ميرهان حسين ترد على قرار محكمة مصرية حبسها عامين ونصف العام، العقوبة طالت ضابطي شرطة أيضاً
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

ميرهان حسين ترد على قرار محكمة مصرية حبسها عامين ونصف العام، العقوبة طالت ضابطي شرطة أيضاً

عربي بوست

عاقبت محكمة مصرية الفنانة الشابة ميرهان حسين بالحبس لمدة عامين ونصف العام، وكفالة قدرها 30 ألف جنيه (1673 دولاراً أميركياً)، في القضية المعروفة إعلامياً بـ “كمين الهرم” التي تعود أحداثها إلى العام 2016.

وقد قضت محكمة جنح الهرم بالحكم ضد الفنانة الشابة رغم تغيبها عن حضور جلسة النطق بالحكم، وكذلك جلسات المحاكمة السابقة.

فيما قضت بحبس مساعدة الفنانة المصرية “رفيقة.ب”، 6 أشهر، مع تغريمها كفالة 10 آلاف جنيه (557 دولاراً)، كما قضت بتغريم ضابطي الشرطة بقسم الهرم المتهمين في الواقعة بدفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه (1115 دولاراً) لكل منهما، وفق صحيفة «الوطن» المصرية.

وقد وجهت النيابة العامة للفنانة تهم القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، بينما وجهت لضابطي الشرطة تهم التعدي على الفنانة ميرهان حسين وهتك عرضها وسبها وقذفها.

ماذا حدث في الكمين مع ميرهان حسين؟

تعود أحداث الواقعة إلى مايو/أيار 2016، أثناء مرور حسين بكمين شرطة، حيث استوقفها ضابطا الشرطة ونشبت بينهم مشادة كلامية انتهت باحتجازها وإحالتها إلى النيابة للتحقيق.

وجاء في التحقيقات، أنه «أثناء ارتكاز قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، تم استيقاف إحدى السيارات الملاكي، ورفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة، واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضاً»، وفق صحيفة «مصراوي«.

وأردف محضر التحقيقات في القضية وقائعها بالقول: «تمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة تقودها المدعوة ميرهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها قامت بالتعدي على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط، وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، وتمت السيطرة عليها، وضبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات».

وخلال تحقيقات النيابة اتهمت حسين ضابطي الشرطة بالتعدي عليها بالسب والضرب، وأن الأمر امتد ليصل إلى هتك العرض داخل قسم الشرطة، وهو ما نفته محتجزات بالقسم خلال فترة احتجاز حسين في تحقيقات النيابة العامة، بينما أكد الكشف الطبي تعرضها لاعتداء وضرب في مناطق متفرقة من الجسد.

وماذا قالت ميرهان عن الحكم؟

وقد أصدرت ميرهان حسين بياناً توضيحياً لأول مرة تعليقاً على الحكم الصادر بحقها، وأكدت فيه أن «الحكم مبدئي وغير نهائي».

وجاء في البيان الذي نشرته عبر حسابها على إنستغرام: «للتوضيح.. الحكم مبدئي في الدرجة الأولى.. غير نهائي والقضية مازالت في القضاء الذي أثق في نزاهته وحكمه النهائي.. خير إن شاء الله» ، وذلك في منشور مصحوباً بصورة كتب عليها: «واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا».

من هي ميرهان حسين؟

عُرفت ميرهان حسين، (35 عاماً)، من خلال ظهورها في فيلم «عمر وسلمى 2» عام 2009، مع المغني تامر حسني والممثلة مي عز الدين.

كما شاركت ميرهان في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية، أشهرها مسلسل «دوران شبرا»، من بطولة هيثم أحمد زكي وحورية فرغلي، ومسلسل «اسم مؤقت» الذي عُرض في رمضان عام 2013، من بطولة الممثل المصري يوسف الشريف.

وكانت آخر أعمالها الدرامية هو مسلسل «أيوب» لمصطفى شعبان الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي (2018).

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ميرهان حسين ترد على قرار محكمة مصرية حبسها عامين ونصف العام، العقوبة طالت ضابطي شرطة أيضاً