هذا ما قالته الممثلة السورية دينا هارون عن الموت قبل شهرين من وفاتها
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

هذا ما قالته الممثلة السورية دينا هارون عن الموت قبل شهرين من وفاتها

عربي بوست

رحلت الفنانة السورية دينا هارون عن عالمنا بشكل مفاجئ، إلا أنها قبل أسابيع قليلة من وفاتها تحدثت عن الموت، واستقبال الإنسان له مع اقترابه.

إذ كتبت هارون عبر حسابها على فيسبوك أن الإنسان يشعر باقتراب أجله بمجرد أن يهمَّ الموت لأخذ روحه، ويبدأ الإنسان مسرعاً في اقتناص الفرص لفعل كل شيء ممكناً قبل فوات الأوان.

وجاء نص المنشور الذي كتبته في 23 يوليو/حزيران 2018: «يهم الموت، فينهض، ثم يبدأ بالقدوم إلينا، من هناك وببطء، نشعر به، فينتابنا الشعور بأننا نريد فعل كل شيء وأي شيء، نسرع، فيسرع أكثر، ننظر إليه، يتوقف، وعند أول رفة عين، يخطفنا، الحياة مرة واحدة فقط، أطلق سراح روحك قبل فوات الأوان صباح الجنون يا عاقلين».

منشور دينا هارون عن الموت

يُذكر أن الممثلة السورية توفيت بعد هذا المنشور بنحو شهرين، وتحديداً يوم الإثنين 8 أكتوبر/تشرين الأول 2018، في مستشفى الأسد الجامعي بدمشق بعد إصابتها بانتكاسة صحية نتيجة أمراض بالأمعاء والصدر، ورحلت عن عمر يناهز الـ44 عاماً.

مرض دينا هارون

وكانت هارون أجرت عملية جراحية تكللت بالنجاح، وخرجت بعدها من العناية المركزة، لتعود إليها مرةً أخرى بعد عجزها عن التنفس، إثر إصابتها بأمراض في الرئة.

بعد دخول الممثلة السورية المستشفى في المرة الأولى، انتشرت العديد من الإشاعات عن خطورة المرض الذي أصابها، وادّعى البعض أن دينا هارون مصابة بسرطان المعدة.

دينا هارون دخلت المشفى في #اللاذقية قبل اسبوعين تشتكي من الم في البطن واستاصلوا لها "الزائدة" ولكن تبين فيما بعد انها…

Gepostet von ‎دينا هارون – Dina Haroon‎ am Montag, 8. Oktober 2018

لكن أسرتها كذَّبت جميع الإشاعات، ونشرت شقيقتها الممثلة الشهيرة تولاي هارون، في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2018، على حسابها الشخصي بموقع فيسبوك صورة لِدينا، وقالت إنها لم تدخل في غيبوبة، وإنها دخلت العناية المركزة لأسباب تنفسية بصدرها ومشكلة في الأمعاء.

بعد ماشفت كتير مواقع منزلة عن دينا انو هية بغيبوبة حابة وضحلكن وقلكن دينا مانها بغيبوبة دينا بالعناية لأسباب تنفسية…

Gepostet von Twlay Haroon am Sonntag, 30. September 2018

هارون هي أُمٌّ لطفل واحد، أنجبته عام 2015، وكان هذا ما غيّبها عن الشاشة منذ ذلك الوقت.

وبدأت هارون مشوارها الفني مع الممثل ياسر العظمة، وشاركت في العديد من الأعمال المميزة، أبرزها: «أحلامنا المؤجلة»، و«حديث المرايا»، و«زمان الصمت»، و«أشواك ناعمة»، و«أسياد المال»، و«الهشيم»، و«الخط الأحمر»، و«الخبز الحرام»، و«تعب المشوار»، إضافة إلى «أيام الدراسة»، ليكون عملها الأخير عام 2014 مسلسل «الحب كله».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هذا ما قالته الممثلة السورية دينا هارون عن الموت قبل شهرين من وفاتها