المغنية الإماراتية الشهيرة أحلام تفاجئ جمهورها وتعبّر عن استعدادها لـ تبني طفلة عراقية يتيمة
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

أحلام تفاجئ جمهورها وتعبّر عن استعدادها لتبنّي طفلة عراقية يتيمة

عربي بوست

في تصرف صادم، فاجأت المغنية الإماراتية الشهيرة أحلام جمهورها بتعبيرها عن استعدادها لـ تبني طفلة عراقية يتيمة فقدت والديها وتخلى عنها الجميع.

جاء ذلك من خلال تعليق كتبته المغنية الأربعينية السبت 13 أكتوبر/تشرين الأول 2018، على منشور للإعلامي والمذيع العراقي علي عذاب، كان يحكي فيه قصة الطفلة «فرح».

حيث كتبت أحلام تعليقاً قالت فيه: «أنا مستعدة أتبناها أعطوني رقمها».

علي عذاب يشكر أحلام لموقفها

بعد تعليق أحلام نشر الإعلامي العراقي صورة، عبر من خلالها عن شكره الجزيل للفنانة الإماراتية أحلام والفنانة العراقية آلاء حسين، على الكلام الجميل الذي كتبتاه حول الأمر.

وكان عذاب خصص حلقة من برنامجه «من الواقع»، والذي يعرض يوم الجمعة على قناة الفجر الفضائية، للحديث عن قصة حياة الطفلة «فرح» المأساوية، الأمر الذي أثار تعاطف وحزن المتابعين، بينهم المغنية أحلام.

ووصف الإعلامي العراقي حجم حزنه شخصياً على فرح، قائلاً إن حلقتها كانت من أكثر الحلقات المؤلمة والقاسية التي صورها في حياته كلها وأكثر حلقة جعلته «يبكي دماً» بحسب وصفه.

ولخص علي عذاب قصة فرح بقوله، «طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات الكل تخلى عنها بعد استشهاد أمها وأبيها وكانت تسكن في بيت أجدادها.

للأسف، ماتت الرحمة وضاعت الإنسانية وأصبح اليتيم مشرداً، تخلى ذوو الطفلة اليتيمة عنها..

تنويه بسيط أن القانون العراقي يسمح بتبني الأطفال إذا كانت أعمارهم لا تتجاوز 4 سنوات.

لهذا لا يجوز تبني الطفلة فرح التي تبلغ 8 سنوات الآن.

ولكن قانون «التربية» يشمل فرح، بحيث يمكن أخذها لتتربى وتبقى على أسماء والديها».

أحلام سباقة لفعل الخير

وليس هذا هو الموقف الإنساني الأول والوحيد للمطربة الإماراتية، فقد عرف عنها حبها للخير وأنها سباقة في فعله دون تردد.

فبحسب موقع ليالينا، دشنت أحلام هاشتاغ #أمنيتك_سنة_2018، والذي طلبت فيه من جمهورها ومحبيها كتابة أمنياتهم للعام المقبل دون خجل.

وبعد أن انهالت التعليقات على الهاشتاغ، لفتت نظرها أمنية أحد متابعيها الذي قال، «أمنيتي أواصل الدراسة الله ييسرها من عنده».

فاستجابت المغنية ذات الـ49 عاماً لكلمات الشاب ووعدته فوراً بالتكفل بدراسته قائلة، «أنا أتكفل بدراستك حبيبي وما أمزح معك، عملتلك فولو خاص».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أحلام تفاجئ جمهورها وتعبّر عن استعدادها لتبنّي طفلة عراقية يتيمة