الممثلة التركية بيرين سات تثير غضب "محبي الحيوانات".. ناقضت نفسها وتخلّت عن قضيتها!
الجمعة, 19 أكتوبر 2018

الممثلة التركية بيرين سات تثير غضب "محبي الحيوانات".. ناقضت نفسها وتخلّت عن قضيتها!

عربي بوست

عبر محبو الحيوانات عن سخطهم من الممثلة التركية بيرين سات، والمعروفة في العالم العربي باسم «سمر»، وذلك بسبب ارتدائها حذاءً مصنوعاً من وبر الكنغر وجلد الخروف.

ورصدت الكاميرات الممثلة الثلاثينية أثناء خروجها من مطعم «سور بالك Sur Balık» مساء الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول 2018، رفقة زوجها المغني الشهير كنعان دوغلو.

وبحسب صحيفة Milliyet التركية، كانت سات تلبس حذاء «غوتشي» مصنوع من جلد الخروف، والذي تبلغ قيمته 5 آلاف تقريباً.

بيرين سات تناقض نفسها!

وبحسب موقع Haberler.com الإخباري، كانت الممثلة التركية شاركت بحملة ضخمة لحماية حقوق «إنسان الغاب» في 18 سبتمبر/أيلول 2018، وحصلت على المركز الثاني بعد الممثلة العالمية إيما تومسون.

الأمر الذي أثار حملة انتقادات وسخرية واسعة على الشبكات الاجتماعية، إذ عبّر مغردون عن استغرابهم للتناقض في تصرفات الممثلة التركية بيرين سات، فلم يمر أقل من شهر على انتهاء حملتها التي دافعت من خلالها عن حقوق الحيوان، حتى ظهرت أمام الكاميرات بذلك الحذاء.

على سبيل المثال، قالت نسليهان دميرجي، «ظهرت بيرين سات التي نفذت حملة لإنقاذ (إنسان الغاب) ترتدي حذاءً مصنوعاً من جلد الخروف ووبر الكنغر.. يبدو أن حب الحيوانات ينتهي عند الموضة».

وعلقت صفحة Kozmik على الأمر بالقول، «حتى أنت يا بيرين؟ أنت التي كنت تدافعين عن حقوق الحيوانات كيف ترتدين حذاءً مصنوعاً من جلد الخروف ووبر الكنغر؟»

وكانت سات شاركت عبر التعليق الصوتي، في الفيلم الدعائي القصير لحملة «غرينبيس Greenpeace»، والتي شجعت على الحد من استخدام زيت النخيل، الذي يستخرج من الأشجار التي يعيش فيها هذا الحيوان.

من هي بيرين سات؟

ولدت الممثلة التركية بيرين سات في العام 1984 في العاصمة التركية أنقرة، وتخرجت من كلية إدارة الأعمال في جامعة باشكنت Başkent.

اشتهرت الممثلة ذات الـ 34 عاماً، في العالم العربي بدور «سمر» في المسلسل التركي «حكاية سمر» الذي عُرض على شاشات عربية عدة.

فيما زادت شهرتها بعد مسلسل «العشق الممنوع» الذي لقي شعبية ورواجاً واسعاً في العالم العربي، وشاركها في بطولته كيفانش تاتليتوغ.

تزوجت سات من المغني التركي كنان دوغلو في العام 2014، بعد علاقة حب دامت سنتين ونصف السنة.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
الممثلة التركية بيرين سات تثير غضب "محبي الحيوانات".. ناقضت نفسها وتخلّت عن قضيتها!