توم وجيري و سكوبي دوو يعودان من جديد.. ولكّن هذه المرّة بواسطة ممثلين حقيقيين!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/17 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/17 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
الشخصيات الكارتونية توم وجيري - الشبكات الاجتماعية

تتجه شركة Warner Animation إلى إعادة إنتاج برنامج كرتون "توم وجيري" Tom and Jerryالمتابَع بشغفٍ لدى الصغار والكبار، من خلال فيلم سينمائي بواسطة التصوير الحي.

ويبدو أن إعادة إنتاج برامج الأطفال بواسطة هذه التقنيّة الجديدة ستصبح سائدة، وذلك منذ أن أطلقتها شركة Disney مؤخراً، مع أفلام حقَّقت نجاحاً كبيراً في شبابيك التذاكر العالمية، مثل The Jungle Book وBeauty and The Beast.

Social Media/ Tom & Jerry

توم وجيري يعود.. Warner Animation تلجأ إلى المواهب!

حسب موقع variety الأميركي، فإن لدى شركة Warner Animation طموحات كبيرة لقسم الرسوم المتحركة الخاص بها.

لذا لجأ الاستوديو إلى المواهب المتوفرة لديه لمساعدته على إدارة العمل على ملكيتين فكريّتين خاصّتين بها تحظيان بشعبية كبيرة، وهما توم وجيري "Tom  and Jerry، و سكوبي دوو Scooby-Doo".

وقال الموقع إن Warner Animation Group WAG تتفاوض مع تيم ستوري مخرج "Shaft" لإخراج فيلم الرسوم المتحركة/ الواقعي الهجين "Tom and Jerry" الجديد.

كما جلب الاستوديو أيضاً كريس كولومبوس منتجاً إبداعياً لفيلم الرسوم المتحركة الجديد "Scooby-Doo".

إذ تعمل Warners على تعزيز مجموعتها من أفلام الرسوم المتحركة منذ إنتاجها لفيلم "The Lego Movie"، الذي تزامن مع إنشاء Warner Animation Group سنة 2013.

المشروع يحظى بنفس الاهتمام بــHarry Potter؟

وقع اختيار الشركة على أليسون أبيت، للإشراف على القسم، وبَذَل المديرون التنفيذيون مثل جيسي إيرمان ورئيسة الإنتاج كورتناي فالنتي قصارى جهدهم لإنتاج عناوين كلاسيكية، مثل Hanna-Barbera.

ويدرك الاستوديو مقدار التاريخ المتجذِّر في هذه الشخصيات البارزة، ويريد أن يمنحها اهتماماً يعادل الاهتمام الذي حظيت به مشاريع مثل DC وHarry Potter.

وتهدف شركة Warner Bros إلى تحقيق توازن بين مزايا الرسوم المتحركة ومزايا الأفلام الواقعية.

وفي خطوة نادرة، بذل الاستوديو جهداً متضافراً للتأكد من أن فرق الرسوم المتحركة وفرق الأفلام الواقعية تعمل جنباً إلى جنب في تطوير هذه المشاريع، وهو أمر  نادراً ما يُرى في استوديوهات أخرى.

كما يدرك المسؤولون التنفيذيون أيضاً أنه لكي تكون الرسوم المتحركة قوية في المشروعات المختلطة، فلن تعمل المؤثرات البصرية التي تستخدمها بعض الاستوديوهات بنفس الجودة، مثلما يجري في عملية الرسوم المتحركة.

وذلك بدءاً من ترتيب القصص المصوّرة للشخصيات، بدلاً من العرض المسبق، للمساعدة في تطوير كل جزء من القصة على حدة.

توم وجيري أوّل تجربة مختلطة واقعية

من المتوقع أن يكون "توم و جيري" أول تجربة مختلطة واقعية تصور سنة 2019.

ويقول المطلعون، إن التوقيت المناسب ساهم في اختيار تيم ستوري مخرج فيلم "Ride Along"، الذي كان يعمل في مجال الرسوم المتحركة.

أنهى ستوري مؤخراً إنتاج نسخة جديدة من فيلم "shaft"، وتحدَّث مع مديري WB حول الأشياء التي يود القيام بها بعد ذلك. وعندما طُرحت فكرة الرسوم المتحركة الكلاسيكية ذكر ستوري فوراً إعجابه بالشخصيات، وكيف يحب التعامل مع تلك الممتلكات الفكرية.

وبالنسبة لهذا الفيلم، فمن المخطَّط تصويره في العالم الحقيقي بنسخ متحركة من القط والفأر المعروفين.

وتقول المصادر أيضاً، بما أن توم وجيري لم يتكلما واعتَمدا على الكوميديا الجسدية لتوليد الضحك، فإن هذه النسخة ستلتزم بهذا الأسلوب، ولن تستخدم ممثلين لتأدية أصوات الثنائي.

ليبرون جيمس خليفة لمايكل جوردان في Space Jam

أما الفيلم المختلط الرئيسي الآخر، الذي من المتوقع أن يبدأ تصويره العام المقبل، فهو تتمة فيلم "Space Jam"، إذ يتجه نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس ليكون خليفة مايكل جوردان، ويجتمع مع لوني تونز في الملعب هذه المرة.

ويتولى مخرج "Black Panther" ريان كوكلر الإنتاج، فيما يتولى تيرينس نانس الإخراج. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الصيف المقبل بعد انتهاء الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

كما يقوم الاستوديو بإنتاج فيلم "Wile E. Coyote vs. ACME" الهجين، مع كريس ماكاي من Lego universe، الذي يساعد على متابعة الإنتاج.

Social Media/ Space Jam

في جانب الرسوم المتحركة، يمضي العمل قدماً على فيلم Scooby-Doo غير المعنون بانتظام، ليخرج في موعده المتوقع في الربع الأول من عام 2020.

وبدأ اهتمام كولومبوس بالفيلم عندما كان يقوم بإنتاج نسخة جديدة من فيلم "Gremlins".

ويقول المطلعون إن عاطفته تجاه الشخصية والرسوم المتحركة كانت واضحة، وسرعان ما طُلب منه الانضمام إلى الإنتاج كمنتج إبداعي يعمل جنباً إلى جنب مع المخرج توني سيرفون.

Social Media/ Scooby-Doo

بينما تستعد WAG لفيلم "Jetsons" مع مات ليبرمان ومخرج "Sausage Party" كونراد فيرنون، كما تبذل جهداً جاداً لإنتاج أفلام  "Flintstones و"Wacky Races".

ويتكون توم وجيري من 161 حلقة من رسوم متحركة كرتونية كوميدية، أنتجت بداية من سنة 1940 إلى سنة 1967، وحازت جوائز الأوسكار.

ويُظهر المسلسل صاحب الشعبية الأكبر في العالم الصراعَ بين القط توم والفأر جيري، كما يتناول محاولات توم المستمرة للإمساك بجيري لإعداده كوليمة، لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه، ما يدفع توم للوقوع بالمآزق دوماً.

وتقنية التصوير الحي هي تقنيّة جديدة عن طريق تحويل أفلام الكرتون التي كانت تُرسم باليد إلى أفلام من بطولة ممثلين حقيقيين، إضافة للاستعانة بتقنيات مثل CGI وMotion Capture.

Tom And Jerry GIF - Find & Share on GIPHY

علامات:
تحميل المزيد