن مشان يديم الشغل كمان على راسن".

لقاء مع الفنان الكبير بسام كوسا على صوت الشباب.كلام حلو أستمع وأستمتع

Gepostet von ‎محمدفؤاد آﻻتي‎ am Sonntag, 14. Oktober 2018

مؤسسة السينما تحوّلت إلى مزرعة

وأشار كوسا في اللقاء الإذاعي، الذي اتصف جلّه بالسخرية، إلى أن المؤسسة العامة للسينما تحولت إلى مزرعة شخصية لـ3 أو 4 أشخاص والجميع يعرف ذلك.

وعن وزارة الثقافة التابعة للنظام السوري، قال كوسا: "فيما لو قلت إن مستواها هائل وحجم نتاجها في أفضل أحواله، هل سيتغيّر الواقع الذي يراه ويرصده الجميع؟".

وتساءل: هل أنا الوحيد الذي يجب أن يتحدث عن العيوب؟

Social Media/ الممثل السوري بسام كوسا

وفي ختام اللقاء، أكد كوسا أن "داعش" الموجود حالياً لا يُخيف مثل "داعش الوطن" الذي يسرق المنازل والشوارع والمدارس باسم الوطن"، في إشارة منه إلى المسؤولين.

واستدرك وهو يضحك: "ما بعرف إذا راح نرجع عالبيت هلأ".

يُذكر أن بسام كوسا ممثل سوري عُرف بمواقفه المؤيدة للنظام منذ بداية الثورة السورية 2011.

إذ سبق وتحدث في تصريحات إذاعية سابقة قائلاً إنّ "البوط العسكري لكل ضابط وجندي شريف في الجيش العربي السوري على رأسي"

علامات:
تحميل المزيد