وفاة الممثل القطري القدير عبدالعزيز جاسم الجاسم

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/14 الساعة 19:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/14 الساعة 19:33 بتوقيت غرينتش
عبد العزيز جاسم

توفي الممثل القطري عبدالعزيز جاسم الأحد 14 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في العاصمة التايلندية بانكوك عن عمر ناهز 61 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكان الممثل الراحل ذهب إلى الولايات المتحدة الأميركية لتلقي العلاج، بعد أن أصيب بعدة جلطات وشعور بالإرهاق الشديد نتيجة عدم انتظام ضربات القلب في العام 2011.

الوسط الفني ينعي عبدالعزيز جاسم

ودشن ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاغ #عبد_العزيز_جاسم، و#عبد_العزيز_جاسم_في_ذمة_الله. وانهالت التغريدات التي تدعو للفقيد بالرحمة وتطلب له الغفران، بينما تصدر الهاشتاغ الثاني قائمة الأكثر تفاعلاً في السعودية.

وكان لموت عبدالعزيز جاسم صدى واضح في الوسط الفني، فسرعان ما نشرت المطربة الإماراتية أحلام صورة للراحل علقت عليها قائلة، "فقدنا اليوم قامة وهامة عربية كبيرة وأخاً وصديقاً، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويتغمده بواسع رحمته ويبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله ويجعل هذه الأيام خير أيامه ويجعل قبره روضه من رياض الجنة، أحسن الله عزاكم يا أهل قطر أحسن الله عزاكم يا أهل الخليج والوطن العربي #عبدالعزيز_جاسم في ذمه الله ادعوا له"

وعبر المغني السعودي الشهير راشد الماجد عن تعازيه الحارة لأسرة الممثل عبدالعزيز جاسم، ودعا له بأن يتغمده المولى بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته

وغردت المياسة آل حمد، ابنه الأمير القطري السابق حمد بن خليفة، "فقدنا اليوم قامة فنية قطرية وخليجية.. تعازينا لأهل قطر والخليج في وفاة الفنان القطري القدير #عبدالعزيز_جاسم، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته."

ووصفت الإعلامية الجزائرية الكبيرة الفقيد بالفنان الخلوق والإنسان الطيب

من هو الممثل القطري عبدالعزيز جاسم؟

ولد الممثل القطري عبدالعزيز جاسم الجاسم في 1 فبراير/شباط 1957، وبدأت حياته الفنية في العام 1977 مع مسرح السد، ثم بدأ العمل مع الممثل غانم السليطي عام 1979 وشكلا ثنائياً كوميدياً لعدة سنوات.

شارك في العديد من الأعمال الفنية في أدوار الشر والطيب سواء في الدراما أو حتى الكوميديا، حيث مثل في 54 مسلسلاً و34 مسرحية مختلفة طيلة حياته الفنية.

وكان للفنان الراحل حضوره المميز في أوبريت كلنا الكويت، للتضامن مع الكويت خلال الاحتلال العراقي في العام 1990.

وشارك بوسعود -كما يعرف في الساحة الفنية- في المسرحية الكوميدية "بشت المدير" 1995، وهي مسرحية تناقش الفساد الإداري والاختلاسات المالية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2018 قدم جاسم مسرحية "ديرة العز" مع نخبة من نجوم المسرح القطري، وهي من تأليفه وإخراج الفنان سعد البورشيد، وذلك في رد فني على الحصار الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر.

 

علامات:
تحميل المزيد