أزمة قلبية تودي بحياة الملحن السعودي أحمد الفهد
الإثنين, 17 ديسمبر 2018

أزمة قلبية تودي بحياة الملحن السعودي أحمد الفهد

عربي بوست

توفي الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول 2018، الملحن السعودي الكبير أحمد الفهد، إثر إصابته بأزمة قلبية، خلال وجوده في العاصمة المصرية القاهرة.

الملحن الراحل الذي لم يسجل عليه أي خلاف مع أي شخص في الوسط الفني، إذ عُرف بعلاقاته الطيبة وصداقاته الممتدة مع الجميع.

وفاة أحمد الفهد صدمة لمحبِّيه

سبَّبت وفاة الفهد صدمةً كبيرةً لمحبيه ومتابعي أعماله، حيث دشَّن ناشطون على تويتر هاشتاغ #وفاة_الملحن_أحمد_الفهد، وانهالت التغريدات التي تنعى الملحن المحبوب، وتطلب له الرحمة والغفران.

كما أحدث الخبر صدى كبيراً بين الوسط الفني، فكتب المطرب السعودي الشهير رابح صقر معزياً «رحم الله الأخ أحمد الفهد والله يغفر له ويتقبله برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

بدورها، كتبت الفنانة اليمنية بلقيس تغريدةً قالت فيها: «لا حول ولا قوة إلا بالله كان طيب وراعي واجب وما يجي العيد إلا هو أول المعايدين.. رجل محترم جداً وكلامه منمق الله يرحمه يا رب».

كما نعى رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة الملحن أحمد الفهد، المستشار تركي آل الشيخ: «انتقل إلى رحمة الله أخونا أحمد الفهد الطبيشي… الله يغفر له ويرحمه ويحلله ويبيحه».

وعلَّق الفنان راشد الماجد على وفاة الملحن أحمد الفهد بقوله: «خالص العزاء والمواساة لأسرة الملحن أحمد الفهد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمَّده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون».

من جانبه غرَّد المدير التنفيذي لشركة روتانا، سالم الهندي، قائلاً «الله يرحمه ويغفر له، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وتعازينا الحارة لأهلة وذويه».

من هو الملحن الراحل أحمد الفهد؟

بحسب موقع سيدتي، ساهم الملحن أحمد الفهد في تأسيس بحر الفنون للإنتاج الفني، التي ركَّز فيها على أعمال المناسبات الخاصة والوطنية للفنانين، وتعاون مع كبار الفنانين، منهم فنان العرب محمد عبده، والراحل طلال مداح، وعبادي الجوهر، وعبدالله الرويشد، ورابح صقر، وراشد الماجد، وأحلام، وغيرهم الكثير.

وشارك الملحن الراحل نشاطاته الفنية مع جمهوره عبر مدونة تويتر العامرة بالكثير من الألحان، والأعمال الفنية التي جمعته مع كبار الفنانين.

كما لحّن العديد من الأغاني والأعمال الوطنية، منها «قائد السلام» التي غنَّاها محمد عبده، وكانت مهداةً للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

بالإضافة لـ «تقطع يده» التي كانت مهداة للقوات المسلحة السعودية، و»يا الأخضر» المهداة للمنتخب السعودي، من غناء جابر الكاسر.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أزمة قلبية تودي بحياة الملحن السعودي أحمد الفهد